تاريخ اليوم : 19 يوليو 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         اعتداءات متكررة على الأطر الطبية في أقل من أسبوع             مراسلات تكشف مفاوضات رونار والجزائريين .."الثعلب" يغادر إفريقيا             مديرية الضرائب تحجز على سيارات المغاربة بسبب ضريبة “النظافة”             انتخاب المحفوظ الحيحي منسق جهوي للمنظمة الديموقراطية للشغل فرع الفوسفاط بجهة العيون.             جلالة الملك يؤكد على ضرورة أن يتميز التعليم الأولي بطابع الإلزامية بقوة القانون بالنسبة للدولة والأسرة             مفاجأة سارة من مهاجم منتخب كرواتيا إلى جميع سكان قريته!             جهة العيـون : النتائج الكاملة لامتحانات البكالوريا للدورتين العادية والاستدراكية             العيون تحتضن الجائزة الكبرى للكيك بوكسينغ             امتحانات الباكالوريا 2018.. أزيد من 238 ألف ناجح في الدورتين العادية والاستدراكية             العربية للطيران تضيف سادس خط داخلي إلى شبكتها بين طنجة ومراكش والداخلة             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 13 نونبر 2014 الساعة 18:03


أغرب مقابلة بين أطول وأقصر رجلين في العالم في ذكرى موسوعة غينيس للأرقام القياسية


شهدت العاصمة البريطانية لندن لأول مرة لقاءا تاريخيا بين أطول وأقصر رجلين في العالم ، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 60 لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

الرجل الأطول في العالم يدعى "سلطان كوزن"، ويبلغ طوله 2.44 متر، والأقصر عالميا يدعى "شاندرا دانغي"، ويبلغ طوله 55 سنتيمترا فقط، والتقطت الصور لهم أمام مبنى البرلمان البريطاني في العاصمة البريطانية لندن.

وانضم الرجلان إلى مئات آخرين، من الذين حققوا أرقاما قياسية في مختلف المجالات من جميع أنحاء العالم للاحتفال بهذه المناسبة.






وقد أصبح سلطان كوزن، البالغ من العمر 31 عاما من أنقرة في تركيا، أطول رجل حي في العالم في عام 2009، عندما حصل على اللقب من الصيني "شى شون" البالغ من العمر 63 عاما، الذي بلغ طوله 2.36 متر في عام 2005.

كما يحمل كوزن الرقم القياسي لأكبر يد إنسان حي، حيث يبلغ قياس يده 28 سنتيمترا من الرسغ إلى طرف الأصبع الوسطى.
 أغرب مقابلة بين أطول وأقصر رجلين في العالم في ذكرى غينيس للأرقام القياسية

أما ا"شاندرا دانغي" فهو يعيش في قرية "ريمخولي" النيبالية المنعزلة، وهو أقصر إنسان حي بالغ سجلته موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وفاز دانغي الذي يبلغ طوله 55 سنتيمترا باللقب الذي كان في حوزة "غول محمد"، من نيو دلهي، في الهند، الذي يبلغ طوله 57 سنتيمترا.

ولدانغي ثلاثة أخوة قصار القامة أيضا طولهم أقل من 1.20 متر، بينما شقيقاته وأخوته الباقون من متوسطي الطول.


هذا وقد حطمت الموسوعة القياسية السنوية نفسها رقما قياسيا عالميا في عام 2004، عندما حققت أفضل مبيعات لحقوق التأليف والنشر لكتاب على مستوى العالم.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الجيش التركي يعلن تحييد 1873 مسلحا منذ انطلاق عملية "غصن الزيتون"

تصفية حسابات.. مقتل بطل "كيك بوكسينغ" مغربي في هولندا

الصحراء.. مجلس النواب الشيلي يعتمد بأغلبية ساحقة قرارا يدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي

اليمن : مقتل علي عبد الله صالح برصاص الحوثيين

الحريري يستقيل من رئاسة الحكومة اللبنانية

رئيس المفوضية الأوروبية يرفض انفصال كتالونيا عن إسبانيا