تاريخ اليوم : 30 نوفمبر 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         فيروس كورونا...تسجيل 4706 حالة إصابة جديدة ومؤكدة خلال الـ24 ساعة الماضية             العيون : أبناء شيوخ القبائل الصحراوية يناشدون وزير الداخلية لفتيت التدخل العاجل             أكادير .. إجهاض محاولة لتهريب طن و100 كلغ من مخدر الشيرا             البنتاغون يبرز "الريادة القوية" لجلالة الملك في وقت تواجه فيه إفريقيا تهديدات متعددة             مدير الثقافة بالسمارة يوجه بلاغ للرأي العام المحلي ووسائل الإعلام             (كوفيد-19).. 2663 إصابة جديدة و2643 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية             اللهجة الحسانية: معنى فائق. ومغنى شائق!             (كوفيد-19).. 2521 إصابة جديدة و1908 حالات شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية             إقليم العيون.. الوحدات الصناعية بالمرسى تعزز التدابير الصحية الوقائية لتحصين الانتعاش الاقتصادي             بعد فوضى كبيرة بقطاع الأمن الخاص على مستوى ميناء العيون شركة جديدة تتولى حماية مرافق ميناء مرسى العيون + صور             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 23 نونبر 2014 الساعة 23:33


مؤيد ومعارض لعلامة واتساب الزرقاء.. أين تجد نفسك؟


 

 


صحراء24




صخبت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً بالتحديث الجديد لتطبيق التراسل الفوري واتساب الذي يسهل معرفة متى تم تلقي أو قراءة الرسالة المرسلة من قِبل الطرف الآخر، ولهذا تعالت الأصوات وانقسمت بين مؤيد ومعارض لذلك.

وجاءت هذه الضجة بعدما عايش المستخدمون هذه الميزة الجديدة التي كانت تقتصر سابقًا على علامتي “صح” رماديتي اللون يتم وضعهما بجانب الرسالة في حال كان الطرف المستلم قد قرأها أو شاهدها أو استلمها على الأقل، فيما تقتصر على علامة واحدة في حال تم إرسالها من طرف المُرسل.

ويرى المؤيدون للتحديث الجديد أنه يحمل طابع أكثر واقعية وجدية خصوصاً للمحادثات التي تتعلق بمجال العمل، كما يجدونها إضافة مفيدة ومميزة لتطبيق التراسل الفوري صاحب القاعدة الجماهيرية الأكبر.

والصيحات المعارضة ترى أن الميزة الجديدة تفتقر لأبسط قواعد الخصوصية وتسلب منهم حق التجاهل أو تأجيل الرد على الرسائل الواردة، هذا ما أثار موجة من السخط والقلق على شبكات التواصل الاجتماعي.

وتلبية للأصوات المعارضة أطلقت خدمة التراسل الفوري “واتساب” الجمعة  14 نوفمبر تحديثا جديدا لتطبيقها على نظام التشغيل “أندرويد” يتيح للمستخدمين تعطيل هذه الميزة، عن طريق خيار جديد ضمن إعدادات الخصوصية.

هذا وقد عقدت واتساب شراكة مع شركة تأمين الاتصالات “أوبن ويسبر سيستمز” Open Whisper Systems لزيادة أمان الرسائل المتبادلة بين مستخدمي الخدمة.

ووفقا لمدونة Open Whisper Systems، فإن ميزة التشفير الجديدة متاحة بالفعل في الإصدار الأخير من تطبيق الخدمة لنظام التشغيل أندرويد، وهي تدعم الآن المحادثات الفردية فقط.

تجدر الإشارة إلى أن عدد مستخدمي تطبيق واتساب يبلغ حوالي 600 مليون مستخدم نشط شهريا.

عزيزي القارئ.. هل تجد نفسك في الصفوف المعارضة أم المؤيدة للعلامة الزرقاء؟ ولماذا؟






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





قتلة خاشقجي يحاكمون غيابيا بإسطنبول الجمعة

كورونا: وزيرة الصحة المصرية تقول إن الوضع مازال تحت السيطرة وتحذر من عدم جهوزية المشافي لذروة تفشي الوباء

السعودية.. تسجيل 15 حالة إصابة جديدة ب"كورونا "

بعدما قتل وأصاب العشرات: الأمن التايلاندي يقتل مرتكب مجزرة المركز التجاري

الثواني الأخيرة من حياة قاسم سليماني كما يرويها ترامب

خطير : كاسبرسكي تحذر المغاربة من خطر قرصنة معطيتهم البنكية