تاريخ اليوم : 19 يوليو 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         اعتداءات متكررة على الأطر الطبية في أقل من أسبوع             مراسلات تكشف مفاوضات رونار والجزائريين .."الثعلب" يغادر إفريقيا             مديرية الضرائب تحجز على سيارات المغاربة بسبب ضريبة “النظافة”             انتخاب المحفوظ الحيحي منسق جهوي للمنظمة الديموقراطية للشغل فرع الفوسفاط بجهة العيون.             جلالة الملك يؤكد على ضرورة أن يتميز التعليم الأولي بطابع الإلزامية بقوة القانون بالنسبة للدولة والأسرة             مفاجأة سارة من مهاجم منتخب كرواتيا إلى جميع سكان قريته!             جهة العيـون : النتائج الكاملة لامتحانات البكالوريا للدورتين العادية والاستدراكية             العيون تحتضن الجائزة الكبرى للكيك بوكسينغ             امتحانات الباكالوريا 2018.. أزيد من 238 ألف ناجح في الدورتين العادية والاستدراكية             العربية للطيران تضيف سادس خط داخلي إلى شبكتها بين طنجة ومراكش والداخلة             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 9 نونبر 2014 الساعة 23:07


صحيفة"إيه بى سى" الإسبانية ترصد 10 أسباب لتمسك إسبانيا بإقليم كتالونيا


 


صحراء24



قالت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية، إن هناك 10 أسباب تجعل إسبانيا متمسكة بإقليم كتالونيا ولا ترغب فى انفصاله، منها أسباب اقتصادية وعلمية واجتماعية أيضا. وأشارت الصحيفة فى تقريرها إلى وجود روابط عاطفية، فإقليم كتالونيا وباقى إسبانيا يجمع بينهم تاريخ مشترك، كما أن غالبية الرسامين الإسبان جاءوا من كتالونيا مثل الرسام سلفادور دالى، والمهندس المعمارى أنطونيو جاودى رمز الحداثة، وبو جاسالس، وأيضا فى مجال الأدب مثل بلا أو مارسيه.




وقالت الصحيفة إن محور البحر المتوسط احد هذه العوامل، فكتالونيا تعتبر جزءا من حوض البحر الأبيض المتوسط الإستراتيجى، وهى الباب أمام أووربا وتعد واحدة من أهم البنى التحتية فى مستوى المصالح الإسبانية والأوروبية، ولا يمكن أن ينظر إليه من خلال تقويض صراع إقليمى، كما أن كتالونيا هو أكبر اقتصاد بإسبانيا فإجمالى الناتج المحلى الإسبانى فى عام 2013 بكتالونيا 192.545 مليون يورو، ولذلك فإنها 20 % من إجمالى الناتج المحلى الإسبانى. وتحدثت الصحيفة عن مدينة برشلونة باعتبارها أحد هذه العوامل، وقالت إن "واحدة من أفضل عروض البطاقات الإسبانية هى برشلونة التى تعتبر العلامة التجارية المضمونة لوجود الثقافة وريادة الأعمال والحداثة وفن الطهى وهى بوابة إسبانيا للسياحة"، مشيرة إلى أن إسبانيا لا يمكن أن تستغنى عن المسابقات الرياضية التى تشارك فيها الكتالونيين، فبغض النظر عن التنافس التقليدى بين ريال مدريد وبرشلونة إلا أنهما أفضل فرق كرة القدم فى العالم، والنادى الكتالونى لديه مشجعون من جميع أنحاء العالم.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الجيش التركي يعلن تحييد 1873 مسلحا منذ انطلاق عملية "غصن الزيتون"

تصفية حسابات.. مقتل بطل "كيك بوكسينغ" مغربي في هولندا

الصحراء.. مجلس النواب الشيلي يعتمد بأغلبية ساحقة قرارا يدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي

اليمن : مقتل علي عبد الله صالح برصاص الحوثيين

الحريري يستقيل من رئاسة الحكومة اللبنانية

رئيس المفوضية الأوروبية يرفض انفصال كتالونيا عن إسبانيا