تاريخ اليوم : 15 أكتوبر 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         وزير الصحة الجديد يستنفر المدراء الجهويين بمراسلات عاجلة في أول يوم له بالوزارة             مشروع قانون المالية يتصدر طاولة مفاوضات العثماني والنقابات             غوتيريس يؤيّد "بقاء مينورسو" ورصد حقوق الإنسان في الصحراء             الامم المتحدة.. فاعلون جمعويون صحراويون يبرزون التقدم السوسيو اقتصادي في الصحراء             خبراء دوليون يؤكدون بالأمم المتحدة وجاهة مبادرة الحكم الذاتي كحل لقضية الصحراء             العيون تستعد لإحتضان فعاليات الدورة 21 لنصف الماراطون الدولي             تقرير الأمين العام للأمم المتحدة يبرز الاستقرار السائد في الصحراء والاستثمارات في الأقاليم الجنوبية             شرطة العيون توقف شخصين متورطين في الاعتداء على شرطي             من هو البروفيسور خالد آيت الطالب وزير الصحة الجديد             خروقات “تعاضدية الموظفين”.. حقوقيون يطالبون بالتحقيق مع عبد المومني والاستماع ليتيم وبنشعبون             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 9 يناير 2014 الساعة 23:06


كونفدراليو الصحة بالعيون يحتجون على إدارة القطاع ـ بيان ـ




MsoNormalTable {mso-style-name:"Tableau Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} -->

 

صحراء 24 ـ العيون

 

توصلت " صحراء 24 "  ببيان من المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة بالعيون المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل هذا نصه:

ان المكتب الاقليمى للنقابة الوطنية للصحة بالعيون المنضوى تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل المجتمع يوم السبت 4 يناير 2014، لتقيم المستجدات واوضاع الشغيلة الصحية اقليميا وجهويا ووطنيا.

محليا :  بعد وقوف المكتب النقابى على الحملة الشرسة ضد نقابتنا العتيدة وعلى مناضلى المكتب النقابى حيث الوشايات الكادبة والاتهامات المجانية للتاثير على منخرطيها.من طرف خصوم واعداء الوحدة النقابية باستعمال جميع الوسائل المتاحة والتدخل فى شؤونها بصفة مباشرة اوغير مباشرة خرقا بدلك كل الاعراف والقوانين بما فيه قانون الحريات العامة ومدونة الشغل  وقانون الداخلى للمستشفيات.فى الوقت الدى نسعى فيه للتكتل والعمل والتشاورفيما بين جميع النقابات الاكثر تمتيلية فى القطاع بحرية دون مزايدات لتدارس مصالح الشغيلة الصحية  و المشتركة والدفاع عنها فى اطار التشارك الايجابى والبناء.

 وبعد الوقوف على الظروف الصعبة التى تعمل بها الشغيلة الصحية بقسم المستعجلات ومصلحة التشخيص بالاشع )والمصالح التى يلجها مرافقى المرضى (حيث الاعتداءات  المتكررة على الممرضين والممرضات والاطباء بالقسم  وما يعرفه من سوء تدبيرالامن الخاص-كما وكيفا- فى  القيام بمهامه فى حماية الموظفين من الاعتداءات المتكررة.                                   .        

  وبعد الوقوف على عدم جدية ادارة مستشفى مولاى الحسن بالمهدى فى الاسراع باستكمال تنفيد      الاتفاقيا ت والمحاضر الموقعة سلفا بينها وبين ادارة المستشفى.

      وبعد  طلب المكتب النقابى لقاء مع السيد المندوب الاقليمى لوزارة الصحة بحضورادارة مستشفى مولاى الحسن بالمهدى.                                                                   

 وطنيا :ان المكتب النقابى وهو يتابع اوضاع الطبقة العاملة عامة بما فيهاالشغيلة الصحية فى عهد الحكومة الحالية حيث مند توليها على المسؤولية وهي لا تتوانى في الهجوم على كل المكتسبات التي حققها الشعب المغربي طوال مسيرته النضالية حيث افتتحت اجراءاتها بالهجوم على صندوق المقاصة وتحرير اثمنة المحروقات والذي كان سببا مباشرا في ارتفاع اسعار جل المواد الاستهلاكية مؤثرة بشكل سلبي على القدرة الشرائية للمواطنين مع اصرارها ـ أي الحكومة ـ على عدم تنفيد الاتفاقات السابقة خلال مراحل الحوار الاجتماعي،وبدل استرجاع الاموال المنهوبة ومحاسبة المسؤولين عن ذلك نجد رئيس الحكومة قد اصدر عفوه عنهم وهو الان يعمل جاهدا لاستخلاصها من جيوب المواطنين وفى هذا الاطار يصر على رفع سن التقاعد ومراجعة طريقة احتسابه في افق تعميق فقر المتقاعدين بمختلف القطاعات  .

.

زيادة على دلك الوقوف على الاثار السلبية على الساسة الحكومية الفاشلة على قطاع الصحة هده الاثار التى اصابت المنظومة باختلالات جوهرية اهمها النقص الحاد فى الموارد البشرية من ممرضين واطباء وعدم تخصيص المناصب المالية الضرورية لسد الخصاص حيث باتت جل المؤسسات الصحية تعانى من هدا النقص فى الوقت الدى تعانى فيه هده الاطر من ويلات البطالة.اظف الى دلك ما يعرف نظام المساعدة الطبية من اختلالات فى التدبير والتمويل...

اذ نعتبر كل القرارات المتخذة من طرف الحكومة لا تعكس الا تناقضها مع تطلعات الشعب المغربي في التحرر والعيش الكريم نعلن رفضنا لها دفاعا على المكتسبا التي استلزمت تضحيات جسيمة.

  وبعد تطرق المكتب النقابى ايضا لتملص الحكومة عموما عن التزاماتها واتفاقاتها مع النقابات الصحية تجاه المطالب المشروعة للشغيلة الصحية الاسراع بتطبيق نظام اجازة –ماستر-دوكتواة  فى منضومة تكوين الاطر التمريضية.تنفيد اجراءات لترقية الممرضين الى سلم 10 و المعادلة الادارية للممرضين المجازين من الدولة الدرجة الثانية. الاسراع باخراج مؤسسة الحسن الثانى للاعمال الاجتماعية.التعويض المردودية. عن الزيادة فى التعويضات عن الالزامية والمداومة وللجميع.الاسراع فى تنفيد التعويض عن المسؤولية لجميع مسؤولى القطاع –ممرضين-اطباء و اداريين...

فان المكتب النقابى :

* يشجب الاجراءات والقرارات اللا شعبية التى تمس القدرة الشرائية و المعيشية  للمواطنين عموما  وللاجهاز على المكتسبات.

*يستنكر تجاهل الحكومة والوزارة الوصية عن القطاع  للمطالب المشروعة للشغيلة الصحية وتملصها من تنفيد التزاماتها تجاه شغيلة القطاع.

*يطالب المسؤولين محليا  و جهويا بتوفير الظروف الملائمة للعاملين بالقطاع لتمكينهم من اداء مهامهم فى خدمة الساكنة على الوجه الاكمل .

*نطالب من جميع المسولين بقطاع الصحة والسلطات المحلية بجميع مستوياتها العمل  والتدخل بجدية وبصرامة للحد من الاعتداءات المتكررة على موظفى قطاع الصحة.

*يؤكد عزمه التصدى  بكل ما اوتى من قوة لكل مناورات الاقصاء او المساس بسمعة النقابة الوطنية للصحة  ك د ش ومناضليها ويرفض التدخل فى شؤونها اينما كان المصدر.

فى الاخير يهيب بالشغيلة الصحية بالعيون للتضامن والوحدة والالتفاف حول نقابتنا العتيدة النقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والتصدى لكل مناوشات ومغالطات من اى مصدر للتاثير على تلاحمنا ووحدتناوالتى لا بديل عنها لتحقيق مطالبنا المشروعة محليا ووطنيا.

                                  وما ضاع حق وراه طالب          عن المكتب             

                                                                                                         

 

 









قبائل الشرفاء "النواجي وتنواجيو" تبايع الملك محمد السادس من داكار

السمارة:انفجار لغم يودي بوفاة مواطنة صحراويـة و بإصابة باقي أفرد عائلتها بجروح متفاوتة الخطورة

رئيس الجماعة الحضرية بالعيون ينتهك الحريات النقابية والحق في الانتماء النقابي.

إنطلاق حملة : جميعا من أجل الطريق السيار بالصحراء

بيان استنكاري ضد شطط قائد ملحقة احمر بتارودانت في استعمال السلطة

بيان النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة بمناسبة اليوم الوطني للإعلام ..