تاريخ اليوم : 5 أكتوبر 2022

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         الصحراء.. غواتيمالا تجدد تأكيد دعمها لمخطط الحكم الذاتي و للوحدة الترابية للمغرب             كلميـــم...وزير العدل يشرف على تدشين مقر محكمة الاستئناف             الصندوق المغربي للضمان الإجتماعي ” CNSS ” يطلق نظاما جديدا لمراقبة الحياة             جهة العيون الساقية في مسار حقيقي نحو التنمية المصادقة على عدد من المشاريع الاقتصادية الجديدة بجدول اعمال المجلس             جهتي الداخلة واد الذهب ، وجهة سوس تصادقان على اتفاقية شراكة مع فروع الفيدرالية المغربية لناشري الصحف             رالي المغرب .. الفنانان سعيدة شرف والدوزي يلهبان حماس الجمهور بالعيـون خلال أمسية رائعة             تفكيك خلية إرهابية تنشط في كل من الناظور ومليلية يشتبه في ارتباطها بما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية "             صادرات الفوسفاط تتجاوز 77.89 مليار درهم نهاية غشت 2022             مجلس جهة كلميم - وادنون يُصادق على عدد من اتفاقيات الشراكة ذات الطابع الاجتماعي             المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب يصوت بالأغلبية المطلقة على جدول أعمال دورته العادية لشهر أكتوبر 2022             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 5 يوليوز 2022 الساعة 02:09


مجلس جهة كلميم -واد نون يصادق على عدد من الاتفاقيات والمشاريع السوسيو-اقتصادية


الصحراء 24 : العيــــون

صادق مجلس جهة كلميم- واد نون، اليوم الاثنين، برسم أشغال دورته العادية لشهر يوليوز، على عدد من الاتفاقيات والمشاريع السوسيو- اقتصادية.

وبعد تقديم عرض تركيبي حول وضعية الموارد المائية بالجهة، صادق أعضاء مجلس الجهة، خلال أشغال هذه الدورة، التي ترأستها رئيسة المجلس، السيدة مباركة بوعيدة، بحضور والي الجهة، عامل إقليم كلميم، السيد محمد الناجم أبهاي، على اتفاقية خصوصية للشراكة من أجل إنجاز برنامج لإحداث سدود صغرى وبحيرات تلية على مستوى الجهة.

كما تدارس المجلس وصادق على اتفاقية خصوصية للشراكة من أجل إنجاز برنامج 2022-2024 لتزويد المراكز والدواوير بالجهة بالماء الصالح للشرب، وكذا على ملحق رقم 01 لاتفاقية الشراكة الخاصة بإنجاز الطريق السريع بين تزنيت والعيون.

ووافق على اتفاقية شراكة خاصة بتربية الأحياء المائية بالجهة، المنبثقة عن عقد برنامج بين الدولة والجهة 2021-2023، وعلى اتفاقية شراكة وتعاون مع غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالمغرب، حول تهيئة وتجهيز وتدبير منطقة الأنشطة الاقتصادية بالوطية.

وتدارس المجلس وصادق على اعتمادات الاتفاقية الخاصة لتنفيذ المشروع المتعلق بتعزيز وتأطير المراكز الصحية والمستشفيات بالجهة، في إطار تنزيل عقد برنامج بين الدولة والجهة 2023-2021، والتي تمت المصادقة عليها خلال الدورة العادية لشهر مارس 2022.

كما تدارس المجلس وصادق على اتفاقيات للشراكة تهم تنفيذ المشروع المتعلق بتعزيز وتأطير المراكز الصحية والمستشفيات بأقاليم الجهة عبر اقتناء وحدات طبية متنقلة من أجل تنظيم قوافل طبية داخل تراب جهة كلميم واد نون، وعلى اتفاقية شراكة لدعم وبلورة برنامج القوافل الطبية لفائدة ساكنة تراب جهة كلميم واد نون، واتفاقية شراكة متعلقة بإحداث وتفعيل آلية دعم ومواكبة تسريع وتطوير المقاولات السياحية المتوسطة والصغيرة والصغيرة جدا بجهة كلميم واد نون.

وتدارس المجلس وصادق على اتفاقية شراكة من أجل النهوض بمؤسسات الرعاية الاجتماعية بالجهة، وعلى اتفاقية شراكة من أجل النهوض بالقطاع الرياضي على مستوى جهة كلميم واد نون، وعلى اتفاقية التعاون والشراكة بين الجهة وجامعة الأخوين بإفران في مجال التكوين والتأطير والبحث العلمي.

وصادق المجلس على اتفاقية إطار من أجل الشراكة والتعاون بين مجلس جهة كلميم- واد نون ومجلس جهة مراكش- آسفي، وعلى اتفاقية شراكة بين جهة كلميم واد نون والمؤسسة المغربية للطالب تتعلق بإنجاز برنامج للتكوين والمواكبة لفائدة الشباب بالجهة.

وانكب المجلس أيضا على تدارس والمصادقة على اتفاقية شراكة مع جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي مجلس جهة كلميم- واد نون، وعلى البت في عريضة مرفوعة إلى المجلس في شأن إحداث مركز الحماية الاجتماعية والوساطة الأسرية بكلميم.

يشار إلى أن مجلس جهة كلميم- واد نون عقد، في نفس اليوم، جلسة ثانية خصصت لطرح الأسئلة الكتابية الواردة على رئاسة مجلس الجهة والإجابة عليها.



 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





كلميـــم...وزير العدل يشرف على تدشين مقر محكمة الاستئناف

مجلس جهة كلميم - وادنون يُصادق على عدد من اتفاقيات الشراكة ذات الطابع الاجتماعي

المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب يصوت بالأغلبية المطلقة على جدول أعمال دورته العادية لشهر أكتوبر 2022

طواف طنجة -الكويرة الرابع عشر يروم توطيد علاقات الصداقة المغربية- الإسبانية

مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر يوم الاثنين المقبل

المنتدى الأول للسياحة لآسا الزاك من 4 إلى 6 أكتوبر المقبل