تاريخ اليوم : 30 نوفمبر 2022

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         زيادات متتالية وشيكة في أسعار السجائر             مونديال قطر 2022: المغرب يحقق فوزا مثيرا على بلجيكا 2-0 ويعبد الطريق نحو ثمن النهائي             إقامة صلاة الاستسقاء بمختلف جهات وأقاليم المملكة صباح يوم غد الثلاثاء             العيون تحتضن الدورة الأولى لمهرجان عرس الصحراء             النعم ميارة يشارك في أشغال الدورة الثانية لبرلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا             مطار الحسن الأول بالعيون حقق معدل استرجاع ناهز 80 في المائة خلال أكتوبر الماضي             مراكش: فتح بحث قضائي لتحديد أسباب إقدام سائح فرنسي على محاولة الانتحار بعد الاشتباه في ارتكابه لجريمة القتل العمد             أمن العيون يوقف مبحوثا عنه وطنيا بسبب إصدار شيكات دون رصيد             الداخلة - وادي الذهب ... مجلس الجهة يصادق على سلسلة من المشاريع السوسيو-اقتصادية والتربوية             كلميم وادنون : إقليم سيدي إفني يتصدر ترتيب البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 1 أكتوبر 2022 الساعة 15:52


المنتدى الأول للسياحة لآسا الزاك من 4 إلى 6 أكتوبر المقبل


الصحراء 24 : العيـــــون

ينظم المجلس الإقليمي للسياحة بأسا الزاك ، من 4 إلى 6 أكتوبر المقبل، المنتدى الأول للسياحة لآسا الزاك تحت شعار "السياحة القروية، آفاق واعدة لتنمية مندمجة".

وذكر بلاغ للمجلس، توصلت الصحافة بنسخة منه، أن هذا المنتدى، الذي ينظم بشراكة مع المجلس الإقليمي لآسا الزاك، ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للأقاليم الجنوبية للمملكة، والفدرالية الدولية للصحفيين والكتاب المتخصصين في السياحة، سينظم تزامنا مع فعاليات الموسم الديني السنوي لزاوية آسا "ملك ى الص الحين" ( 4 - 9 أكتوبر) الذي ينظم سنويا إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.

ويهدف هذا المنتدى المنظم أيضا بدعم من مجلس جهة كلميم وادنون، وبتنسيق مع السلطات المحلية، تثمين التراث الثقافي، وإنعاش الحركة السياحية والمساهمة في النهوض بالسياحة عموما.

ويتضمن برنامج هذا الملتقى السياحي والثقافي تنظيم أنشطة ثقافية وفنية، وندوات حول تاريخ المنطقة ومؤهلاتها السياحية والثقافية.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن اللجنة المنظمة أعدت برنامجا متنوعا وغنيا بمشاركة مجموعة من المختصين والمهنيين سيسلطون الضوء على ما يزخر به إقليم آسا الزاك من مؤهلات سياحية وثقافية.

وسيعرف اليوم الأول من المنتدى تقديم لمحة حول السياحة بإقليم آسا الزاك من طرف المجلس الإقليمي للسياحة، يليها عرض حول التنوع الطبيعي والتراث الجيولوجي والتنمية المستدامة.

كما سيتم تقديم عرض حول تثمين التراث الثقافي للإقليم ودور التسويق الرقمي في تطوير وجهة أسا الزاك، فضلا عن عروض أخرى سيؤطرها متخصصون ومهنيون وفاعلون في المجال .

وستعرف فقرات هذه الدورة أيضا أمسيات فنية ودينية ، وزيارات لمآثر ومعالم سياحية بالمنطقة لفائدة المشاركين وزوار المنتدى.

وسيتم خلال هذا الموعد السياحي توقيع اتفاقيات شراكة وتعاون تروم النهوض بالمنطقة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.





 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





مراكش: فتح بحث قضائي لتحديد أسباب إقدام سائح فرنسي على محاولة الانتحار بعد الاشتباه في ارتكابه لجريمة القتل العمد

الداخلة - وادي الذهب ... مجلس الجهة يصادق على سلسلة من المشاريع السوسيو-اقتصادية والتربوية

شرطة سلا تضع حدا لنشاط مروجي المخدرات والمؤثرات العقلية

درعة - تافيلالت.. تأسيس الفرع الجهوي العاشر للفيدرالية المغربية لناشري الصحف

الداخلة .. افتتاح أشغال المؤتمر الـ31 لجمعية هيئات المحامين بالمغرب

طنجــة...تفكيك شبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال بواسطة الأنظمة المعلوماتية