تاريخ اليوم : 15 نوفمبر 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         ساكنة العبون تستمتع بعروض فنون الشارع  + صـــور             بدء أشغال الدورة الاستثنائية العشرين للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي في أديس أبابا             نهائي كأس العرش لسباق السيارات بمدينة العيون يومي 17 و18 نونبر الجاري             أسبوعية (جون أفريك) تبرز المجهود التنموي بالاقاليم الجنوبية للمملكة             وفد عسكري من الأمم المتحدة في زيارة ميدانية للثكنة العسكرية للمينورسو بالسمارة             انعقاد الموسم الديني السنوي لزاوية آسا - ملكَى الصَّالحين في الفترة ما بين 19 و 24 نونبر 2018             لجنة الفلاحة بالبرلمان الأوروبي تصادق على رأي مؤيد لتجديد الاتفاق الزراعي بين المغرب والاتحاد الأوروبي             مساهل : الجزائر تنتظر "تفهما أفضل" و "تناسقا في الأعمال" مع الاتحاد الأوروبي             العيون .. انطلاق فعاليات المؤتمر الخامس للجمعية الدولية للبحوث و التنمية في الإبليات 2018 +الصـــــور             العيون .. انطلاق فعاليات المؤتمر الخامس للجمعية الدولية للبحوث و التنمية في الإبليات 2018             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 19 نونبر 2014 الساعة 18:53


"واتس آب" تعزز إجراءات الأمن بتشفير محادثات المستخدمين


 

 

 

بدأت شركة "واتس آب" الأكثر شعبية على مستوى العالم في مجال الرسائل الفورية، والمملوكة للعملاق "فيسبوك"، بدأت في استخدام برنامج تشفير قوي جديد يستهدف حماية محادثات المستخدمين.

ويسعى البرنامج الجديد الذي يسمى "TextSecure" الى ضمان عدم اختراق محادثات المستخدمين ومنع مراقبتها أو التطفل عليها، سواء من قراصنة الإنترنت أو الجهات الحكومية.

هذا وتحظى واتس آب، التي لديها الآن 600 مليون مستخدم حول العالم، بشعبية خاصة في أوروبا وآسيا، وأضافت خدمة التشفير الجديدة لآخر تحديثاتها على هواتف آندرويد الذكية، وفقا للشركة المصنعة للبرمجيات الواقعة في سان فرانسيسكو ـ Open Whisper Systems، التي وضعت برنامج "TextSecure" بمساعدة من حكومة الولايات المتحدة و تمويلات من القطاع الخاص.




ويقول المدافعون عن الخصوصية إن قرار الواتس آب سوف يساعد المستخدمين على التواصل دون خوف من قراءة رسائلهم من قبل الغرباء، حيث قال "جان كوم"، أحد مؤسسي الـ WhatsApp، إنه حريص بشدة على خصوصية المستخدمين.

وتأتي هذه الخطوة من الشركة تزامنا مع تعزيز غيرها من شركات التكنولوجيا الرائدة خدمات تشفير البيانات، على الرغم من انتقادات بعض القانونيين، الذين يقولون إن ذلك يمكن أن يصعب الأمر على السلطات في القبض على الإرهابيين أو غيرهم من المجرمين.

كانت شركة "غوغل" و"فيسبوك" قد قامتا أيضا بتشفير رسائل البريد الإلكتروني للمستخدمين، بحيث لا يمكن قراءتها من قبل المتطفلين، لكن الخبراء يقولون إنه لا يزال من الممكن نسخ هذه الرسائل بواسطة الشركات نفسها، لأغراض تجارية مثل الإعلانات، كما يمكن قراءتها من قبل السلطات الحكومية إذا استدعى الأمر.

أيضا قامت آبل وغوغل بتشفير بيانات المستخدمين عند تخزينها على هواتفهم النقالة.

الجدير بالذكر أن TextSecure ليست متاحة بعد لـ WhatsApp على أجهزة آيفون، ولكن المطوّرين قالوا إنهم يعملون على توفيرها لجميع الهواتف غير العاملة بنظام آندرويد في المستقبل القريب.

 

 

المصدر: aitnews






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الجيش التركي يعلن تحييد 1873 مسلحا منذ انطلاق عملية "غصن الزيتون"

تصفية حسابات.. مقتل بطل "كيك بوكسينغ" مغربي في هولندا

الصحراء.. مجلس النواب الشيلي يعتمد بأغلبية ساحقة قرارا يدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي

اليمن : مقتل علي عبد الله صالح برصاص الحوثيين

الحريري يستقيل من رئاسة الحكومة اللبنانية

رئيس المفوضية الأوروبية يرفض انفصال كتالونيا عن إسبانيا