تاريخ اليوم : 18 فبراير 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         العيـــون ...انتخاب عبد العزيز جيني بالإجماع رئيسا لجمعية تادي التكوين للطيران الخفيف             بوليس السمارة يعتقل مروجين شابين لمخذر الشيرا وحجز نصف كيلو من المخدر.             ولاية أمن العيون تستمر في محاربة كل مظاهر الجريمة المصالح الأمنية تحجز 143 رزمة من مسحوق الطابا ومتحصلات مالية هامة             الإتحاد المغربي الشغل يستنكر إقصاء الإطارات الصحراوية من التعيين بالمصالح الإدارية لوزارة الصحة + بـــلاغ             العيون : نقابات الصحراء تعلن الحرب والتعبئة الشاملة ضد سياسة المدير الجهوي الجديد للصحة + بــلاغ             اختلالات تشوب الصفقات العمومية قد تطيح ب 20 رئيس جماعة             "عزيز اخنوش".. سكان الأقاليم الجنوبية لعبوا دورا متميزا في مسار تجديد إتفاقية الصيد البحري             ترامب: السعودية لا تملك سوى المال وأميركا تحميها             اتفاق الصيد البحري.. المفوضية الأوروبية تنوه بـ " انتصار المغرب "             إعادة انتخاب كمال لحلو رئيسا للفيدرالية المغربية للإعلام             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 13 نونبر 2014 الساعة 19:03


أغرب مقابلة بين أطول وأقصر رجلين في العالم في ذكرى موسوعة غينيس للأرقام القياسية


شهدت العاصمة البريطانية لندن لأول مرة لقاءا تاريخيا بين أطول وأقصر رجلين في العالم ، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 60 لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

الرجل الأطول في العالم يدعى "سلطان كوزن"، ويبلغ طوله 2.44 متر، والأقصر عالميا يدعى "شاندرا دانغي"، ويبلغ طوله 55 سنتيمترا فقط، والتقطت الصور لهم أمام مبنى البرلمان البريطاني في العاصمة البريطانية لندن.

وانضم الرجلان إلى مئات آخرين، من الذين حققوا أرقاما قياسية في مختلف المجالات من جميع أنحاء العالم للاحتفال بهذه المناسبة.






وقد أصبح سلطان كوزن، البالغ من العمر 31 عاما من أنقرة في تركيا، أطول رجل حي في العالم في عام 2009، عندما حصل على اللقب من الصيني "شى شون" البالغ من العمر 63 عاما، الذي بلغ طوله 2.36 متر في عام 2005.

كما يحمل كوزن الرقم القياسي لأكبر يد إنسان حي، حيث يبلغ قياس يده 28 سنتيمترا من الرسغ إلى طرف الأصبع الوسطى.
 أغرب مقابلة بين أطول وأقصر رجلين في العالم في ذكرى غينيس للأرقام القياسية

أما ا"شاندرا دانغي" فهو يعيش في قرية "ريمخولي" النيبالية المنعزلة، وهو أقصر إنسان حي بالغ سجلته موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وفاز دانغي الذي يبلغ طوله 55 سنتيمترا باللقب الذي كان في حوزة "غول محمد"، من نيو دلهي، في الهند، الذي يبلغ طوله 57 سنتيمترا.

ولدانغي ثلاثة أخوة قصار القامة أيضا طولهم أقل من 1.20 متر، بينما شقيقاته وأخوته الباقون من متوسطي الطول.


هذا وقد حطمت الموسوعة القياسية السنوية نفسها رقما قياسيا عالميا في عام 2004، عندما حققت أفضل مبيعات لحقوق التأليف والنشر لكتاب على مستوى العالم.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





ترامب: السعودية لا تملك سوى المال وأميركا تحميها

زيارة الأمير هاري إلى المغرب .. طبيب خاص ولقاء مع الملك والعثماني

هل يلتقي نتنياهو بوزيري خارجية المغرب والبحرين

مراكش تحتضن اجتماعا دوليا سريا للماسونية

روسيا مستمرة في تكديس الذهب

الجيش التركي يعلن تحييد 1873 مسلحا منذ انطلاق عملية "غصن الزيتون"