تاريخ اليوم : 18 فبراير 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         العيـــون ...انتخاب عبد العزيز جيني بالإجماع رئيسا لجمعية تادي التكوين للطيران الخفيف             بوليس السمارة يعتقل مروجين شابين لمخذر الشيرا وحجز نصف كيلو من المخدر.             ولاية أمن العيون تستمر في محاربة كل مظاهر الجريمة المصالح الأمنية تحجز 143 رزمة من مسحوق الطابا ومتحصلات مالية هامة             الإتحاد المغربي الشغل يستنكر إقصاء الإطارات الصحراوية من التعيين بالمصالح الإدارية لوزارة الصحة + بـــلاغ             العيون : نقابات الصحراء تعلن الحرب والتعبئة الشاملة ضد سياسة المدير الجهوي الجديد للصحة + بــلاغ             اختلالات تشوب الصفقات العمومية قد تطيح ب 20 رئيس جماعة             "عزيز اخنوش".. سكان الأقاليم الجنوبية لعبوا دورا متميزا في مسار تجديد إتفاقية الصيد البحري             ترامب: السعودية لا تملك سوى المال وأميركا تحميها             اتفاق الصيد البحري.. المفوضية الأوروبية تنوه بـ " انتصار المغرب "             إعادة انتخاب كمال لحلو رئيسا للفيدرالية المغربية للإعلام             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 7 نونبر 2014 الساعة 18:37


قطر حاولت شراء حي تجاري بلندن بثمانية مليار يورو


أعربت قطر عن رغبتها في شراء القسم الأكبر من حي الأعمال الجديد في لندن "كناري وارف" الذي يضم مقار العديد من كبرى المصارف الدولية، لكن عرضها رفض الجمعة (7 تشرين الثاني/نوفمبر) لاعتباره دون قيمة الأملاك. وكان صندوق الثروة السيادي القطري "جهاز قطر للاستثمار" عرض الاستحواذ التام على شركة سونغبيرد العقارية التي تملك القسم الأكبر من الحي الواقع في شرق لندن ويشكل امتدادا لحي المال والأعمال، مركز المالية الأوروبية.

لكن سونغبيرد رفضت العرض الذي يقارب 2,2 مليار جنيه استرليني (8,2 مليار يورو) معتبرة أنه ليس بالمستوى المطلوب.




وقال ديفيد بريتشارد رئيس الشركة العقارية إن "هذا العرض أقل بكثير من قيمة سونغبيرد ولا يعكس القيمة الأصيلة للمؤسسة وأصولها".

ويملك الصندوق القطري حاليا 6,28 بالمئة من شركة سونغبيرد وكان تحالف مع المجموعة العقارية الأمريكية "بروكفيلد بروبرتي بارتنرز" سعيا للاستحواذ على القسم الأكبر من الأسهم التي لا يملكها في الشركة. وسبق ان استحوذت قطر في لندن على متاجر هارودز الفاخرة التي اشترتها من محمد الفايد والتي يرتادها العديد من السياح لدى زيارتهم العاصمة البريطانية. كما تملك مبنى شارد الحديث الهندسة، أعلى مباني أوروبا الذي دشن العام الماضي.

وأفادت بيانات تناقلتها الصحافة البريطانية أن قطر الغنية بالنفط والغاز، استحوذت على مقر مصرف "اتش إس بي سي" الواقع في حي كناري وارف. ووسعت قطر ممتلكاتها لتشمل شركات رمزية شهيرة مثل سلسلة "ساينزبوري" للمتاجر الكبرى واستحوذت حتى على قسم من أسهم سوق لندن للأوراق المالية.

 

وكالات






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





ترامب: السعودية لا تملك سوى المال وأميركا تحميها

زيارة الأمير هاري إلى المغرب .. طبيب خاص ولقاء مع الملك والعثماني

هل يلتقي نتنياهو بوزيري خارجية المغرب والبحرين

مراكش تحتضن اجتماعا دوليا سريا للماسونية

روسيا مستمرة في تكديس الذهب

الجيش التركي يعلن تحييد 1873 مسلحا منذ انطلاق عملية "غصن الزيتون"