تاريخ اليوم : 21 فبراير 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         سيدي إفني..ورشات تحسيسية بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية             تنصيب السيد يحضيه بوشعاب واليا على جهة درعة-تافيلالت وعاملا على إقليم الرشيدية             وزير الداخلية لفتيت يشرف على تنصيب بكرات عبد السلام واليا على جهة العيون الساقية الحمراء + الصــور             العيون.. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المشروبات الكحولية بدون رخصة             تفكيك اربعة معامل لصناعة الماء المسكر و حجز كميات كبيرة من نفس المادة و اعتقال صاحبها بالعيون             ستيني في قبضة الشرطة من اجل حيازة و ترويج ماء مسكر بالعيون             إسبانيا .. أزيد من 253 ألف من المغاربة مسجلين بمؤسسات الضمان الاجتماعي إلى غاية نهاية شهر يناير الماضي             القوات المغربية تشارك في مناورات فلينتوك 2019 العسكرية بموريتانيا             ورشـات صنـاعة قـوارب المـوت تستـنفر المـغرب وإسـبانيا             نبذة عن السيد عبد السلام بكرات والي جهة العيون -الساقية الحمراء وعامل إقليم العيون             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 25 نونبر 2014 الساعة 03:39


الرباط وباريس تشيدان ب”دينامية” التعاون العسكري بين البلدين


 

 

صحراء24:



اشاد مسؤولان عسكريان رفيعان فرنسي ومغربي اليوم الاثنين في الرباط ب”دينامية” التعاون بين البلدين, وبحثا سبل تطويرها في المجال البحري وذلك رغم الخلاف الدبلوماسي بينهما.

وافادت وكالة المغرب العربي للانباء ان الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف ادارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي استقبل رئيس اركان البحرية الفرنسية الاميرال برنار روجيل الذي يقوم بزيارة عمل على راس وفد عسكري.

واضافت ان الجانبين بحثا خلال اللقاء, سبل تعزيز التعاون بين البلدين في “مجال الأمن البحري, والهيدروغرافيا, والخرائط ومكافحة التلوث البحري”.




وتابعت ان “التعاون المتنوع والحيوي الذي يلامس ميادين التكوين وتبادل التجارب, يهم أيضا تنظيم تدريبات مشتركة وتبادل بشكل متواصل لزيارات المسؤولين في البلدين”.

وأعرب المسؤولان بهذه المناسبة عن “ارتياحهما للدينامية التي يشهدها التعاون الثنائي والطموح المشترك لتطوير العمل بين قوات البلدين”

وفي بيان اخر, نقلت الوكالة عن هيئة اركان القوات الملكية المغربية ان التعاون بين البلدين يتضمن الدعم المتبادل وتنظيم تمارين بحرية مشتركة والمشاركة في مختلف التدريبات.

وتاتي الزيارة في ظل خلاف دبلوماسي ادى الى توتر العلاقة بين باريس والرباط في فبراير الماضي مع رفع شكوى فرنسية استهدفت عبد اللطيف الحموشي رئيس المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتهمة “التعذيب” و”التواطؤ في التعذيب”.

وقامت الشرطة الفرنسية, خلال زيارة رسمية للحموشي الى باريس, بمحاولة استدعائه, من مقر اقامة السفير المغربي للمثول أمام القضاء, الامر الذي أثار غضب الرباط.

قد اعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند منتصف الشهر الماضي تعهده “التغلب على كل الصعوبات”.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





وزير البيئة الإيطالي يتبرأ من أي اتفاقية مع الحيطي

فيديــو..المخرجة بشرى بلواد تشتكي من مدير قناة العيون وإبنه وعامل بالداخلية

الحكومة تتجاهل تهديدات التنظيمات النقابية وتُمرّر "إصلاح التقاعد"

المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية:دبلوماسية موازية في خدمة الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة

قلق مغربى من انتفاضة مفاجئة للصحراويين خلال زيارة الملك

بان كيمون يعالج في مدريد نزاع الصحراء ويدعو الى مساعدات عاجلة لصالح ساكنة تندوف المتضررة من الأمطار