تاريخ اليوم : 24 سبتمبر 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         السمارة : تعزية في وفاة والد الاطار الرياضي والمهني الاستاذ عمر عفيف             رئيس الحكومة يستقبل وزير الخارجية الموريتاني قبل توجهه للعاصمة الجزائرية             لجنة الفلاحة بالبرلمان الأوروبي توصي بالمصادقة على الاتفاق الفلاحي الجديد بين المغرب والاتحاد الأوروبي             تقرير (اللجنة 24) التابعة للجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، يكرس شرعية المنتخبين من الصحراء المغربية             العيون...أزيد من 1500 مستفيد من الحملة التحسيسية والفحص المبكر ضد الفشل الكلوي في نسختها السابعة             "مريم ماء العينين".. شابة مغربية كرست حياتها للنهوض بالثقافة الحسانية وإدماجها في المنظومة التربوية             العيون : مشاعر مؤثرة في حفل تكريم الدكتور رشدي قدار + صـــور             الحكومة الموريتانية: علاقتنا مع المغرب “حميمة” وهذا سبب زيارة ولد الشيخ للرباط             العيون…وفد برلماني بريطاني يطلع على تجربة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون- السمارة             العيــــون ...انطلاق فعاليات ملتقى العدالة الأول حول محوري " أتمتة العمل القضائي والمهني و تحرير العقود " .             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 21 فبراير 2014 الساعة 23:41


الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء تحتفي بالأستاذ المتقاعد الحسين بسيطة




MsoNormalTable {mso-style-name:"Tableau Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

صحراء 24 ـ مولاي نصر الله البوعيشي


في التفاتة طيبة من الأطر العاملة بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء  احتضنت  قاعة الاجتماعات بالمقر  الرئيسي لهذه الاكاديمية بعد  زوال يوم الخميس 20 فبراير 2014 حفل تكريم الأستاذ المتقاعد  الحسن  بسيطة  ، وتأتي هذه الالتفاتة الطيبة تتويجا لمسار حافل بالعطاء واعترافا بالخدمات الجليلة التي أسداها لقطاع التربية الوطنية طيلة سنوات من العمل ، مارس  خلالها مهاما تربوية وإدارية مختلفة .

  ولاشك أنّ هذا الوفاء من قبل زملائه بالأكاديمية ما هو إلاّ  أسلوب  راقٍ  للتعبير عن الاعتراف بتواضع الرجل الذي  أفنى  رَدْحاً من حياته  مخلصا  في عمله غير متسلق ولا متكالب ولا متربص ولا وصولي   وهو بذلك يستحق هذا التكريم  كما تستحق الأكاديمية كل تقدير وعرفان  .

  وقد  توشحت شهادات واعترافات المتدخلين من الموظفين والأصدقاء في حق المحتفى به  الحسين بسيطة وعلى رأسهم السيد محمد المختار الليلي مدير الأكاديمية رداء التقدير والاحترام ..والشكر والامتنان  و الرضى والعرفان ... ونوهت   كل المداخلات بالخصال الحميدة للأستاذ المتقاعد  و بما يتحلى  به من ميزة الصدق والإخلاص والتفاني في أداء المهام الموكولة إليه  طيلة  مسيرته العملية بأكملها،  وتحليه بروح  العمل الجماعي والتعاوني واتفقت جميع الكلمات على انه اجتهد فأصاب وعمل و أجاد .      

   والحقيقة انه ـ مهما بلغت الكلمات مداها ..وحاكت السماء في علياها ...فلن تفي لمسيرة عمل  الأستاذ بسيطة الحافلة بالعطاء  حقها … و وفاء منا له فالمطلوب – كما جاء في كلمة السيد مدير الأكاديمية – أن يبقى  لساننا يلهج له - في ظهر الغيب -  بالدعاء  وأن يمتعه  الله بالصحة و العافية ... و أن يزجي عليه من نعمه الوافية ...  وان يوفقه  في  حياته المستقبلية، . وألا يحرمه-ونحن معه-  من زيارة الديار المقدسة .

    فعسى أن يشعل  الاحتفاء  بالأستاذ بسيطة  في  نفوس  الموظفين  المبتدئين  نزعة التواضع والإخلاص وتُلهب  فيهم هذه الالتفاتة روح الإيمان بان مرورهم في  العمل الوظيفي تماما كمرورهم  في هذه الدنيا  التي  كل من عليها فان ولا يبقى  إلا وجه ربك ذو الجلال والإكرام  ..

   و في ختام  هذا الحفل العفوي والصادق ، تــم تقديم هدايــا تذكارية رمزية للأستاذ الحسن بسيطة  عربون محبة وامتنان ، لما قدمه من تضحيات طيلة  مساره المهني  وللعلاقات   الطيبة التي نسجها مع زملائه  وزميلاته  داخل الأكاديمية وخارجها .

    ولا يفوتني في النهاية ان اشكر باسم أصدقاء الأستاذ الحسن  بسيطة  اللجنة القائمة  على تنظيم هذه المبادرة الاجتماعية والإنسانية  الطيبة وعلى رأسها السيد مدير الأكاديمية  الجهوية للتربية والتكوين محمد المختار الليلي  .

 









الراكب عائشة : جمعوية صحراوية بالعيون تهدف إلى العمل الخيري و التعاون بين أفراد المجتمع ـ فيديو ـ

حوار صحفي مع ممثل مجموعة خريجو برنامج (OCP Skills) العيون

بروفايل : المرحوم محمد فاضل ماء العينين ولد زايدنا ولد خطري ولد أحمد زايدنا ... عاش مقاوما و مات مقاوما

طرائف حمدي ولد الرشيد في صور

بروفايل : المقاوم الصحراوي المرحوم الحاج إبراهيم الليلي