تاريخ اليوم : 20 يوليو 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         اعتداءات متكررة على الأطر الطبية في أقل من أسبوع             مراسلات تكشف مفاوضات رونار والجزائريين .."الثعلب" يغادر إفريقيا             مديرية الضرائب تحجز على سيارات المغاربة بسبب ضريبة “النظافة”             انتخاب المحفوظ الحيحي منسق جهوي للمنظمة الديموقراطية للشغل فرع الفوسفاط بجهة العيون.             جلالة الملك يؤكد على ضرورة أن يتميز التعليم الأولي بطابع الإلزامية بقوة القانون بالنسبة للدولة والأسرة             مفاجأة سارة من مهاجم منتخب كرواتيا إلى جميع سكان قريته!             جهة العيـون : النتائج الكاملة لامتحانات البكالوريا للدورتين العادية والاستدراكية             العيون تحتضن الجائزة الكبرى للكيك بوكسينغ             امتحانات الباكالوريا 2018.. أزيد من 238 ألف ناجح في الدورتين العادية والاستدراكية             العربية للطيران تضيف سادس خط داخلي إلى شبكتها بين طنجة ومراكش والداخلة             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 10 يونيو 2014 الساعة 42 : 14


مدريد ترخص أخيرا لشركة ريبسول بالتنقيب عن النفط في المياه الفاصلة بين المغرب وجزر الكناري



صحراء 24:ألف بوست


حصلت شركة ريبسول الإسبانية على ترخيص نهائي للتنقيب عن النفط في المياه الفاصلة بين المغرب وجزر الكناري، وتحتج حكومة الحكم الذاتي في هذا الأرخيل مطالبة بوقف هذه التنقيبات لأسباب بيئية.

وبعد انتظار سنوات، رخصت حكومة مدريد الخميس الماضي لشركة ريبسول ببدء التنقيب في الجانب الإسباني من مياه الأطلسي التي تفصل بين الصحراء المغربية وجزر الكناري.




وتهدف حكومة مدريد من وراء هذا الترخيص العثور على النفط لتقليل من احتياجاتها الطاقوية من الخارج لاسيما في عالم أصبحت فيه الطاقة توظف لأسباب سياسية وفي الصراعات الاستراتيجية.

وتعارض حكومة الحكم الذاتي في جزر الكناري هذا الترخيص لأسباب بيئية محضة، فهي تتخوف من تأثيرها على السياحة التي تعتبر عماد الاقتصاد في هذه الجزر. وسبق لها معارضة التنقيبات المغربية عن النفط في المنطقة نفسها، وطالبت بإجراءات وقائية تفاديا لتأثر البيئة.

وتؤكد صحافة جزر الكناري أنه أمام التنقيبات المغربية عن النفط في المنطقة البحرية نفسها، وجدت حكومة مدريد السبب الرئيسي لمواجهة رفض حكومة الحكم لاذاتي في جزر الكناري.

وكان إعلان اسبانيا نيتها التنقيب عن النفط سنة 2001 قد تسبب في مواجهة دبلوماسية مع المغرب بعدما اتهم الأخير مدريد بالدخول الى المياه المغربية. ولا توجد اتفاقية موقعة بين المغرب واسبانيا حول الحدود البحرية في المياه الأطلسية، وتتذرع اسبانيا بغياب حل حل لنزاع الصحراء.

وسبقت شركات أجنبية تعاقد المغرب معها في التنقيب عن النفط في المنطقة البحرية الفاصلة بين المغرب وجزر الكناري، ولكنها لم تعتثر عن النفط حتى الآن.






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- gdDqCgFlfKc

fzvbtku

TNHoil lkbfznutfqei, [url=http://ongrnjctleif.com/]ongrnjctleif[/url], [link=http://tzwycxcwfzdj.com/]tzwycxcwfzdj[/link], http://lsdemtpbgsxg.com/

في 06 دجنبر 2014 الساعة 50 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- qUXndlFl

qnpailtmqgs

ZPvFxZ laxsimazfpwh, [url=http://pjxfccanxxct.com/]pjxfccanxxct[/url], [link=http://aydxpaeatqye.com/]aydxpaeatqye[/link], http://zoakybvzeqcx.com/

في 07 دجنبر 2014 الساعة 21 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





تحقيق : الصحة ليست بخير في العيون..فهل ستتحرك ضمائر المسؤولين...؟؟؟