تاريخ اليوم : 19 يوليو 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         اعتداءات متكررة على الأطر الطبية في أقل من أسبوع             مراسلات تكشف مفاوضات رونار والجزائريين .."الثعلب" يغادر إفريقيا             مديرية الضرائب تحجز على سيارات المغاربة بسبب ضريبة “النظافة”             انتخاب المحفوظ الحيحي منسق جهوي للمنظمة الديموقراطية للشغل فرع الفوسفاط بجهة العيون.             جلالة الملك يؤكد على ضرورة أن يتميز التعليم الأولي بطابع الإلزامية بقوة القانون بالنسبة للدولة والأسرة             مفاجأة سارة من مهاجم منتخب كرواتيا إلى جميع سكان قريته!             جهة العيـون : النتائج الكاملة لامتحانات البكالوريا للدورتين العادية والاستدراكية             العيون تحتضن الجائزة الكبرى للكيك بوكسينغ             امتحانات الباكالوريا 2018.. أزيد من 238 ألف ناجح في الدورتين العادية والاستدراكية             العربية للطيران تضيف سادس خط داخلي إلى شبكتها بين طنجة ومراكش والداخلة             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 7 نونبر 2014 الساعة 12:27


الأحلام المزعجة عن الامتحانات تؤثر ايجابيا في نسب النجاح


ان رؤية الأحلام المزعجة ليلة الامتحان، تساعد جدا في اجتيازه بنجاح، ويشمل هذا خاصة طلاب الكليات الطبية.

هذا الاكتشاف يعطي حجة جديدة لأنصار نظرية "تمثيل التهديدات"، التي بموجبها تساعد الأحلام في استعداد الشخص لمواجهة المشاكل الحياتية الواقعية.

أجرت الباحثة ايزابيل ارنولف من جامعة السوربون مع فريق علمي دراسة  شارك فيها 700 طالب من طلاب السنة الأولى لكليات الطب خلال دورة امتحانات نهاية السنة.




في اليوم التالي لانتهاء الامتحانات التي بموجب نتائجها ينتقل الطالب الى السنة الثانية أم لا، طلب منهم الاجابة على الأسئلة الموجودة في الاستمارة التي وزعت عليهم. شرح الطلاب بالتفصيل الأحلام التي رأوها ليلة الامتحانات، وهل سبق ان رأوا مثلها خلال العام الدراسي.

بينت نتائج هذا الاستطلاع، ان 44.1 بالمائة منهم رأوا ليلة الامتحان احلاما عن موضوعه والمشاكل التي قد تواجههم خلاله، وان 73.4 بالمائة رأوا مثل هذه الأحلام خلال السنة الدراسية.

بعد اطلاع الباحثون على نتائج الامتحانات، اتضح انه كلما كان الطالب يرى في منامه احلاما مزعجة مرتبطة بموضوع الامتحان، كانت نتائجه أفضل. هذه الحقيقة هي لمصلحة نظرية العالم الفنلندي انتي ريفونسو ، التي تفيد بأن الاحلام المزعجة هي عبارة عن تدريب الانسان لمواجهة المواقف العصيبة.

ولكن هناك معطيات لا تشملها هذه الحالة، مثلا الطالب الذي حلم بأنه نجح في الامتحان، لم تكن درجته أقل من الذي شاهد حلما مزعجا.

ومع ذلك، يمكن تفسير هذه المسألة ببساطة: الطلاب الذين رأوا احلاما تخص الامتحانات يتميزون بجديتهم في الدراسة، لذلك نتائجهم جيدة، وليس بسبب رؤيتهم للأحلام ليلة الامتحانات.

المصدر: RT + لينتا.رو






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الجيش التركي يعلن تحييد 1873 مسلحا منذ انطلاق عملية "غصن الزيتون"

تصفية حسابات.. مقتل بطل "كيك بوكسينغ" مغربي في هولندا

الصحراء.. مجلس النواب الشيلي يعتمد بأغلبية ساحقة قرارا يدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي

اليمن : مقتل علي عبد الله صالح برصاص الحوثيين

الحريري يستقيل من رئاسة الحكومة اللبنانية

رئيس المفوضية الأوروبية يرفض انفصال كتالونيا عن إسبانيا