تاريخ اليوم : 21 أغسطس 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         الحكومة تصادق رسميا على قانون تجنيد الشباب بين 19 و25 سنة             في خطوة استفزازية تدعمها جنوب إفريقيا.. دول "الساداك" تقرر تنظيم مؤتمر تضامني مع البوليساريو             افتتاح المعبر الحدودي الجديد بين الجزائر وموريتانيا             وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان             الجزائر تغري لوبيات أمريكية لدعم جبهة البوليساريو             البوليساريو تنفي طرح كولر لمقترح الفيدرالية كحل لنزاع الصحراء             اتفاق تاريخي بين "فيسبوك" و"ويفا" بشأن دوري الأبطال             هــام جدا ... أيام عطلة للموظفين بالمغرب في أسبوع واحد!             الوعاء_العقاري الثروة الصحراوية المستباحة             تتويج مقالات صحفية وأعمال سمعية بصرية برسم الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 24 يونيو 2014 الساعة 49 : 13


بيان التنسيق الميداني للمجازين المعطلين حول مقاطعة مباراة الولوج للمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين المزمع تنظيمها يومي 11 و 12 يوليوز 2014


 


صحراء24:بلاغ


الرباط في: 22/06/2014

بـــــــيـــــــان إلى الرأي العام: 

         على إثر القرارات اللاشعبية و الهجوم الذي أضحت تشنه حكومة عبد الإله بنكيران على ما تبقى من مكتسبات الشعب المغربي ( مجانية التعليم، التطبيب، السكن، الشغل ...) في خطوة منها لإخفاء فشلها الذريع في محاربة الفساد الحقيقي المستشري في دواليب الدولة، والذي لطالما صدع بنكيران رؤوسنا بفضح رموز الفساد وتقديمهم للعدالة و استرجاع أموال الشعب المهربة، لكن شيئا من هذا لم يحدث بل على العكس من ذلك فقد جند كل طاقته لمحاربة أبناء الطبقة الفقيرة عبر الزيادات الصاروخية في الأسعار الشيء الذي انعكس سلبا على القدرة الشرائية للمواطن المغربي ناهيك عن نهج سياسة العصا الغليظة كأسلوب للحوار مع كل الحركات الاحتجاجية بما فيها فئة المعطلين حاملي الشواهد المطالبين بحقوقهم.

        ووعيا منا كأطر مجازة معطلة تنتمي للتنسيق الميداني للمجازين المعطلين بخطورة المرحلة المقبلة المتمثلة في محاولة القضاء على حقنا التاريخي المتمثل في الإدماج المباشر في أسلاك الوظيفة العمومية بالسلم العاشر عن طريق رفع شعار: " لا وظيفة بدون مباراة " هاته الأخيرة التي أضحت تتسم بطابع الزبونية و المحسوبية و المحزوبية مما يفقدها معيار الشفافية والنزاهة و مبدأ تكافؤ الفرص.




        وانسجاما مع موقفنا الداعي إلى مقاطعة كل المباريات المعلن عنها من طرف الجهات المعنية، فإننا نؤكد مرة أخرى مقاطعتنا مباراة الولوج للمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين المزمع تنظيمها يومي 11 و 12 يوليوز 2014  كما نعلن للرأي العام ما يلي:

-       تشبتنا بحقنا المشروع المتمثل في الإدماج الفوري والمباشر ضمن أسلاك الوظيفة العمومية.

-       مقاطعتنا لكل المباريات التي تكرس البطالة في صفوف الطبقة المسحوقة من أبناء الشعب المغربي، ورفضنا لكل الحلول الترقيعية.

-       مطالبتنا الحكومة بالكشف عن لوائح الموظفين الأشباح واتخاذ الإجراءات القانونية في حقهم.

-       تنديدنا بكل أشكال القمع والاعتقال والتضييق التي تمارس ضدنا كمجازين معطلين.

-       مطالبتنا بالسراح الفوري للأطر التسع المعتقلة بسجن الزاكي، و إسقاط كل المتابعات القضائية في حق حركة المعطلين.

-         دعوتنا كافة الهيئات ( الحقوقية والنقابية والسياسية والإعلامية ) وكل الغيورين والشرفاء والمناضلين من أبناء هذا الوطن دعمنا في قضيتنا العادلة. 



عن التنسيق الميداني للمجازين المعطلين:

 

تنسيقية التضامن الوطنية للمجازين المعطلين    التنسيقية الوطنية للأطر المجازة المعطلة     المجموعة الوطنية للمجازين المعطلين     الاتحاد الوطني لتنسيقيات المجازين المعطلين

 






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- لا للتوظيف المباشر.

مجاز

لم المطالبة بالتوظيف المباشر؟ و لم المطالبة بمقاطعة المباريات و خصوصا تلك التي تخص الولوج إلى مراكز مهن التربية و التعليم ؟الجواب بسيط000.إجازاتنا السريعة ذات الثلاث سنوات0تدني المستوى الثقافي لجل مجازينا0اعتماد الطلبة الغش في الإمتحانات مع استحالته نسبيا في المباريات0وإن من أسباب فشل المنظومة التعليمية اليوم دخول مدرسين إليها من باب التوظيف المباشر مع فقدانهم للمؤهلات الثقافية والتربوية للأسباب أعلاه00إن الطالب الغاش عندما يحصل على إجازته ويوظف مباشرة في سلك التعليم،ينتج جيلا غاشا يعتمد على الغش و التسريبات00وتستمر المعاناة0وتحية تقدير لكل مجاز حقيقي عصامي لن يقاطع المباريات لأنها السبيل إلى التوظيف.وتبقى مطالب الباقين صيحة في واد0لا تحملوا الحكومة نتائج فشل إجازاتكم المفبركة00إم أنكم تخافون أن يفتضح مستواكم، وتحفكم الاهانة، أمام المباراة، وأمام كل امتحان حيث يعز المجازاالفنان و يهان المجازالعيان.

في 24 يونيو 2014 الساعة 54 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- BxQhCVNQO

ipwframueuh

ksbb6l pukuollssaiv, [url=http://zcfozgzozfln.com/]zcfozgzozfln[/url], [link=http://vvekqyigyere.com/]vvekqyigyere[/link], http://bwefutuvgprv.com/

في 15 دجنبر 2014 الساعة 04 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





قبائل الشرفاء "النواجي وتنواجيو" تبايع الملك محمد السادس من داكار

السمارة:انفجار لغم يودي بوفاة مواطنة صحراويـة و بإصابة باقي أفرد عائلتها بجروح متفاوتة الخطورة

رئيس الجماعة الحضرية بالعيون ينتهك الحريات النقابية والحق في الانتماء النقابي.

إنطلاق حملة : جميعا من أجل الطريق السيار بالصحراء

بيان استنكاري ضد شطط قائد ملحقة احمر بتارودانت في استعمال السلطة

بيان النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة بمناسبة اليوم الوطني للإعلام ..