تاريخ اليوم : 4 أكتوبر 2022

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         الصحراء.. غواتيمالا تجدد تأكيد دعمها لمخطط الحكم الذاتي و للوحدة الترابية للمغرب             كلميـــم...وزير العدل يشرف على تدشين مقر محكمة الاستئناف             الصندوق المغربي للضمان الإجتماعي ” CNSS ” يطلق نظاما جديدا لمراقبة الحياة             جهة العيون الساقية في مسار حقيقي نحو التنمية المصادقة على عدد من المشاريع الاقتصادية الجديدة بجدول اعمال المجلس             جهتي الداخلة واد الذهب ، وجهة سوس تصادقان على اتفاقية شراكة مع فروع الفيدرالية المغربية لناشري الصحف             رالي المغرب .. الفنانان سعيدة شرف والدوزي يلهبان حماس الجمهور بالعيـون خلال أمسية رائعة             تفكيك خلية إرهابية تنشط في كل من الناظور ومليلية يشتبه في ارتباطها بما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية "             صادرات الفوسفاط تتجاوز 77.89 مليار درهم نهاية غشت 2022             مجلس جهة كلميم - وادنون يُصادق على عدد من اتفاقيات الشراكة ذات الطابع الاجتماعي             المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب يصوت بالأغلبية المطلقة على جدول أعمال دورته العادية لشهر أكتوبر 2022             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 4 غشت 2022 الساعة 02:20


أزيد من 87 ألف مسافر عبروا مطار الحسن الأول بالعيون خلال النصف الأول من 2022


الصحراء 24 : العيـــون

بلغ عدد المسافرين الذين عبروا مطار الحسن الأول بالعيون، 87 ألفا و808 مسافرين خلال النصف الأول من سنة 2022، حسب معطيات للمكتب الوطني للمطارات.

وأوضح المكتب، في بلاغ حول حركة النقل الجوي التجاري، أن هذا الحجم يمثل نسبة استرجاع بلغت 76 في المئة بالنسبة للمسافرين مقارنة بالفترة نفسها من سنة 2019، التي سجلت عبور 115 ألفا و44 مسافرا.

وأضاف المصدر ذاته أنه بخصوص حركة الطائرات، فقد بلغ عدد الرحلات الجوية بمطار الحسن الأول بالعيون 834 رحلة بين شهري يناير ويونيو من سنة 2022، بنسبة استرجاع بلغت 62 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2019 (1337 رحلة).

واستقبل هذا المطار، خلال شهر يونيو وحده، 16 ألفا 503 مسافرين عبر 152 رحلة جوية.

يذكر أن مطارات المملكة استقبلت، خلال الأشهر الستة الأولى من سنة 2022، ما مجموعه 7.439.275 مسافرا، عبر 70.680 رحلة جوية.

وسجلت المطارات الوطنية نسبة استرجاع تقدر بـ 64 في المئة بالنسبة للمسافرين، و72 في المئة بالنسبة لحركة الطائرات، مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2019، وذلك رغم الاستئناف المتأخر لحركة النقل الجوي للمسافرين، والذي لم يتم إلا ابتداء من 07 فبراير 2022.



 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الصحراء.. غواتيمالا تجدد تأكيد دعمها لمخطط الحكم الذاتي و للوحدة الترابية للمغرب

الصندوق المغربي للضمان الإجتماعي ” CNSS ” يطلق نظاما جديدا لمراقبة الحياة

جهة العيون الساقية في مسار حقيقي نحو التنمية المصادقة على عدد من المشاريع الاقتصادية الجديدة بجدول اعمال المجلس

جهتي الداخلة واد الذهب ، وجهة سوس تصادقان على اتفاقية شراكة مع فروع الفيدرالية المغربية لناشري الصحف

تفكيك خلية إرهابية تنشط في كل من الناظور ومليلية يشتبه في ارتباطها بما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية "

صادرات الفوسفاط تتجاوز 77.89 مليار درهم نهاية غشت 2022