تاريخ اليوم : 15 نوفمبر 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         ساكنة العبون تستمتع بعروض فنون الشارع  + صـــور             بدء أشغال الدورة الاستثنائية العشرين للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي في أديس أبابا             نهائي كأس العرش لسباق السيارات بمدينة العيون يومي 17 و18 نونبر الجاري             أسبوعية (جون أفريك) تبرز المجهود التنموي بالاقاليم الجنوبية للمملكة             وفد عسكري من الأمم المتحدة في زيارة ميدانية للثكنة العسكرية للمينورسو بالسمارة             انعقاد الموسم الديني السنوي لزاوية آسا - ملكَى الصَّالحين في الفترة ما بين 19 و 24 نونبر 2018             لجنة الفلاحة بالبرلمان الأوروبي تصادق على رأي مؤيد لتجديد الاتفاق الزراعي بين المغرب والاتحاد الأوروبي             مساهل : الجزائر تنتظر "تفهما أفضل" و "تناسقا في الأعمال" مع الاتحاد الأوروبي             العيون .. انطلاق فعاليات المؤتمر الخامس للجمعية الدولية للبحوث و التنمية في الإبليات 2018 +الصـــــور             العيون .. انطلاق فعاليات المؤتمر الخامس للجمعية الدولية للبحوث و التنمية في الإبليات 2018             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 19 نونبر 2014 الساعة 16:47


رياض المالكي يرحب بالاعتراف الرمزي لبرلمان إسبانيا


 

 

 

 


صحراء24: وكالات

 

 


رحبت الخارجية الفلسطينية اليوم الأربعاء (19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) باعتماد البرلمان الاسباني بأغلبية ساحقة قراراً رمزياً يتضمن الاعتراف بدولة فلسطين. وعبر وزير الخارجية رياض المالكي عن شكر وتقدير القيادة الفلسطينية لمملكة أسبانيا وأحزابها السياسية، خاصة التي عملت على إقرار هذه المذكرة الهامة والتاريخية.




واعتبر الوزير الفلسطيني أن "هذا الاعتراف يشكل موقفاً تاريخياً متقدماً تسجله المملكة الأسبانية الصديقة في مسيرة علاقات الصداقة الثنائية مع الشعب الفلسطيني، وانسجاماً مع مبادئها وقيمها وأخلاقها السامية الملتزمة بالقانون الدولي والإنساني وقرارات الشرعية الدولية".

 

وصوت أعضاء البرلمان الأسباني مساء أمس بواقع 319 صوتاً مقابل صوتين لصالح مشروع قانون يطالب حكومة رئيس الوزراء ماريو راخوي بالاعتراف بفلسطين كدولة. وجاء في مشروع القانون أن التعايش السلمي بين الدولتين (إسرائيل وفلسطين) هو الحل الممكن الوحيد للصراع في الشرق الأوسط.

كما دعا البرلمان الأسباني الحكومة إلى دعم الاعتراف بفلسطين في الاتحاد الأوروبي. وجاء في مشروع القانون أن هذا ينبغي أن يتم في إطار عملية سلام تضع في الاعتبار "المخاوف المشروعة لإسرائيل ومصالحها ورغباتها". وكانت السويد أول دولة غربية من الاتحاد الأوروبي تعترف بفلسطين نهاية تشرين أول/ أكتوبر الماضي. وردت إسرائيل باستدعاء سفيرها لدى الدولة الاسكندينافية احتجاجا على ذلك.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الجيش التركي يعلن تحييد 1873 مسلحا منذ انطلاق عملية "غصن الزيتون"

تصفية حسابات.. مقتل بطل "كيك بوكسينغ" مغربي في هولندا

الصحراء.. مجلس النواب الشيلي يعتمد بأغلبية ساحقة قرارا يدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي

اليمن : مقتل علي عبد الله صالح برصاص الحوثيين

الحريري يستقيل من رئاسة الحكومة اللبنانية

رئيس المفوضية الأوروبية يرفض انفصال كتالونيا عن إسبانيا