تاريخ اليوم : 21 أغسطس 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         الحكومة تصادق رسميا على قانون تجنيد الشباب بين 19 و25 سنة             في خطوة استفزازية تدعمها جنوب إفريقيا.. دول "الساداك" تقرر تنظيم مؤتمر تضامني مع البوليساريو             افتتاح المعبر الحدودي الجديد بين الجزائر وموريتانيا             وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان             الجزائر تغري لوبيات أمريكية لدعم جبهة البوليساريو             البوليساريو تنفي طرح كولر لمقترح الفيدرالية كحل لنزاع الصحراء             اتفاق تاريخي بين "فيسبوك" و"ويفا" بشأن دوري الأبطال             هــام جدا ... أيام عطلة للموظفين بالمغرب في أسبوع واحد!             الوعاء_العقاري الثروة الصحراوية المستباحة             تتويج مقالات صحفية وأعمال سمعية بصرية برسم الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 03 يونيو 2014 الساعة 15 : 15


بعد 38 يوما من إضرابه المفتوح عن الطعام:حياة معتقل صحراوي في خطر -بلاغ-


صحراء 24:بلاغ



بعد 38 يوما من إضرابه الفتوح عن الطعام:

الدولة المغربية ترفض الاستجابة لمطالب سجين الرأي الصحراوي "  يحي محمد الحافظ إعزى " و تعرض حياته و حقه في الحياة للخطر و الموت البطيء  

 

 

  

         يمر الوضع الصحي لسجين الرأي الصحراوي  " يحي محمد الحافظ إعزى " بمراحل خطيرة و جد مقلقة بعد أن وصل إضرابه المفتوح عن الطعام 38 يوما دون أن تستجيب إدارة السجن المحلي لأيت ملول / المغرب لمطالبه العادلة و المشروعة المحددة في تحسين ظروفه و نقله إلى السجن الفلاحي بتارودانت / المغرب لأسباب صحية.




         و في إفادة السيد " حسنة محمد الحافظ إعزى " أكد بأنه تمكن من زيارة أخيه صباح يوم الاثنين 02 يونيو / حزيران 2014 بقاعة الزيارة بالسجن المحلي لأيت ملول / المغرب، حيث نقل إليها محمولا على أكتاف بعض السجناء بعد أن بات لا يستطيع الوقوف أو الحركة على رجليه.

         و أضاف أخوه بأن " يحي محمد الحافظ إعزى " تقلص وزنه الطبيعي من حوالي 70 كيلوغراما إلى 42 كيلوغراما و بات نحيفا و صعب الكلام و ضعيف البصر و يعاني من عدد من الأمراض و الآلام التي شملت مختلف أنحاء جسمه بسبب المضاعفات الخطيرة للإضراب المفتوح عن الطعام دون أن يستفيد من المراقبة الطبية لوضعه الصحي و دون أن تتدخل الجهات الرسمية المغربية لمناقشته في مطالبه البسيطة و العمل على تلبتها .

         و أكد " يحي محمد الحافظ إعزى " لأخيه أن وفدا عن المكتب الجهوي للمجلس الوطني لحقوق الإنسان المغربي بأكادير زاره بعد شهر كامل تقريبا عن إضرابه المفتوح عن الطعام و استمع لمطالبه دون أن بتحقق أي شيء في الوعود التي منحت إليه حتى الآن، و هو ما يجعله يحس بتآمر و رغبة في الانتقام منه و تعريض حياته لموت بطيء بشكل يمس من حقه في الحياة و من سلامته البدنية و الجسدية و أمان الشخصي.

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين

عن حقوق الإنسان

CODESA

العيون / الصحراء الغربية بتاريخ: 02 يونيو / حزيران 2014






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





قبائل الشرفاء "النواجي وتنواجيو" تبايع الملك محمد السادس من داكار

السمارة:انفجار لغم يودي بوفاة مواطنة صحراويـة و بإصابة باقي أفرد عائلتها بجروح متفاوتة الخطورة

رئيس الجماعة الحضرية بالعيون ينتهك الحريات النقابية والحق في الانتماء النقابي.

إنطلاق حملة : جميعا من أجل الطريق السيار بالصحراء

بيان استنكاري ضد شطط قائد ملحقة احمر بتارودانت في استعمال السلطة

بيان النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة بمناسبة اليوم الوطني للإعلام ..