تاريخ اليوم : 20 يونيو 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         حملة طبية للتحسيس والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم بالعيون وبوجدور             من تطوان إلى عَمَّان في المِِحن إخوان             تأسيس أول جمعية مغربية لضباط الصحة العاملين بنقط العبور             السيد عبد الله بوعرفه يشرف على تنصيب مسؤولين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين كلميم واد نون             رسميا..تعيين "لبات ادخيل" مديرا جهويا للإتصال بجهة الداخلة             المنتخب الإنجليزي يذيق تونس من كأس مصر والمغرب             كولر يستعد للقاء مسؤولين من المغرب وممثلي جبهة البوليساريو             بلجيكا تحقق فوزاً عريضا على بنما بمونديال روسيا             السويد تهزم كوريا الجنوبية بشق الانفس ضمن مونديال روسيا             “موسم طانطان”.. تراث عالمي والصين ضيفة الشرف             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 16 يونيو 2014 الساعة 34 : 03


السمارة:الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تلتقي أمنستي


 

 

صحراء 24:بلاغ


الجمعية المغربية لحقوق الإنسان                                                      السمارة 13 يونيو 2014

فرع السمارة

 

 

   بلاغ

 

التقت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع السمارة  يوم الخميس 12 يونيو 2014 وفدا عن منظمة العفو الدولية في إطار زيارته لمدن الصحراء للاطلاع على وضعية حقوق الإنسان ، وعن حالات التعذيب بشكل خاص .




 

اللقاء كان فرصة لاطلاع الوفد عن الوضعية الخطيرة لحقوق الإنسان بالسمارة بسبب استمرار النزاع حول الصحراء بين الدولة المغربية وجبهة البوليساريو ، من خلال العديد من التقارير التي أنجزتها الجمعية والموثقة بأشرطة فيديو و صور وشهادات حية للعديد من الضحايا .

 

وبخصوص التعذيب ، أكدت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان انه يمارس على نطاق واسع وبشكل ممنهج ووحشي ، من اجل ثني المواطنين الصحراويين عن مواصلة تظاهرهم السلمي للمطالبة بالحق في تقرير المصير والاستقلال ، وخلف العديد من الضحايا اغلبهم أطفال قاصرين ونساء ، ولا تقدم لهم المساعدة ، ولا تمنح لهم الشواهد الطبية التي تثبت تعرضهم للعنف ، وبعضهم كان رهن الاعتقال وقدم للمحاكمة .

 

ومكنت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان الوفد من الاستماع مباشرة لشهادات صادمة للعديد من الضحايا ومعاينة آثار التعذيب على بعضهم والاطلاع على نسخ من شكاياتهم المسجلة بالمحكمة الابتدائية ، والتي لم تأخذ مسارها القانوني بسبب تكريس السلطات لسياسة الإفلات من العقاب والتي تعد مباركة وتشجيعا لأفراد القوات الامنية  لارتكاب المزيد من القمع والتعذيب .

 

وأخيرا أكدت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان على مواصلة التعاون مع منظمة العفو الدولية ، منوهة في نفس الوقت بمثل هذه الزيارات ، للاطلاع عن قرب على وضعية حقوق الإنسان بالمنطقة ، والتي تعرف انتهاكات جسيمة تحتاج إلى المراقبة الدائمة و تكثيف الجهود ومزيدا من تسليط الضوء ، لفضحها والعمل على وقفها ومحاسبة كافة المتورطين إعمالا لمبدأ عدم الإفلات من العقاب .






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- KHvadaKQDTGaliC

yyydhxxqs

xELeOS qmalsvkiwcvg, [url=http://jiiycrxdgcpo.com/]jiiycrxdgcpo[/url], [link=http://ratmdceykjri.com/]ratmdceykjri[/link], http://acwyqkqbttpl.com/

في 24 نونبر 2014 الساعة 51 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





قبائل الشرفاء "النواجي وتنواجيو" تبايع الملك محمد السادس من داكار

السمارة:انفجار لغم يودي بوفاة مواطنة صحراويـة و بإصابة باقي أفرد عائلتها بجروح متفاوتة الخطورة

رئيس الجماعة الحضرية بالعيون ينتهك الحريات النقابية والحق في الانتماء النقابي.

إنطلاق حملة : جميعا من أجل الطريق السيار بالصحراء

بيان استنكاري ضد شطط قائد ملحقة احمر بتارودانت في استعمال السلطة

بيان النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة بمناسبة اليوم الوطني للإعلام ..