تاريخ اليوم : 18 فبراير 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         العيـــون ...انتخاب عبد العزيز جيني بالإجماع رئيسا لجمعية تادي التكوين للطيران الخفيف             بوليس السمارة يعتقل مروجين شابين لمخذر الشيرا وحجز نصف كيلو من المخدر.             ولاية أمن العيون تستمر في محاربة كل مظاهر الجريمة المصالح الأمنية تحجز 143 رزمة من مسحوق الطابا ومتحصلات مالية هامة             الإتحاد المغربي الشغل يستنكر إقصاء الإطارات الصحراوية من التعيين بالمصالح الإدارية لوزارة الصحة + بـــلاغ             العيون : نقابات الصحراء تعلن الحرب والتعبئة الشاملة ضد سياسة المدير الجهوي الجديد للصحة + بــلاغ             اختلالات تشوب الصفقات العمومية قد تطيح ب 20 رئيس جماعة             "عزيز اخنوش".. سكان الأقاليم الجنوبية لعبوا دورا متميزا في مسار تجديد إتفاقية الصيد البحري             ترامب: السعودية لا تملك سوى المال وأميركا تحميها             اتفاق الصيد البحري.. المفوضية الأوروبية تنوه بـ " انتصار المغرب "             إعادة انتخاب كمال لحلو رئيسا للفيدرالية المغربية للإعلام             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 7 نونبر 2014 الساعة 13:27


الأحلام المزعجة عن الامتحانات تؤثر ايجابيا في نسب النجاح


ان رؤية الأحلام المزعجة ليلة الامتحان، تساعد جدا في اجتيازه بنجاح، ويشمل هذا خاصة طلاب الكليات الطبية.

هذا الاكتشاف يعطي حجة جديدة لأنصار نظرية "تمثيل التهديدات"، التي بموجبها تساعد الأحلام في استعداد الشخص لمواجهة المشاكل الحياتية الواقعية.

أجرت الباحثة ايزابيل ارنولف من جامعة السوربون مع فريق علمي دراسة  شارك فيها 700 طالب من طلاب السنة الأولى لكليات الطب خلال دورة امتحانات نهاية السنة.




في اليوم التالي لانتهاء الامتحانات التي بموجب نتائجها ينتقل الطالب الى السنة الثانية أم لا، طلب منهم الاجابة على الأسئلة الموجودة في الاستمارة التي وزعت عليهم. شرح الطلاب بالتفصيل الأحلام التي رأوها ليلة الامتحانات، وهل سبق ان رأوا مثلها خلال العام الدراسي.

بينت نتائج هذا الاستطلاع، ان 44.1 بالمائة منهم رأوا ليلة الامتحان احلاما عن موضوعه والمشاكل التي قد تواجههم خلاله، وان 73.4 بالمائة رأوا مثل هذه الأحلام خلال السنة الدراسية.

بعد اطلاع الباحثون على نتائج الامتحانات، اتضح انه كلما كان الطالب يرى في منامه احلاما مزعجة مرتبطة بموضوع الامتحان، كانت نتائجه أفضل. هذه الحقيقة هي لمصلحة نظرية العالم الفنلندي انتي ريفونسو ، التي تفيد بأن الاحلام المزعجة هي عبارة عن تدريب الانسان لمواجهة المواقف العصيبة.

ولكن هناك معطيات لا تشملها هذه الحالة، مثلا الطالب الذي حلم بأنه نجح في الامتحان، لم تكن درجته أقل من الذي شاهد حلما مزعجا.

ومع ذلك، يمكن تفسير هذه المسألة ببساطة: الطلاب الذين رأوا احلاما تخص الامتحانات يتميزون بجديتهم في الدراسة، لذلك نتائجهم جيدة، وليس بسبب رؤيتهم للأحلام ليلة الامتحانات.

المصدر: RT + لينتا.رو






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





ترامب: السعودية لا تملك سوى المال وأميركا تحميها

زيارة الأمير هاري إلى المغرب .. طبيب خاص ولقاء مع الملك والعثماني

هل يلتقي نتنياهو بوزيري خارجية المغرب والبحرين

مراكش تحتضن اجتماعا دوليا سريا للماسونية

روسيا مستمرة في تكديس الذهب

الجيش التركي يعلن تحييد 1873 مسلحا منذ انطلاق عملية "غصن الزيتون"