تاريخ اليوم : 21 فبراير 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         سيدي إفني..ورشات تحسيسية بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية             تنصيب السيد يحضيه بوشعاب واليا على جهة درعة-تافيلالت وعاملا على إقليم الرشيدية             وزير الداخلية لفتيت يشرف على تنصيب بكرات عبد السلام واليا على جهة العيون الساقية الحمراء + الصــور             العيون.. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المشروبات الكحولية بدون رخصة             تفكيك اربعة معامل لصناعة الماء المسكر و حجز كميات كبيرة من نفس المادة و اعتقال صاحبها بالعيون             ستيني في قبضة الشرطة من اجل حيازة و ترويج ماء مسكر بالعيون             إسبانيا .. أزيد من 253 ألف من المغاربة مسجلين بمؤسسات الضمان الاجتماعي إلى غاية نهاية شهر يناير الماضي             القوات المغربية تشارك في مناورات فلينتوك 2019 العسكرية بموريتانيا             ورشـات صنـاعة قـوارب المـوت تستـنفر المـغرب وإسـبانيا             نبذة عن السيد عبد السلام بكرات والي جهة العيون -الساقية الحمراء وعامل إقليم العيون             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 18 يناير 2014 الساعة 19:57


التنمية البشرية بالطانطان وحقوق الانسان ..؟ ـ فيديو ـ




MsoNormalTable {mso-style-name:"Tableau Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} -->

صحراء 24 ـ سعيد الحمادي /طانطان 

 

عندما تتفق وتتناغم  السلطات المحلية والمجالس المنتخبة في إقليم مكلوم غابت فيه كل معاني التنمية البشرية وما يسمى على طرف لسان (أهل الحال) حقوق الإنسان الداعي للعيش الكريم والحفاظ على ماء وجه المواطنين حسب الأعراف والمواثيق الدولية الموقعة عليها المملكة وبلا شك فهي بالدستور الجديد ليست بالجديدة  .فاعلم انك ألان في مدينة اسمها اصطلح على ( طنطنة بئر ) وبقيت هاته الأخيرة في غياهب الجب بفعل تارة كبرى أهلها, وبفعل تارة أخرى عابري السبيل... الدين يفضلون تسميتها بالعبور عبور لخيراتها إلى وجهة غير معلومة كما يقال ( يأكلون غلتها ويسبون ملتها.... ) فالكل يعرف أن تهريب الأموال مرتبط بالبنك السويسري لكن هنا تهريب الأموال (المال العام)  بغير وجه حق من الطانطان  إلى الشمال     . أكيد أن سؤال سيطرح في هده الفقرة من أهل الحال وحتى الجيران .. عن ما الفرق بين هنا وهناك الفرق واضح (لأهل البيان)  أن المسكينة طانطان خارج النزاع وخارجة حتى عن المملكة المغربية  الى حد الساعة , في ظل حرمانها من التنمية الحقبقبة ومن ابسط الحقوق الإنسانية الكونية  ناهيك عن مسؤوليها فهم في سبات عميق أكثر من مخلوقات الثلث الخالي. فهده المدينة استثنائية كما نسمع دائما وواقعتها (أهلها) كرواية الغراب الذي من إعجابه بالحمامة حاول تقليد مشيتها حاول, كثيرا وفشل فشلا دريعا وعندما حاول الرجوع إلى مشيته الأصلية اكتشف انه نسيها (فقد هويته بالكامل ) فهل من مجيب عن من يكونون أهل الطانطان وماهو موقعهم الجغرافي والتاريخي من الخارطة المغربية للطريق إلى التنمية وليس الطريق إلى كابول.... ؟؟

 


 

 









بلاغ تنديدي:جمعية جهة واد الذهب لكويرة للمقاولات تفضح مسرحيات تمرير الصفقات العمومية

عاجل: مسافرون يحتجون على سائق حافلة سوبراتور توطأ مع صاحب مطعم معزول بجماعة أخفنير

السيبة و الديكتاتورية : مدير مدرسة ابتدائية بالعيون يحرم عون تقني من الماء

بادرة حقوقية تستحق الإشادة : فرع " AMDH" بطانطان يتفقد أحوال المعتصمين بحي السوق القديم بالوطية ـ صور + فيديو

عاجل و خطير : أول خرق لحقوق الإنسان بكليميم في عهد الوالي العظمي.. بعد منع هيئة حقوقية من دخول مقر الولاية

آش واقع بمديرية الأرصاد الجوية بالعيون..؟ اتهام نقابي بالانفصال.. و خلل في التسيير الإداري