تاريخ اليوم : 30 سبتمبر 2022

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         الداخلة... إنطلاق الدورة ال12 لبطولة العالم للكايت سورف ولي العهد الأمير مولاي الحسن             المفتش العام للقوات المسلحة الملكية يستقبل نظيره الجيبوتي             الحموشي يستقبل المدير العام للأمن الوطني الموريتاني             مجلس جهة كلميم واد نون يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر يوم الاثنين المقبل             انعقاد المجلس الإداري للوكالة الحضرية للعيون - الساقية الحمراء في دورته الخامسة عشر             الحكومة تطرد أزيد من 4000 موظف “شبح”             تطورات جديدة في قضية الاعتداء على مستخدم بمطعم بالعيـــون             الوفد المغربي ينسحب نهائيا من مخيم العدالة المناخية بتونس             وزير العدل الجزائري يسلم رسالة الدعوة الموجهة إلى الملك محمد السادس لحضور القمّة العربية             المصالح الأمنية بالمرسى تتمكن من إيقاف خمسة أشخاص مبحوث عنهم بموجب مذكرات بحث للإشتباه بتورطهم في قضايا إجرامية خطيرة             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 30 يونيو 2022 الساعة 00:19


الإيسيسكو تطلق جائزة "عاصمة الثقافة في عيون الشعراء" 2022


الصحراء 24 : العيــــون

أعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اليوم الأربعاء، عن إطلاق جائزتها الشعرية "عاصمة الثقافة في عيون الشعراء"، والتي تنقسم إلى قسمين هما "جائزة قصيدة الرباط عاصمة الأنوار"، و"جائزة قصيدة القاهرة مدينة الألف مئذنة".

وذكرت (الايسيسكو) التي يوجد مقرها بالرباط، على موقعها الإلكتروني، أن هذه الجائزة تندرج في إطار نشاطات احتفاليتي الرباط والقاهرة عاصمتين للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2022، ضمن برنامج الإيسيسكو لعواصم الثقافة في العالم الإسلامي.

وحسب المصدر ذاته، فإن الجائزة، التي يشرف على تنظيمها مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها، تهدف إلى المساهمة في تثمين الموروث الثقافي والحضاري والتاريخي للعاصمتين، الرباط والقاهرة، وجهودهما في تعزيز الثقافة الإسلامية في العالمين العربي والإسلامي.

كما تهدف الجائزة إلى تشجيع فرص التلاقي الثقافي والمعرفي والانفتاح على الحضارات، وتحفيز الإبداع الشعري الفصيح في وصف المدن العربية، ونشر الوعي بجماليات اللغة العربية وكنوزها المرتبطة بالتاريخ العربي وتراثه الأصيل.

ويشترط في المترشحين التقدم بقصيدة واحدة فقط تتناول عاصمة واحدة فقط (الرباط أو القاهرة)، وأن تكون القصيدة المقدمة باللغة العربية الفصحى وموزونة على قالب الشعر العمودي أو الحر، وألا تقل عن عشرين بيتا عموديا، أو ثلاثين (30) سطرا على التفعيلة، وأن تكون أصيلة ولم يسبق نشرها ورقيا أو إلكترونيا، ولم تشارك في مسابقات أخرى.

وذكرت المنظمة أنه يجب إرسال القصائد بصيغتي (بي دي أف) و(وورد)، مع سيرة ذاتية مختصرة للمترشح قبل يوم 30 شتنبر 2022 إلى منظمة الإيسيسكو،عبر البريد الإلكتروني: [email protected]، مضيفة أنه سيتم الإعلان عن الفائرين من خلال موقع الإيسيسكو الإلكتروني، وعبر رسائل رسمية إلى الفائزين.

وخلصت المنظمة إلى أنه سيتم تقييم القصائد المشاركة في الجائزة من قبل لجنة متخصصة من الإيسيسكو وشعراء مرموقين لاختيار ثلاثة فائزين عن كل قسم، حيث سينال الفائزون على التوالي 2000 دولار أمريكي، و1500 دولار وألف دولار، بالإضافة إلى منحهم شهادات تقدير.

وستقوم الإيسيسكو بطباعة أفضل القصائد المشاركة في ديوان شعري خاص.



 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الداخلة تهتز على إيقاعات الدورة السادسة لمهرجان "الوازيس" للموسيقى الإلكترونية

العيون.. تقديم كتاب "الصحراء المغربية: الفضاء والزمان" للكاتب الفرنسي هوبير سيان

مهرجان "زمان" بمحاميد الغزلان .. ثلاثة أيام من التنشيط الثقافي والفني

الفيلم الوثائقي ''سنوات العتمة'' يحصل على تنويه لجنة النقد في صنف الفيلم الوثائقي بمهرجان طنجة السينمائي

وزير الثقافة يدعم جهود الدبلوماسية الفني

قضية الصحراء الغربية المغربية في السينما الوثائقية : من خلال نموذج الشريط الوثائقي : سنوات العتمة.