تاريخ اليوم : 18 فبراير 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         العيـــون ...انتخاب عبد العزيز جيني بالإجماع رئيسا لجمعية تادي التكوين للطيران الخفيف             بوليس السمارة يعتقل مروجين شابين لمخذر الشيرا وحجز نصف كيلو من المخدر.             ولاية أمن العيون تستمر في محاربة كل مظاهر الجريمة المصالح الأمنية تحجز 143 رزمة من مسحوق الطابا ومتحصلات مالية هامة             الإتحاد المغربي الشغل يستنكر إقصاء الإطارات الصحراوية من التعيين بالمصالح الإدارية لوزارة الصحة + بـــلاغ             العيون : نقابات الصحراء تعلن الحرب والتعبئة الشاملة ضد سياسة المدير الجهوي الجديد للصحة + بــلاغ             اختلالات تشوب الصفقات العمومية قد تطيح ب 20 رئيس جماعة             "عزيز اخنوش".. سكان الأقاليم الجنوبية لعبوا دورا متميزا في مسار تجديد إتفاقية الصيد البحري             ترامب: السعودية لا تملك سوى المال وأميركا تحميها             اتفاق الصيد البحري.. المفوضية الأوروبية تنوه بـ " انتصار المغرب "             إعادة انتخاب كمال لحلو رئيسا للفيدرالية المغربية للإعلام             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 24 نونبر 2014 الساعة 00:33


مؤيد ومعارض لعلامة واتساب الزرقاء.. أين تجد نفسك؟


 

 


صحراء24




صخبت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً بالتحديث الجديد لتطبيق التراسل الفوري واتساب الذي يسهل معرفة متى تم تلقي أو قراءة الرسالة المرسلة من قِبل الطرف الآخر، ولهذا تعالت الأصوات وانقسمت بين مؤيد ومعارض لذلك.

وجاءت هذه الضجة بعدما عايش المستخدمون هذه الميزة الجديدة التي كانت تقتصر سابقًا على علامتي “صح” رماديتي اللون يتم وضعهما بجانب الرسالة في حال كان الطرف المستلم قد قرأها أو شاهدها أو استلمها على الأقل، فيما تقتصر على علامة واحدة في حال تم إرسالها من طرف المُرسل.

ويرى المؤيدون للتحديث الجديد أنه يحمل طابع أكثر واقعية وجدية خصوصاً للمحادثات التي تتعلق بمجال العمل، كما يجدونها إضافة مفيدة ومميزة لتطبيق التراسل الفوري صاحب القاعدة الجماهيرية الأكبر.




والصيحات المعارضة ترى أن الميزة الجديدة تفتقر لأبسط قواعد الخصوصية وتسلب منهم حق التجاهل أو تأجيل الرد على الرسائل الواردة، هذا ما أثار موجة من السخط والقلق على شبكات التواصل الاجتماعي.

وتلبية للأصوات المعارضة أطلقت خدمة التراسل الفوري “واتساب” الجمعة  14 نوفمبر تحديثا جديدا لتطبيقها على نظام التشغيل “أندرويد” يتيح للمستخدمين تعطيل هذه الميزة، عن طريق خيار جديد ضمن إعدادات الخصوصية.

هذا وقد عقدت واتساب شراكة مع شركة تأمين الاتصالات “أوبن ويسبر سيستمز” Open Whisper Systems لزيادة أمان الرسائل المتبادلة بين مستخدمي الخدمة.

ووفقا لمدونة Open Whisper Systems، فإن ميزة التشفير الجديدة متاحة بالفعل في الإصدار الأخير من تطبيق الخدمة لنظام التشغيل أندرويد، وهي تدعم الآن المحادثات الفردية فقط.

تجدر الإشارة إلى أن عدد مستخدمي تطبيق واتساب يبلغ حوالي 600 مليون مستخدم نشط شهريا.

عزيزي القارئ.. هل تجد نفسك في الصفوف المعارضة أم المؤيدة للعلامة الزرقاء؟ ولماذا؟






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





ترامب: السعودية لا تملك سوى المال وأميركا تحميها

زيارة الأمير هاري إلى المغرب .. طبيب خاص ولقاء مع الملك والعثماني

هل يلتقي نتنياهو بوزيري خارجية المغرب والبحرين

مراكش تحتضن اجتماعا دوليا سريا للماسونية

روسيا مستمرة في تكديس الذهب

الجيش التركي يعلن تحييد 1873 مسلحا منذ انطلاق عملية "غصن الزيتون"