تاريخ اليوم : 4 أكتوبر 2022

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         الصحراء.. غواتيمالا تجدد تأكيد دعمها لمخطط الحكم الذاتي و للوحدة الترابية للمغرب             كلميـــم...وزير العدل يشرف على تدشين مقر محكمة الاستئناف             الصندوق المغربي للضمان الإجتماعي ” CNSS ” يطلق نظاما جديدا لمراقبة الحياة             جهة العيون الساقية في مسار حقيقي نحو التنمية المصادقة على عدد من المشاريع الاقتصادية الجديدة بجدول اعمال المجلس             جهتي الداخلة واد الذهب ، وجهة سوس تصادقان على اتفاقية شراكة مع فروع الفيدرالية المغربية لناشري الصحف             رالي المغرب .. الفنانان سعيدة شرف والدوزي يلهبان حماس الجمهور بالعيـون خلال أمسية رائعة             تفكيك خلية إرهابية تنشط في كل من الناظور ومليلية يشتبه في ارتباطها بما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية "             صادرات الفوسفاط تتجاوز 77.89 مليار درهم نهاية غشت 2022             مجلس جهة كلميم - وادنون يُصادق على عدد من اتفاقيات الشراكة ذات الطابع الاجتماعي             المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب يصوت بالأغلبية المطلقة على جدول أعمال دورته العادية لشهر أكتوبر 2022             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 24 يوليوز 2022 الساعة 02:11


إعادة انتخاب محمد سالم ماء العينين رئيسا لفرع الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة الداخلة وادي الذهب


الصحراء 24 : العيــــون

تمت، مساء يوم الجمعة 22 يوليوز 2022 بمدينة الداخلة، إعادة انتخاب السيد محمد سالم ماء العينين رئيسا لفرع الفدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة الداخلة وادي الذهب، وذلك خلال انعقاد جمع عام استثنائي للفرع.

وحظي محمد سالم ماء العينين، المرشح الوحيد لتولي قيادة التنظيم الجهوي للفيدرالية، بثقة أعضاء الفرع خلال هذه المحطة الاستثنائية، التي حضرها رئيس الفدرالية نور الدين مفتاح وأعضاء المجلس الفيدرالي ورؤساء الفروع الجهوية وممثلو المؤسسات الصحفية بالجهة.

 

وقد انتخب الجمع العام الاستثنائي مكتب الفرع الجهوي الجديد التالي:

الرئيس : محمد سالم ماء العينين
نائبه الأول : ابراهيم الزين
نائبه الثاني : محمد الأزرقي
الكاتب العام : محمد سالم الزاوي
أمين المال : ابراهيم سيد الناجم
نائبه : سيدي احمد اهل مكي
المستشارون :
1- حمودي اهل زريول
2- محمد الصغير

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد نور الدين مفتاح، أن هذه الخطوة التنظيمية تأتي في إطار عمل الفدرالية الرامي إلى الارتقاء بالصحافة الجهوية، ووضعها في صلب العمل التنموي بجهة الداخلة – وادي الذهب.

وشدد مفتاح على أهمية تضافر الجهود لرص الصفوف وتقويتها من أجل تأهيل وتحصين المقاولات الإعلامية، وتعزيز المهنية، وصيانة كرامة الصحفيين العاملين في المؤسسات الإعلامية بالجهة.

وأشاد في هذا الصدد بالجهود التي تبذلها وسائل الإعلام الجهوية في الصحراء المغربية لدعم القضية الوطنية وإسهامها في التنمية الجهوية والمحلية.

من جهته، أعرب الرئيس المنتخب للفرع، السيد ماء العينين، عن اعتزازه بالثقة التي حظي بها من طرف أعضاء فرع جهة الداخلة وادي الذهب، مؤكدا التزامه بالدفاع عن مصالح الصحفيين بالجهة .

من جانبهم، رحب رؤساء الفروع الجهوية للفدرالية المغربية لناشري الصحف بالجهود التي تبذلها الفدرالية لإحداث الفروع الجهوية، والتصدي للمعيقات والإكراهات التي تواجه الصحافة الجهوية، مشيرين إلى أن الفدرالية عملت على وضع إطار مناسب لإعادة تأهيل المهنة، والإسهام في مواجهة التحديات المتعددة التي تواجه المقاولات الصحفية على مستوى الجهات.

كما أكدوا، على على هامش مشاركتهم في أول اجتماع للمجلس الفيدرالي يعقد خارج الدار البيضاء، الحاجة الماسة إلى إقامة شراكات مع مؤسسات القطاعين العام والخاص لدعم المؤسسات الصحفية، بما يتوافق مع برنامج الفدرالية المغربية لناشري الصحف في هذا المجال.

وتقرر خلال انعقاد اجتماع المجلس الفيدرالي تعديل اللوائح الداخلية لتتماشى مع الدينامية التنظيمية القوية التي تعيشها الفيدرالية، والتي تهم احداث فروع إقليمية، وتحديد واجب الانخراط السنوي.

كما قام أعضاء الفيدرالية بافتتاح المقر الجديد للفرع الجهوي، وتنظيم زيارة ودية للقنصلية العامة لدولة السينغال بمدينة الداخلة .

وسيتوج هذا الاستحقاق التنظيمي الفيدرالي، بتنظيم ندوة مغاربية، اليوم السبت، حول موضوع: “في عالم ممزق بين الجوائح والحروب: ما الذي يعيق حلم الاتحاد المغاربي؟” تتساوق مع التحولات الدولية والإقليمية المتسارعة”، ستعرف مشاركة وزير الاتصال الأسبق لموريتانيا محمد ولد أمين، والبرلمانية الموريتانية البارزة زينب منت التقي، والكاتب والإعلامي التونسي المقيم ببريطانيا عادل الحامدي، ورئيس جهة الداخلة وادي الذهب الخطاط ينجا، والباحث في الشؤون الإفريقية د.الموساوي العجلاوي، وسيديرها الإعلامي المميز عبد الرحمن العدوي.



 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





كلميـــم...وزير العدل يشرف على تدشين مقر محكمة الاستئناف

مجلس جهة كلميم - وادنون يُصادق على عدد من اتفاقيات الشراكة ذات الطابع الاجتماعي

المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب يصوت بالأغلبية المطلقة على جدول أعمال دورته العادية لشهر أكتوبر 2022

طواف طنجة -الكويرة الرابع عشر يروم توطيد علاقات الصداقة المغربية- الإسبانية

مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر يوم الاثنين المقبل

المنتدى الأول للسياحة لآسا الزاك من 4 إلى 6 أكتوبر المقبل