تاريخ اليوم : 15 نوفمبر 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         ساكنة العبون تستمتع بعروض فنون الشارع  + صـــور             بدء أشغال الدورة الاستثنائية العشرين للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي في أديس أبابا             نهائي كأس العرش لسباق السيارات بمدينة العيون يومي 17 و18 نونبر الجاري             أسبوعية (جون أفريك) تبرز المجهود التنموي بالاقاليم الجنوبية للمملكة             وفد عسكري من الأمم المتحدة في زيارة ميدانية للثكنة العسكرية للمينورسو بالسمارة             انعقاد الموسم الديني السنوي لزاوية آسا - ملكَى الصَّالحين في الفترة ما بين 19 و 24 نونبر 2018             لجنة الفلاحة بالبرلمان الأوروبي تصادق على رأي مؤيد لتجديد الاتفاق الزراعي بين المغرب والاتحاد الأوروبي             مساهل : الجزائر تنتظر "تفهما أفضل" و "تناسقا في الأعمال" مع الاتحاد الأوروبي             العيون .. انطلاق فعاليات المؤتمر الخامس للجمعية الدولية للبحوث و التنمية في الإبليات 2018 +الصـــــور             العيون .. انطلاق فعاليات المؤتمر الخامس للجمعية الدولية للبحوث و التنمية في الإبليات 2018             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 7 نونبر 2014 الساعة 14:06


النظام يستعيد حقلا للغاز بحمص وقتلى بالبراميل بحلب


قالت سلطات النظام السوري إنها سيطرت على حقل شاعر للغاز في وسط حمص من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية، بينما قتل أمس أكثر من عشرين مدنيا في قصف لقوات النظام بالبراميل المتفجرة بأحد أحياء حلب.

وذكر التلفزيون الرسمي السوري -نقلا عن مصدر عسكري- أن "وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع الدفاع الشعبي تحكم سيطرتها على حقل شاعر للغاز والتلال المجاورة له في ريف حمص الشرقي".

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان هذه المعلومات مشيرا إلى أن قوات النظام السوري وتنظيم الدولة تبادلت السيطرة على الحقل أربع مرات منذ يوليو/تموز الماضي، ولم يذكر المرصد أرقام الخسائر أو تفاصيل أخرى عن القتال الذي دار الخميس.

ويأتي هذا التقدم بعد استعادة قوات النظام الأربعاء حقلي غاز آخرين في المحافظة وكذلك شركة غاز, وكان تنظيم الدولة الاسلامية سيطر على أقسام من حقل شاعر الأسبوع الماضي بعد هجوم أدى إلى مقتل ثلاثين من قوات النظام.

وفي يوليو/تموز قتل نحو 350 من قوات النظام والمسلحين الموالين وموظفي الحقل عندما شن التنظيم هجوما على حقل شاعر، وقضى عدد كبير من هؤلاء ذبحا. لكن قوات النظام استعادت الحقل بعد أسبوع.

قتلى بالبراميل
يأتي ذلك بينما قتل أمس أكثر من عشرين مدنيا وأصيب عشرات في قصف بالبراميل المتفجرة لأحد الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة في مدينة حلب شمالي البلاد.




وقال ناشطون إن إحدى مروحيات الجيش السوري ألقت برميلين متفجرين بفارق ثوان على الحي الذي يقع في الجانب الشرقي من المدينة, وأكدت شبكة شام ارتفاع حصيلة القصف إلى 23 قتيلا.

وأضاف الناشطون أن القصف دمر نحو ثلاثين منزلا. وبعد ساعات من القصف, ظل عدد غير محدد من الأشخاص محصورين تحت أنقاض المباني المدمرة، حسب المصدر نفسه.

من جهة أخرى اشتبكت فصائل سورية معارضة الخميس مع القوات النظامية السورية في حي العامرية جنوبي حلب, وفي منطقتي سيفات والبريج شمالي المدينة. وتحدث ناشطون عن سيطرة تلك القوات على أجزاء من حي العامرية.

وتحاول القوات النظامية السورية تطويق أحياء حلب الشرقية الخاضعة للمعارضة من الشمال والغرب والجنوب. وتتعرض حلب منذ نهاية العام الماضي لحملة عسكرية أسفرت عن مقتل وإصابة آلاف الأشخاص، وفقا لمنظمات حقوقية بينها المرصد السوري.

وفي إدلب المتاخمة لحلب, قتلت طفلة وأصيب آخرون الخميس في غارات على بلدة "أرمناز"، حسب لجان التنسيق المحلية.

وفي درعا جنوبي البلاد, استمرت الخميس الاشتباكات في بلدة الشيخ مسكين التي تحاول فصائل معارضة السيطرة عليها, في حين تعرضت بلدات بالمحافظة بينها "إبطع" لغارات جوية.

نشرت إحدى صفحات موقع فايسبوك صورة خاصة للملك المغربي محمد السادس، ظهر فيها وحده، فساد الاعتقاد على الشبكة بأن العاهل المغربي صور نفسه بنفسه، على طريقة "سيلفي"، وانصب الاهتمام بها، حتى شاهدها الملايين خلال ساعات قليلة. إلا أنه سرعان ما تم نشر الصورة الحقيقية، وتظهر الملك محمد السادس بجانب فتاة مغربية مقيمة في فرنسا، هي من قام بالتقاط الصورة بهاتفها الخليوي.

وتأكيدًا للخبر، قال صاحب الصفحة إن الصورة هي أول سيلفي ملكي، لكن بتصوير مواطنة مغربية مقيمة في فرنسا، والصورة تعود للسنة الماضية في ساحة فاندوم باريس.

وأضاف: "نشرنا من قبل جزءًا من هذه الصورة، تظهر الملك وحده، وكتبنا أنها عبارة عن سيلفي ملكي، بعدها عنونت عشرات المواقع الإخبارية أن الملك محمد السادس هو من صور السيلفي، واختلفت العناوين وانتشر الخبر بشكل غير مسبوق حيث إن أكثر من ربع مليون شخص شاهد الصورة في ظرف ساعة واحدة فقط على الصفحة، لذا أحببت أن أنشر الصورة كاملة لإزالة الإلتباس، وهي أول سيلفي ملكي بتصوير مواطنة مغربية مقيمة في فرنسا، والصورة تعود للسنة الماضية في ساحة فاندوم باريس".

- See more at: http://www.elaph.com/Web/News/2014/9/937532.html#sthash.7qKpADaN.dpuf






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الجيش التركي يعلن تحييد 1873 مسلحا منذ انطلاق عملية "غصن الزيتون"

تصفية حسابات.. مقتل بطل "كيك بوكسينغ" مغربي في هولندا

الصحراء.. مجلس النواب الشيلي يعتمد بأغلبية ساحقة قرارا يدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي

اليمن : مقتل علي عبد الله صالح برصاص الحوثيين

الحريري يستقيل من رئاسة الحكومة اللبنانية

رئيس المفوضية الأوروبية يرفض انفصال كتالونيا عن إسبانيا