تاريخ اليوم : 19 يونيو 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         السيد عبد الله بوعرفه يشرف على تنصيب مسؤولين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين كلميم واد نون             رسميا..تعيين "لبات ادخيل" مديرا جهويا للإتصال بجهة الداخلة             المنتخب الإنجليزي يذيق تونس من كأس مصر والمغرب             كولر يستعد للقاء مسؤولين من المغرب وممثلي جبهة البوليساريو             بلجيكا تحقق فوزاً عريضا على بنما بمونديال روسيا             السويد تهزم كوريا الجنوبية بشق الانفس ضمن مونديال روسيا             “موسم طانطان”.. تراث عالمي والصين ضيفة الشرف             التهرب الضريبي لشركات وأشخاص بالصحراء يجر بوليف وبوسعيد للمساءلة             العيـــــون : شرطة الحدود بالمطار توقف إمرأة متوجهة لجزر الكناري بجواز سفر مزور             بوتين وابن سلمان يتخذان "قرارا تاريخيا" لتمديد اتفاق "أوبك +" لأجل غير محدد             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 29 يونيو 2014 الساعة 43 : 06


“أشبال الحسن الثاني” بالأقاليم الصحراوية ينتفضون و ينددون بأسلوب تعاطي الدولة مع ملفاتهم




صحراء 24:بلاغ


نحن “أشبال الحسن الثاني” بالأقاليم الصحراوية ، نثمن الوقفة الاندارية  التي نظمها  ممثلوا وأعضاء تنسيقية الأشبال ،بتاريخ  الخميس 12 يونيو 2014 ، أمام مقر نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب والتي جاءت احتجاجا على الأوضاع الاجتماعية المزرية  والكارثية التي تعيشها هذه الفئة من الموظفين المطرودين والمجمدين والمستخدمين وكذلك أولائك اللذين يدون إدماج مند 27 سنة  !؟ وأسرهم المهددة بالتسول في الأزقة والشوارع.




.ونندد بالأسلوب اللاحضاري المنتهج في عدم تجاوب الوزارة المعنية بملف الاشبال و السلطات المحلية مع المطالب المشروعة لهذه الفئة  والذي يجسد  نظرة (الحكرة)والتهميش الإداري و الإقصاء الاجتماعي  الذي تعاني منه هذه الفئة وأسرها.

كما نعلن تضامننا  التام واللامشروط  مع أعضاء التنسيقية  واعتبار أن كل اعتداء مادي أو معنوي أو لفظي .... يمس من أي شبلي من “أشبال الحسن الثاني”  فهو اعتداء على جميع الأشبال كما هو في العيون في بوجدور والداخلة والسمارة وفي المدن الاخرى.

  • Ø     اننا ندين وبشدة ماتعرضت له مجموعة من اشبال الحسن الثاني من تعنيف و انتهاكات خطيرة  داخل عمالة الراشدية دخلوا في اضرب عن الطعام احتجاجا على التماطل والتهميش الذي قوبل به ملفهم والمتعلق بالتسوية المالية والترقية  والاخطر من دالك اتهامهم بالانفضال والتشكيك في هويتهم مع كامل الاسف . والى كان هاد العمل مقصود من الموظفين والاجهزة الامنية وكيعتبروا  الغيرة ديال اشبال الحسن الثاني على الهوية ديالهم وعلى بلادهم  و على الهيبة الي اعطاهم المرحوم جلالة الملك طيب الله ثراه و على حبهم لهاد الوطن كيعتبروها انفصال فنحن اكبر انفصاليين .  
  • Ø     رسالتنا الي لاهي لحكولهم هون وفم ويظبطوها الله يجزيهم لقد بلغ السيل الزبى راهو مانا لاهي نقلبوا نهائيا الحكرة فبلدنا ولانا لاهي نقلبوا التهميش فارضنا نهائيا وهده رسالة مقدسة من كل الاشبال






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- اجرة مقابل يوم عمل

الصحراوي

اشبال الحسن التاني معينون في شركات وادارات ولكن اجرة بدون عمل ولما يضرب عامل من اجل حقوقه يقتطع من اجرته بدعوى يوم عمل مؤداة علية كيف لمجموعة لمدة 27 سنة تاخد اجرتها بدون اقصى جهد عليهم بالاتحاق بعملهم ليحللوا ماياخدون وما ياكلون في بطونهم.

في 29 يونيو 2014 الساعة 59 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- اين انتم

خالد

الكل يتعجب من مطالبة هذه الفئة بالحقوق واغلبيتهم اشباح والكل يعرف مردوديتهم الضعيفة وان حضروا.

في 17 يوليوز 2014 الساعة 48 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





ورزازات تفتتح أشغال الدورة الخامسة للمنتدى المغربي لريادة الأعمال

الودادية الحسنية للقضاة تحتفي بالمرآة الفوسفاطية بخريبكة

هكذا احتفلت محاميد الغزلان بالذكرى الستين للزيارة التاريخية لجلالة المغفور له محمد الخامس

الداخلة تحتضن لقاء جهويا حول الحكامة الترابية

عقد الجمع العام التأسيسي الجهوي للائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة بالداخلة

احتفالات السنة الجديدة 2018 وتارودانت مقصية منسية تعاني من الرتابة والجمود والساكنة محرومة من حقها في المتعة والفرجة الهادفة فمن المسؤول؟