تاريخ اليوم : 21 أغسطس 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         الحكومة تصادق رسميا على قانون تجنيد الشباب بين 19 و25 سنة             في خطوة استفزازية تدعمها جنوب إفريقيا.. دول "الساداك" تقرر تنظيم مؤتمر تضامني مع البوليساريو             افتتاح المعبر الحدودي الجديد بين الجزائر وموريتانيا             وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان             الجزائر تغري لوبيات أمريكية لدعم جبهة البوليساريو             البوليساريو تنفي طرح كولر لمقترح الفيدرالية كحل لنزاع الصحراء             اتفاق تاريخي بين "فيسبوك" و"ويفا" بشأن دوري الأبطال             هــام جدا ... أيام عطلة للموظفين بالمغرب في أسبوع واحد!             الوعاء_العقاري الثروة الصحراوية المستباحة             تتويج مقالات صحفية وأعمال سمعية بصرية برسم الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 6 فبراير 2014 الساعة 21:32


انفراد: الاتحاد الصحراوي للتربية و التكوين يتهم النائب الإقليمي بالتمييز بين الشغيلة و القيام بأدوار بوليسية و استخباراتية




MsoNormalTable {mso-style-name:"Tableau Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

 

صحراء 24 ـ العيون

 

فتح الاتحاد الصحراوي للتربية و التكوين، النار على النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالعيون، و ذلك في بيان شديد اللهجة توصلت " صحراء 24 " بنسخة منه،  يتهمه فيه الاتحاد باستهداف أبناء المنطقة من شغيلة القطاع، و ذلك بدءا بالاقتطاعات  التي اعتبرها البيان بالجائرة التي لا تستند إلى أي أساس قانوني مرورا بالمجالس التأديبية التي طالت أبناء المنطقة دون غيرهم يضيف البيان و دون الأخذ بدفوعاتهم حتى و لو شكليا، مقبل التستر على من ما اسماهم الاتحاد الصحراوي زمرة من المفسدين و التحايل على القانون و توجيه استفسارات إلى أشخاص بعينهم دون غيرهم.

و وصف بيان الاتحاد الصحراوي للتربية و التكوين، التسيير الإداري بنيابة العيون بـ " الخطير "، متهما المسؤول عن القطاع بلعب أدوار بوليسية و استخباراتية اتجاه شغلية القطاع و المؤسسات التعليمية بالإقليم.

كما اتهم البيان ذاته،  النائب باستغلال إمكانيات الإدارة للشطط في استعمال السلطة لتصفية الحسابات، و تجميد الفعل التربوي الهادف بالمؤسسات التعليمية و الزج بالأطر التربوية في صراعات ما يسمى بالفائض ما يسبب هدرا للزمن المدرسي.

و قرر الاتحاد الصحراوي للتربية و التكوين توجيه شكايات إلى كل من وزير التربية الوطنية و التكوين المهني ، و والي جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء.

 وختم الاتحاد الصحراوي بيانه بدعوة شغيلة قطاع التعليم بالعيون إلى المشاركة بكثافة في الاعتصام الذي قرر خوضه من 21 إلى 23 فبراير الجاري، سيختم هذا الاعتصام بتنظيم مسيرة سلمية، لفضح ما سماه البيان بالفساد المستشري بقطاع التعليم بالعيون.

من جهته تحفظ النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني، و رفض التعليق على الاتهامات التي حملها بيان الاتحاد الصحراوي للتربية و التكوين.

 









قبائل الشرفاء "النواجي وتنواجيو" تبايع الملك محمد السادس من داكار

السمارة:انفجار لغم يودي بوفاة مواطنة صحراويـة و بإصابة باقي أفرد عائلتها بجروح متفاوتة الخطورة

رئيس الجماعة الحضرية بالعيون ينتهك الحريات النقابية والحق في الانتماء النقابي.

إنطلاق حملة : جميعا من أجل الطريق السيار بالصحراء

بيان استنكاري ضد شطط قائد ملحقة احمر بتارودانت في استعمال السلطة

بيان النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة بمناسبة اليوم الوطني للإعلام ..