تاريخ اليوم : 30 نوفمبر 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         فيروس كورونا...تسجيل 4706 حالة إصابة جديدة ومؤكدة خلال الـ24 ساعة الماضية             العيون : أبناء شيوخ القبائل الصحراوية يناشدون وزير الداخلية لفتيت التدخل العاجل             أكادير .. إجهاض محاولة لتهريب طن و100 كلغ من مخدر الشيرا             البنتاغون يبرز "الريادة القوية" لجلالة الملك في وقت تواجه فيه إفريقيا تهديدات متعددة             مدير الثقافة بالسمارة يوجه بلاغ للرأي العام المحلي ووسائل الإعلام             (كوفيد-19).. 2663 إصابة جديدة و2643 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية             اللهجة الحسانية: معنى فائق. ومغنى شائق!             (كوفيد-19).. 2521 إصابة جديدة و1908 حالات شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية             إقليم العيون.. الوحدات الصناعية بالمرسى تعزز التدابير الصحية الوقائية لتحصين الانتعاش الاقتصادي             بعد فوضى كبيرة بقطاع الأمن الخاص على مستوى ميناء العيون شركة جديدة تتولى حماية مرافق ميناء مرسى العيون + صور             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 19 نونبر 2014 الساعة 17:53


"واتس آب" تعزز إجراءات الأمن بتشفير محادثات المستخدمين


 

 

 

بدأت شركة "واتس آب" الأكثر شعبية على مستوى العالم في مجال الرسائل الفورية، والمملوكة للعملاق "فيسبوك"، بدأت في استخدام برنامج تشفير قوي جديد يستهدف حماية محادثات المستخدمين.

ويسعى البرنامج الجديد الذي يسمى "TextSecure" الى ضمان عدم اختراق محادثات المستخدمين ومنع مراقبتها أو التطفل عليها، سواء من قراصنة الإنترنت أو الجهات الحكومية.

هذا وتحظى واتس آب، التي لديها الآن 600 مليون مستخدم حول العالم، بشعبية خاصة في أوروبا وآسيا، وأضافت خدمة التشفير الجديدة لآخر تحديثاتها على هواتف آندرويد الذكية، وفقا للشركة المصنعة للبرمجيات الواقعة في سان فرانسيسكو ـ Open Whisper Systems، التي وضعت برنامج "TextSecure" بمساعدة من حكومة الولايات المتحدة و تمويلات من القطاع الخاص.

ويقول المدافعون عن الخصوصية إن قرار الواتس آب سوف يساعد المستخدمين على التواصل دون خوف من قراءة رسائلهم من قبل الغرباء، حيث قال "جان كوم"، أحد مؤسسي الـ WhatsApp، إنه حريص بشدة على خصوصية المستخدمين.

وتأتي هذه الخطوة من الشركة تزامنا مع تعزيز غيرها من شركات التكنولوجيا الرائدة خدمات تشفير البيانات، على الرغم من انتقادات بعض القانونيين، الذين يقولون إن ذلك يمكن أن يصعب الأمر على السلطات في القبض على الإرهابيين أو غيرهم من المجرمين.

كانت شركة "غوغل" و"فيسبوك" قد قامتا أيضا بتشفير رسائل البريد الإلكتروني للمستخدمين، بحيث لا يمكن قراءتها من قبل المتطفلين، لكن الخبراء يقولون إنه لا يزال من الممكن نسخ هذه الرسائل بواسطة الشركات نفسها، لأغراض تجارية مثل الإعلانات، كما يمكن قراءتها من قبل السلطات الحكومية إذا استدعى الأمر.

أيضا قامت آبل وغوغل بتشفير بيانات المستخدمين عند تخزينها على هواتفهم النقالة.

الجدير بالذكر أن TextSecure ليست متاحة بعد لـ WhatsApp على أجهزة آيفون، ولكن المطوّرين قالوا إنهم يعملون على توفيرها لجميع الهواتف غير العاملة بنظام آندرويد في المستقبل القريب.

 

 

المصدر: aitnews






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





قتلة خاشقجي يحاكمون غيابيا بإسطنبول الجمعة

كورونا: وزيرة الصحة المصرية تقول إن الوضع مازال تحت السيطرة وتحذر من عدم جهوزية المشافي لذروة تفشي الوباء

السعودية.. تسجيل 15 حالة إصابة جديدة ب"كورونا "

بعدما قتل وأصاب العشرات: الأمن التايلاندي يقتل مرتكب مجزرة المركز التجاري

الثواني الأخيرة من حياة قاسم سليماني كما يرويها ترامب

خطير : كاسبرسكي تحذر المغاربة من خطر قرصنة معطيتهم البنكية