تاريخ اليوم : 29 يناير 2023

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         أمادو سيرود سيفيدو.. انضمام البرلمان المغربي دعامة أساسية في عملنا المؤسسي             الأمن يطلق الرصاص لتوقيف شخص هدد حياة رجال الشرطة             ندوة بالداخلة تقارب موضوع "الجهوية المتقدمة ورهانات التنمية الترابية المندمجة"             قضايا اختلاس المال العام في المغرب " للكاتب الصحافي عبدالله الشرقاوي"             خمسة لاعبين مغاربة ضمن تصنيف "الـ100 الأفضل"             فيدرالية الناشرين تكرم لقجع و"منتخب الأسود"             متابعة متهمين ..من بينهم قائد ممتاز من أجل ” التزوير في الشواهد الإدارية واستغلال النفوذ             نقابيون ينتقدون تدخل وزارة الداخلية في “معركة النقط”             تضامن نقابي وحقوقي مع الأخ المناضل أمين لحميدي، الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة             ترويج زيوت مغشوشة يورط ثمانية أشخاص بتازة             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 11 نونبر 2022 الساعة 00:28


السيد بركة يعطي انطلاقة أشغال تقوية وتوسيع الطريق الوطنية رقم 1 بين الداخلة والعركوب


الصحراء 24 : العيـــون

تعززت البنيات التحتية لقطاع الطرق على مستوى إقليم وادي الذهب، اليوم الخميس، بإعطاء الانطلاقة لأشغال تقوية وتوسيع الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين الداخلة والعركوب، التي سيتم إنجازها على طول 40 كلم وبعرض تسعة أمتار.

ويتضمن هذا المشروع، الذي أعطى انطلاقته وزير التجهيز والماء، نزار بركة، مرفوقا بوالي جهة الداخلة - وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب لمين بنعمر ورئيس المجلس الجهوي الخطاط ينجا وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية، إنجاز الشطر الأول على طول 20 كلم، وبكلفة مالية بلغت أزيد من 47 مليون و595 ألف درهم، على مدى 12 شهرا.

وسيتم إنجاز الشطر الثاني من المشروع، الذي ما زال في طور المناولة، على طول 20 كلم وبتكلفة تقديرية تبلغ أزيد من 58 مليون و995 ألف درهم، على مدى 12 شهرا.

ويروم المشروع تقوية البنية التحتية لجهة الداخلة - وادي الذهب، والصيانة والمحافظة على الرصيد الطرقي، وتحسين خدمات اللوجستيك للمسافرين والبضائع، والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية ودعم الاستثمار العمومي والخاص في جميع القطاعات.

وبنفس المناسبة، أعطى السيد بركة والوفد الرسمي المرافق له انطلاقة أشغال تقوية وتوسيع الطريق الإقليمية رقم 1100 الرابطة بين الداخلة وبئر انزران على طول 25 كلم، وبكلفة مالية بلغت أزيد من 16 مليون و27 ألف درهم.

ويهدف المشروع، الذي سيتم إنجازه على مدى 04 أشهر، إلى الصيانة والمحافظة على الرصيد الطرقي، وتحسين مؤشرات السلامة الطرقية، وتقوية البنية التحتية الطرقية لجهة الداخلة - وادي الذهب.

وقال السيد بركة، في تصريح للصحافة بهذه المناسبة، إن هذا المشروع يندرج في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، وفي سياق العمل على تمديد الطريق السريع تزنيت - الداخلة إلى غاية الكركرات، من خلال طريق موسعة من تسعة أمتار.

وأضاف الوزير أن الهدف الأساسي من هذه المشاريع هو تقوية الشبكة الطرقية الوطنية، والعمل على تنمية الأقاليم الجنوبية للمملكة عموما وجهة الداخلة وادي الذهب على وجه الخصوص، باعتبارها بوابة المغرب نحو عمقه الإفريقي.

وكان السيد بركة حضر، في نفس اليوم، أشغال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني الحادي عشر للطرق، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، خلال الفترة ما بين 10 و12 نونبر الجاري، تحت شعار "أية مكانة لتطوير البنية التحتية الطرقية في تنزيل النموذج الجديد للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمغرب".





 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الأمن يطلق الرصاص لتوقيف شخص هدد حياة رجال الشرطة

ندوة بالداخلة تقارب موضوع "الجهوية المتقدمة ورهانات التنمية الترابية المندمجة"

متابعة متهمين ..من بينهم قائد ممتاز من أجل ” التزوير في الشواهد الإدارية واستغلال النفوذ

ترويج زيوت مغشوشة يورط ثمانية أشخاص بتازة

الدرك الملكي يوقف “قاتلة أمها” بجماعة أكلو ضواحي تزنيت

تفكيك عصابة مختصة في سرقة المواشي بطانطان