تاريخ اليوم : 5 أكتوبر 2022

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         الصحراء.. غواتيمالا تجدد تأكيد دعمها لمخطط الحكم الذاتي و للوحدة الترابية للمغرب             كلميـــم...وزير العدل يشرف على تدشين مقر محكمة الاستئناف             الصندوق المغربي للضمان الإجتماعي ” CNSS ” يطلق نظاما جديدا لمراقبة الحياة             جهة العيون الساقية في مسار حقيقي نحو التنمية المصادقة على عدد من المشاريع الاقتصادية الجديدة بجدول اعمال المجلس             جهتي الداخلة واد الذهب ، وجهة سوس تصادقان على اتفاقية شراكة مع فروع الفيدرالية المغربية لناشري الصحف             رالي المغرب .. الفنانان سعيدة شرف والدوزي يلهبان حماس الجمهور بالعيـون خلال أمسية رائعة             تفكيك خلية إرهابية تنشط في كل من الناظور ومليلية يشتبه في ارتباطها بما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية "             صادرات الفوسفاط تتجاوز 77.89 مليار درهم نهاية غشت 2022             مجلس جهة كلميم - وادنون يُصادق على عدد من اتفاقيات الشراكة ذات الطابع الاجتماعي             المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب يصوت بالأغلبية المطلقة على جدول أعمال دورته العادية لشهر أكتوبر 2022             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 4 غشت 2022 الساعة 02:12


العيون - الساقية الحمراء.. انطلاق قافلة القرب للتعمير بالعالم القروي


الصحراء 24 : العيــــون

انطلقت، اليوم الاثنين بجماعة أخفنير بإقليم طرفاية، قافلة القرب حول التعمير بالعالم القروي التي تنظمها الوكالة الحضرية للعيون - الساقية الحمراء لفائدة ساكنة المناطق القروية.

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذه القافلة تندرج في إطار الجهود التي تبذلها وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة لتأطير ومواكبة مختلف عمليات البناء بالعالم القروي، بما يضمن سلامة المستعملين والتنظيم المعقلن والأمثل للمجال، وكذا تعزيزا لمنهجية القرب والتواصل مع ساكنة هذا الوسط.

وأضاف المصدر أن الوزارة عملت على إطلاق 12 قافلة للقرب تحت شعار "الوكالات الحضرية في خدمة العالم القروي" تهم جميع جهات المملكة بشكل متزامن، من بينها جهة العيون - الساقية الحمراء، وذلك عبر مسارات جهوية محددة، خلال الأسبوع الأول من شهر غشت 2022.

وتهدف هذه القافلة، التي تأتي بعد قافلة القرب الجهوية التي أعطت انطلاقتها وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري يوم 28 يوليوز المنصرم، إلى القيام بمبادرات مواطنة خدمة لساكنة العالم القروي ومختلف الفاعلين المحليين، وذلك من خلال التنقل لملاقاتهم والإنصات لهم قصد معرفة انشغالاتهم والاطلاع على تصوراتهم ذات الصلة بكل قضايا البناء والتعمير بالوسط القروي.

وبالموازاة مع ذلك، سيتم تقديم الخدمات الممكنة التي تدخل ضمن اختصاصات الوكالات الحضرية، وكذا الاستشارات الضرورية والشروحات والتوضيحات المتعلقة بمسطرة البناء في العالم القروي.

وسيشرف على تأطير هذه المبادرة، التي تشمل أربع جماعات موزعة على جميع الأقاليم المكونة للجهة، نخبة من أطر الوكالة الحضرية للعيون - الساقية الحمراء، على امتداد سبعة أيام، وسيعمل خلالها مسؤولو وأطر الوكالة الحضرية على الاطلاع، في عين المكان، على إكراهات الجماعات الترابية القروية بالجهة، والسهر على التعاطي الإيجابي معها، من خلال التواصل المباشر مع الساكنة المحلية.

وبعد محطة أخفنير (إقليم طرفاية)، ستحط القافلة رحالها غدا الثلاثاء بجماعة الدشيرة (إقليم العيون)، على أن تواصل مسيرتها وفق جدول زمني ومكاني يشمل إقليمي بوجدور والسمارة، حيث ستنتقل يوم الأربعاء 03 غشت إلى الجماعة الترابية لمسيد (إقليم بوجدور)، على أن تختتم هذه القافلة جولتها بالجماعة الترابية سيدي أحمد العروسي (إقليم السمارة) يوم الخميس 04 غشت.

وسجل البلاغ أن مصالح الوكالة الحضرية للعيون - الساقية الحمراء ستظل رهن إشارة كل المواطنين ومختلف الفاعلين المعنيين من أجل التأطير والمواكبة وتسهيل الولوج إلى جميع المعلومات التعميرية والحصول على المساعدة المعمارية والتقنية في حدود الاختصاصات والاعتمادات المخولة.



 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الصحراء.. غواتيمالا تجدد تأكيد دعمها لمخطط الحكم الذاتي و للوحدة الترابية للمغرب

الصندوق المغربي للضمان الإجتماعي ” CNSS ” يطلق نظاما جديدا لمراقبة الحياة

جهة العيون الساقية في مسار حقيقي نحو التنمية المصادقة على عدد من المشاريع الاقتصادية الجديدة بجدول اعمال المجلس

جهتي الداخلة واد الذهب ، وجهة سوس تصادقان على اتفاقية شراكة مع فروع الفيدرالية المغربية لناشري الصحف

تفكيك خلية إرهابية تنشط في كل من الناظور ومليلية يشتبه في ارتباطها بما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية "

صادرات الفوسفاط تتجاوز 77.89 مليار درهم نهاية غشت 2022