تاريخ اليوم : 18 فبراير 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         العيـــون ...انتخاب عبد العزيز جيني بالإجماع رئيسا لجمعية تادي التكوين للطيران الخفيف             بوليس السمارة يعتقل مروجين شابين لمخذر الشيرا وحجز نصف كيلو من المخدر.             ولاية أمن العيون تستمر في محاربة كل مظاهر الجريمة المصالح الأمنية تحجز 143 رزمة من مسحوق الطابا ومتحصلات مالية هامة             الإتحاد المغربي الشغل يستنكر إقصاء الإطارات الصحراوية من التعيين بالمصالح الإدارية لوزارة الصحة + بـــلاغ             العيون : نقابات الصحراء تعلن الحرب والتعبئة الشاملة ضد سياسة المدير الجهوي الجديد للصحة + بــلاغ             اختلالات تشوب الصفقات العمومية قد تطيح ب 20 رئيس جماعة             "عزيز اخنوش".. سكان الأقاليم الجنوبية لعبوا دورا متميزا في مسار تجديد إتفاقية الصيد البحري             ترامب: السعودية لا تملك سوى المال وأميركا تحميها             اتفاق الصيد البحري.. المفوضية الأوروبية تنوه بـ " انتصار المغرب "             إعادة انتخاب كمال لحلو رئيسا للفيدرالية المغربية للإعلام             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 10 نونبر 2014 الساعة 00:07


صحيفة"إيه بى سى" الإسبانية ترصد 10 أسباب لتمسك إسبانيا بإقليم كتالونيا


 


صحراء24



قالت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية، إن هناك 10 أسباب تجعل إسبانيا متمسكة بإقليم كتالونيا ولا ترغب فى انفصاله، منها أسباب اقتصادية وعلمية واجتماعية أيضا. وأشارت الصحيفة فى تقريرها إلى وجود روابط عاطفية، فإقليم كتالونيا وباقى إسبانيا يجمع بينهم تاريخ مشترك، كما أن غالبية الرسامين الإسبان جاءوا من كتالونيا مثل الرسام سلفادور دالى، والمهندس المعمارى أنطونيو جاودى رمز الحداثة، وبو جاسالس، وأيضا فى مجال الأدب مثل بلا أو مارسيه.




وقالت الصحيفة إن محور البحر المتوسط احد هذه العوامل، فكتالونيا تعتبر جزءا من حوض البحر الأبيض المتوسط الإستراتيجى، وهى الباب أمام أووربا وتعد واحدة من أهم البنى التحتية فى مستوى المصالح الإسبانية والأوروبية، ولا يمكن أن ينظر إليه من خلال تقويض صراع إقليمى، كما أن كتالونيا هو أكبر اقتصاد بإسبانيا فإجمالى الناتج المحلى الإسبانى فى عام 2013 بكتالونيا 192.545 مليون يورو، ولذلك فإنها 20 % من إجمالى الناتج المحلى الإسبانى. وتحدثت الصحيفة عن مدينة برشلونة باعتبارها أحد هذه العوامل، وقالت إن "واحدة من أفضل عروض البطاقات الإسبانية هى برشلونة التى تعتبر العلامة التجارية المضمونة لوجود الثقافة وريادة الأعمال والحداثة وفن الطهى وهى بوابة إسبانيا للسياحة"، مشيرة إلى أن إسبانيا لا يمكن أن تستغنى عن المسابقات الرياضية التى تشارك فيها الكتالونيين، فبغض النظر عن التنافس التقليدى بين ريال مدريد وبرشلونة إلا أنهما أفضل فرق كرة القدم فى العالم، والنادى الكتالونى لديه مشجعون من جميع أنحاء العالم.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





ترامب: السعودية لا تملك سوى المال وأميركا تحميها

زيارة الأمير هاري إلى المغرب .. طبيب خاص ولقاء مع الملك والعثماني

هل يلتقي نتنياهو بوزيري خارجية المغرب والبحرين

مراكش تحتضن اجتماعا دوليا سريا للماسونية

روسيا مستمرة في تكديس الذهب

الجيش التركي يعلن تحييد 1873 مسلحا منذ انطلاق عملية "غصن الزيتون"