تاريخ اليوم : 15 نوفمبر 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         ساكنة العبون تستمتع بعروض فنون الشارع  + صـــور             بدء أشغال الدورة الاستثنائية العشرين للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي في أديس أبابا             نهائي كأس العرش لسباق السيارات بمدينة العيون يومي 17 و18 نونبر الجاري             أسبوعية (جون أفريك) تبرز المجهود التنموي بالاقاليم الجنوبية للمملكة             وفد عسكري من الأمم المتحدة في زيارة ميدانية للثكنة العسكرية للمينورسو بالسمارة             انعقاد الموسم الديني السنوي لزاوية آسا - ملكَى الصَّالحين في الفترة ما بين 19 و 24 نونبر 2018             لجنة الفلاحة بالبرلمان الأوروبي تصادق على رأي مؤيد لتجديد الاتفاق الزراعي بين المغرب والاتحاد الأوروبي             مساهل : الجزائر تنتظر "تفهما أفضل" و "تناسقا في الأعمال" مع الاتحاد الأوروبي             العيون .. انطلاق فعاليات المؤتمر الخامس للجمعية الدولية للبحوث و التنمية في الإبليات 2018 +الصـــــور             العيون .. انطلاق فعاليات المؤتمر الخامس للجمعية الدولية للبحوث و التنمية في الإبليات 2018             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 7 نونبر 2014 الساعة 18:37


قطر حاولت شراء حي تجاري بلندن بثمانية مليار يورو


أعربت قطر عن رغبتها في شراء القسم الأكبر من حي الأعمال الجديد في لندن "كناري وارف" الذي يضم مقار العديد من كبرى المصارف الدولية، لكن عرضها رفض الجمعة (7 تشرين الثاني/نوفمبر) لاعتباره دون قيمة الأملاك. وكان صندوق الثروة السيادي القطري "جهاز قطر للاستثمار" عرض الاستحواذ التام على شركة سونغبيرد العقارية التي تملك القسم الأكبر من الحي الواقع في شرق لندن ويشكل امتدادا لحي المال والأعمال، مركز المالية الأوروبية.

لكن سونغبيرد رفضت العرض الذي يقارب 2,2 مليار جنيه استرليني (8,2 مليار يورو) معتبرة أنه ليس بالمستوى المطلوب.




وقال ديفيد بريتشارد رئيس الشركة العقارية إن "هذا العرض أقل بكثير من قيمة سونغبيرد ولا يعكس القيمة الأصيلة للمؤسسة وأصولها".

ويملك الصندوق القطري حاليا 6,28 بالمئة من شركة سونغبيرد وكان تحالف مع المجموعة العقارية الأمريكية "بروكفيلد بروبرتي بارتنرز" سعيا للاستحواذ على القسم الأكبر من الأسهم التي لا يملكها في الشركة. وسبق ان استحوذت قطر في لندن على متاجر هارودز الفاخرة التي اشترتها من محمد الفايد والتي يرتادها العديد من السياح لدى زيارتهم العاصمة البريطانية. كما تملك مبنى شارد الحديث الهندسة، أعلى مباني أوروبا الذي دشن العام الماضي.

وأفادت بيانات تناقلتها الصحافة البريطانية أن قطر الغنية بالنفط والغاز، استحوذت على مقر مصرف "اتش إس بي سي" الواقع في حي كناري وارف. ووسعت قطر ممتلكاتها لتشمل شركات رمزية شهيرة مثل سلسلة "ساينزبوري" للمتاجر الكبرى واستحوذت حتى على قسم من أسهم سوق لندن للأوراق المالية.

 

وكالات






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الجيش التركي يعلن تحييد 1873 مسلحا منذ انطلاق عملية "غصن الزيتون"

تصفية حسابات.. مقتل بطل "كيك بوكسينغ" مغربي في هولندا

الصحراء.. مجلس النواب الشيلي يعتمد بأغلبية ساحقة قرارا يدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي

اليمن : مقتل علي عبد الله صالح برصاص الحوثيين

الحريري يستقيل من رئاسة الحكومة اللبنانية

رئيس المفوضية الأوروبية يرفض انفصال كتالونيا عن إسبانيا