تاريخ اليوم : 30 نوفمبر 2022

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         زيادات متتالية وشيكة في أسعار السجائر             مونديال قطر 2022: المغرب يحقق فوزا مثيرا على بلجيكا 2-0 ويعبد الطريق نحو ثمن النهائي             إقامة صلاة الاستسقاء بمختلف جهات وأقاليم المملكة صباح يوم غد الثلاثاء             العيون تحتضن الدورة الأولى لمهرجان عرس الصحراء             النعم ميارة يشارك في أشغال الدورة الثانية لبرلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا             مطار الحسن الأول بالعيون حقق معدل استرجاع ناهز 80 في المائة خلال أكتوبر الماضي             مراكش: فتح بحث قضائي لتحديد أسباب إقدام سائح فرنسي على محاولة الانتحار بعد الاشتباه في ارتكابه لجريمة القتل العمد             أمن العيون يوقف مبحوثا عنه وطنيا بسبب إصدار شيكات دون رصيد             الداخلة - وادي الذهب ... مجلس الجهة يصادق على سلسلة من المشاريع السوسيو-اقتصادية والتربوية             كلميم وادنون : إقليم سيدي إفني يتصدر ترتيب البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 29 شتنبر 2022 الساعة 01:12


الداخلة... إنطلاق الدورة ال12 لبطولة العالم للكايت سورف ولي العهد الأمير مولاي الحسن


الصحراء 24 : العيــــــون

إنطلقت ،اليوم الثلاثاء بشاطىء فم البوير بمدينة الداخلة، منافسات الدورة ال12 لبطولة العالم للكايت سورف ولي العهد الأمير مولاي الحسن ، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. ويشارك في منافسات هذا الحدث الرياضي، الذي يتواصل إلى غاية 2 أكتوبر المقبل ، حوالي 54 رياضيا من مختلف الجنسيات، بينهم 14 مغربيا في صنف "ستربليس".

وعرفت مختلف دورات البطولة مشاركة أزيد من 600 متنافس من جميع القارات، استكشفوا من خلالها المقومات الرائعة لمدينة الداخلة والتي تؤهلها لاستقبال رياضات التزحلق على الماء أو ركوب الأمواج، مما جعل هؤلاء المتنافسين سفراء لمدينة الداخلة كوجهة سياحية بمؤهلات طبيعية ورياضية.

ويشارك في هذه الدورة، فضلا عن أبطال مغاربة، رياضيون من فرنسا وأستراليا وسويسرا والبرازيل وكندا، وكذا من الولايات المتحدة الأمريكية وهولاندا والرأس الأخضر وجنوب إفريقيا وألمانيا وجزيرة ريونيون، يحذوهم طموح الفوز بمنافسات هذه الدورة المنظمة من قبل جمعية "لاغون الداخلة لتنمية الرياضة والتنشيط الثقافي" والجمعية الدولية للكايت بورد والاتحاد الدولي للشراع،

وأكدت ليلى أوعشي رئيسة جمعية "لاغون الداخلة لتنمية الرياضة والتنشيط الثقافي"، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش حفل الافتتاح الذي جرى بحضور مسؤولين ومنتخبين وفاعلين محليين، أن مرحلة الداخلة تأتي لتتويج بطل وبطلة العالم في رياضة ستربليس.

وتابعت أن 14 رياضيا مغربيا سيتنافسون، ابتداء من اليوم الثلاثاء من أجل الظفر بتذكرة العبور إلى المسابقة النهائية، مشيرة إلى أن الهدف هو تمكين مزيد من الرياضيين المغاربة للتأهل إلى المرحلة النهائية.

وأكدت أن الرياضيين العالميين الذين اعتادوا المشاركة في هذه البطولة أضحوا سفراء حقيقيين للمغرب، ووجهة الداخلة على وجه الخصوص ، مشيرة إلى أن بطولة العالم للكايت سورف 2022 تسهم في إشعاع وتنمية مدينة الداخلة على المستويين السياحي والاقتصادي .

من جهته ، أعرب الإيطالي أرتون كوزولينو، المتوج ببطولة العالم السنة الماضية بالداخلة، عن رغبته في الفوز مرة أخرى خلال هذه المرحلة، مؤكدا أن جميع الظروف مواتية لنجاح هذه النسخة.

وقال "لا أطيق الانتظار للمشاركة في هذه المسابقة، وتقديم أفضل ما لدي والدفاع عن لقبي".

بدوره، قال المغربي بدر تريشي "هذه أول مشاركة لي في بطولة العالم بالداخلة، إنها واحدة من أفضل الوجهات لممارسة ياضة الكايت سورف"، مشيرا إلى أن حلمه هو أن يكون من بين الأبطال الدوليين.

ويعد هذا الموعد الرياضي من المراحل الحاسمة التي تسمح للأسماء اللامعة في مسابقات "الكايت سورف" بالتألق للظفر بلقب "متسابق السنة"، في صنف "ستربليس".

وتميزت هذه البطولة، في غضون سنوات قليلة، بكونها مرحلة هامة في اللحاق الدولي لرياضات التزحلق المائي، والحدث الرائد في هذا الصنف الرياضي في المغرب والداخلة على وجه الخصوص، حيث حققت شهرة كبيرة ومتابعة إعلامية دولية و مكتسبات اقتصادية للمنطقة بأكملها. يشار إلى أن لقب النسخة الحادية عشر من بطولة العالم للكايت سورف الأمير مولاي الحسن، كان من نصيب الإيطالي أرتون كوزولينو في فئة الذكور ، والفرنسية كابوسين ديلانوي في فئة الإناث.





 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





مونديال قطر 2022: المغرب يحقق فوزا مثيرا على بلجيكا 2-0 ويعبد الطريق نحو ثمن النهائي

كلميم وادنون : إقليم سيدي إفني يتصدر ترتيب البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي

قطر أنفقت 300 مليار دولار من أجل كأس العالم الأغلى في تاريخ اللعبة

الجيش الملكي يتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا للسيدات على حساب صن داونز

مونديال .. طائرة خاصة لنقل الأسود إلى قطر

الوداد يتواجد ضمن أفضل 100 فريق عالمي