تاريخ اليوم : 29 يناير 2023

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         أمادو سيرود سيفيدو.. انضمام البرلمان المغربي دعامة أساسية في عملنا المؤسسي             الأمن يطلق الرصاص لتوقيف شخص هدد حياة رجال الشرطة             ندوة بالداخلة تقارب موضوع "الجهوية المتقدمة ورهانات التنمية الترابية المندمجة"             قضايا اختلاس المال العام في المغرب " للكاتب الصحافي عبدالله الشرقاوي"             خمسة لاعبين مغاربة ضمن تصنيف "الـ100 الأفضل"             فيدرالية الناشرين تكرم لقجع و"منتخب الأسود"             متابعة متهمين ..من بينهم قائد ممتاز من أجل ” التزوير في الشواهد الإدارية واستغلال النفوذ             نقابيون ينتقدون تدخل وزارة الداخلية في “معركة النقط”             تضامن نقابي وحقوقي مع الأخ المناضل أمين لحميدي، الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة             ترويج زيوت مغشوشة يورط ثمانية أشخاص بتازة             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 20 نونبر 2022 الساعة 01:52


الجزائر ترفع ميزانية وزارة الدفاع إلى 22 مليار دولار لعام 2023


الصحراء 24 : العيــــــون

خصصت الحكومة الجزائرية موازنة ضخمة للجيش وقطاع الدفاع، بلغت 22 مليار دولار أميركي، وهي أكبر موازنة يحصل عليها الجيش الجزائري منذ استقلال البلاد.

وتمثل ما معدله 20 في المائة من مجموع الموازنة العامة للدولة، والتي بلغت 98 مليار دولار، وعدت هي الأخرى أضخم موازنة في تاريخ الدولة.

وطالب نائب في البرلمان الجزائري بإخضاع موازنة الجيش للرقابة النيابية، وتقديم تفسيرات حول ارتفاعها من عشرة مليارات دولار العام الجاري 2022، إلى 22 مليار دولار في موازنة عام 2023.

وقال يوسف عجيسة، النائب عن “حركة مجتمع السلم”، الكتلة المعارضة الوحيدة في البرلمان، خلال مناقشة موازنة العامة لسنة 2023 في البرلمان، إن “هناك زيادة بـ12 مليار دولار في موازنة الجيش، ومن حقنا أن نراقب طرق صرفها”، مضيفا “نعتز بقوة الجيش وباستقرار المؤسسة العسكرية، وبالعرض والمناورات التي يقدمها الجيش في الخامس من يوليو بمناسبة عيد الاستقلال، لكن هذا مال كبير، ومن حقي كنائب أن أسأل عن مبررات هذه الموازنة المخصصة”.

يذكر أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، قد قدم في 28 سبتمبر الماضي، مشروع قانون ينظم العلاقة بين الحكومة والبرلمان، يتضمن منع النواب من استجواب الحكومة في قضايا الدفاع والخارجية نظرا لحساسية هذه القطاعات.

كما ألزم الرئيس تبون الوزراء والمسؤولين الحكوميين، بعدم التصريح لوسائل الإعلام، بخصوص القضايا، ذات الصلة بمسائل الدفاع.





 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





مشاورات سياسية جزائرية-فرنسية على مستوى الأمناء العامين لوزارات الخارجية

وزير العدل الجزائري يسلم رسالة الدعوة الموجهة إلى الملك محمد السادس لحضور القمّة العربية

الموريتانيون ينتظرون يوم 2 أكتوبر 2022 للإستماع إلى ما سيقوله رئيسهم السابق من باريس

موريتانيا: موقفنا من نزاع الصحراء لم يتغير منذ 1979

الجزائر وموريتانيا : 26 اتفاقية تشمل التجارة والطاقة والنقل

الرئيس الفرنسي يزور الجزائر الأسبوع المقبل "لإحياء الشراكة بين البلدين"