تاريخ اليوم : 18 فبراير 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         العيـــون ...انتخاب عبد العزيز جيني بالإجماع رئيسا لجمعية تادي التكوين للطيران الخفيف             بوليس السمارة يعتقل مروجين شابين لمخذر الشيرا وحجز نصف كيلو من المخدر.             ولاية أمن العيون تستمر في محاربة كل مظاهر الجريمة المصالح الأمنية تحجز 143 رزمة من مسحوق الطابا ومتحصلات مالية هامة             الإتحاد المغربي الشغل يستنكر إقصاء الإطارات الصحراوية من التعيين بالمصالح الإدارية لوزارة الصحة + بـــلاغ             العيون : نقابات الصحراء تعلن الحرب والتعبئة الشاملة ضد سياسة المدير الجهوي الجديد للصحة + بــلاغ             اختلالات تشوب الصفقات العمومية قد تطيح ب 20 رئيس جماعة             "عزيز اخنوش".. سكان الأقاليم الجنوبية لعبوا دورا متميزا في مسار تجديد إتفاقية الصيد البحري             ترامب: السعودية لا تملك سوى المال وأميركا تحميها             اتفاق الصيد البحري.. المفوضية الأوروبية تنوه بـ " انتصار المغرب "             إعادة انتخاب كمال لحلو رئيسا للفيدرالية المغربية للإعلام             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 19 نونبر 2014 الساعة 16:47


رياض المالكي يرحب بالاعتراف الرمزي لبرلمان إسبانيا


 

 

 

 


صحراء24: وكالات

 

 


رحبت الخارجية الفلسطينية اليوم الأربعاء (19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) باعتماد البرلمان الاسباني بأغلبية ساحقة قراراً رمزياً يتضمن الاعتراف بدولة فلسطين. وعبر وزير الخارجية رياض المالكي عن شكر وتقدير القيادة الفلسطينية لمملكة أسبانيا وأحزابها السياسية، خاصة التي عملت على إقرار هذه المذكرة الهامة والتاريخية.




واعتبر الوزير الفلسطيني أن "هذا الاعتراف يشكل موقفاً تاريخياً متقدماً تسجله المملكة الأسبانية الصديقة في مسيرة علاقات الصداقة الثنائية مع الشعب الفلسطيني، وانسجاماً مع مبادئها وقيمها وأخلاقها السامية الملتزمة بالقانون الدولي والإنساني وقرارات الشرعية الدولية".

 

وصوت أعضاء البرلمان الأسباني مساء أمس بواقع 319 صوتاً مقابل صوتين لصالح مشروع قانون يطالب حكومة رئيس الوزراء ماريو راخوي بالاعتراف بفلسطين كدولة. وجاء في مشروع القانون أن التعايش السلمي بين الدولتين (إسرائيل وفلسطين) هو الحل الممكن الوحيد للصراع في الشرق الأوسط.

كما دعا البرلمان الأسباني الحكومة إلى دعم الاعتراف بفلسطين في الاتحاد الأوروبي. وجاء في مشروع القانون أن هذا ينبغي أن يتم في إطار عملية سلام تضع في الاعتبار "المخاوف المشروعة لإسرائيل ومصالحها ورغباتها". وكانت السويد أول دولة غربية من الاتحاد الأوروبي تعترف بفلسطين نهاية تشرين أول/ أكتوبر الماضي. وردت إسرائيل باستدعاء سفيرها لدى الدولة الاسكندينافية احتجاجا على ذلك.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





ترامب: السعودية لا تملك سوى المال وأميركا تحميها

زيارة الأمير هاري إلى المغرب .. طبيب خاص ولقاء مع الملك والعثماني

هل يلتقي نتنياهو بوزيري خارجية المغرب والبحرين

مراكش تحتضن اجتماعا دوليا سريا للماسونية

روسيا مستمرة في تكديس الذهب

الجيش التركي يعلن تحييد 1873 مسلحا منذ انطلاق عملية "غصن الزيتون"