تاريخ اليوم : 13 نوفمبر 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         رابطة الصحافيين الرياضيين تعتمد برنامج أنشطتها للموسم الجديد             الفيفا يُوقف الرئيس السابق للاتحاد التنزاني.. لماذا؟             إيقاف مواطنة رومانية بحوزتها 159 كلغ من مخدر الشيرا بمعبر باب سبتة             مرشح جزائري: قضية الصحراء وفلسطين لا تقبل القسمة على اثنين             لهذه الأسباب لا تقتل العناكب في المنزل             الدعاء المستجاب.. الإفتاء تكشف عن 9 كلمات لفك الكرب و قضاء الدين             خطير : كاسبرسكي تحذر المغاربة من خطر قرصنة معطيتهم البنكية             مفاجأة.. ميسي واجه سيلتا فيجو مصابا             وزارة الثقافة والشباب والرياضة تقصي ممثلي الصحراء من المشاركة في مهرجان المدن القديمة بشنقيط             انتخابات إسبانيا.. الاشتراكيون يتصدرون دون أغلبية وصعود لليمين المتطرف             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 19 نونبر 2014 الساعة 15:46


بيان استنكاري ضد شطط قائد ملحقة احمر بتارودانت في استعمال السلطة





بيــــان للرأي العـــــام

 



بناء على طلب المؤازرة الذي تقدمت به جمعيات من المجتمع المدني بتراب قيادة احمر الكلالشة إلى فرع اداومومن للهيئة المغربية لحقوق الإنسان في موضوع التصرفات اللامسؤولة التي ينهجها قائد ملحقة احمر الكلالشة منذ تعينه واستعماله المفرط للسلطة و تحديه للقانون ،أخرها إقدامه رفقة أعوانه على اقتحام منزل مواطن من دوار الحومر عبر تسلق جدرانه بدون سند قانوني، يوم السبت 15/11/2014، و اعتقالات تعسفية طالت ثلاث مواطنين بدون مبرر ، و بناء على اجتماع أعضاء مكتب فرع الهيئة المغربية لحقوق الإنسان بإداومومن بتاريخ 17 نونبر 2014 في الموضوع ، نعلن للرأي العام المحلي و الوطني ما يلي : - تضامننا المطلق مع المجتمع المدني بتراب قيادة احمر الكلالشة في الدفاع عن كرامة المواطنين الذين تنتهك حرمات بيوتهم من طرف قائد الملحقة و أعوانه .




- مطالبتنا الإفراج الفوري عن المعتقل "مولاي عيسى الوردي" من دوار الحومر خصوصا و أن وضعيته الصحية حرجة . - استنكارنا الشديد للشطط في استعمال السلطة و الانتهاك الخطير للقانون من طرف قائد ملحقة احمر. - إدانتنا لأسلوب التخويف و الترهيب الذي ينهجه القائد المذكور مما يسبب زعزعة لأمن و استقرار المنطقة. - مطالبتنا تغيير القائد الحالي بآخر في حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه المتمثلة في توفير الأمن و الحماية للمواطنين. - تسجيلنا بأسف شديد كون عقلية الاستبداد و القهر لا تزال حاضرة و بقوة، تستهدف الكرامة و الحقوق بالمنطقة. - مساندتنا للساكنة المحلية في جميع أشكالها النضالية و الاحتجاجية ضد الانتهاكات التي تطال الحقوق و المكتسبات. و في الأخير ندعو جميع الهيئات و المنظمات الحقوقية و المدنية و المنابر الإعلامية إلى الحضور بابتدائية تارودانت من أجل مؤازرة المواطن المعتقل "مولاي عيسى الوردي" و ذلك يوم الأربعاء 19/11/2014 على الساعة الثانية عشر ظهرا.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





قبائل الشرفاء "النواجي وتنواجيو" تبايع الملك محمد السادس من داكار

السمارة:انفجار لغم يودي بوفاة مواطنة صحراويـة و بإصابة باقي أفرد عائلتها بجروح متفاوتة الخطورة

رئيس الجماعة الحضرية بالعيون ينتهك الحريات النقابية والحق في الانتماء النقابي.

إنطلاق حملة : جميعا من أجل الطريق السيار بالصحراء

بيان النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة بمناسبة اليوم الوطني للإعلام ..

بيان منتدى الساقية الحمراء وادي الذهب للديموقراطية والتنمية