تاريخ اليوم : 22 يناير 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         سوق الصرف .. ارتفاع سعر الدرهم بنسبة 0,13 في المائة مقابل الأورو             ادريس اليزمي يستعرض ببروكسل التطور الذي شهدته حقوق الإنسان بالمغرب             تقديم الدورة الرابعة من سباق “الصحراوية” بباريس             مشاركة مميزة للكاتب العام للإتحاد العام للشغالين بالمغرب " النعم ميارة" بتونس             حملة واسعة لتحرير الملك العمومي بالعيون             القضاء يلغي قرارات بنكيران بخصوص الاقتطاعات بسبب الإضراب             العيــــون : أمسية رياضية بنكهة عالمية الاولي من نوعها بالفن النبيل الملاكمة + فيديوهات و صور             كأس الملك.. ريال مدريد ينجو من مفاجآت ليغانيس بانتصار صعب             قيادة "أفريكوم" تشيد بمجهودات المغرب من أجل السلم والأمن في إفريقيا             المنتخب المغربي يتقدم في التصنيف العالمي للفيفا             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           
elsahariano travel



أضيف في 1 دجنبر 2014 الساعة 13:26


حكومة بنكيران تستعد لخفض الدعم على الغاز والدقيق وتقليص فرص الشغل


 

 

صحراء24:


كشفت يومية "الصباح"، في عددها ليوم الإثنين 1 دجنبر، أن الحكومة التزمت أمام صندوق النقد الدولي بمواصلة إصلاح نظام الدعم بهدف التقليص من الاعتمادات المخصصة لهذا الغرض في الميزانية العامة.

وعكس ما يصرح به المسؤولون الحكوميون بأن الإجراءات التي تتخذها الحكومة بهذا الشأن تمليها المصلحة الوطنية وليس هناك أي تدخل للمؤسسة المالية الدولية في الإصلاحات المعتمدة، أكدت "الصباح" وجود رسالة موجهة من قبل محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، وعبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، موقعة في 11 يوليوز الماضي، تحدد الإجراءات التي اعتمدتها الحكومة، وتلك التي تعتزم اتخاذها في المستقبل.




وحسب نفس المصدر، فإن الرسالة تشير، فيما يتعلق بإصلاح منظومة الدعم، إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة، بهذا الصدد، من قيبل، اعتماد نظام المقايسة في شتنبر من السنة الماضية، وإلغاء الدعم عن البنزين والفيول الصناعي، إضافة إلى التقليص التدريجي للدعم عن الغازوال وعزم الحكومة إلغاءه بصفة نهائية بداية السنة المقبلة، وذلك قبل أن يصرح محمد الوفا بذلك في نهاية الشهر الجاري بالبرلمان، أي بعد مرور أزيد من 3 أشهر عن إخبار كريستين لاغارد، مديرة صندوق النقد الدولي، بالقرار.

و أشارت الرسالة، إلى الإجراء الذي هم الفيول المخصص لإنتاج الكهرباء، إذ تم تحويل دعم هذه المادة بتحويلات مالية مباشرة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب في حدود سقف معين، والتزمت الحكومة بإلغاءه تماما في أفق 2017. وأخبرت الرسالة لاغارد أن الحكومة تدرس إجراءات من أجل التقليص التدريجي للاعتمادات المخصصة لدعم غاز البوتان، من خلال التشجيع على استعمال مصادر الطاقات المتجددة. إضافة إلى اعتماد مقتضيات من أجل التخفيف من تكاليف دعم الدقيق الوطني على الميزانية العامة.

وفي سياق الإجراءات الهادفة إلى تقليص النفقات الجارية، التزمت الحكومة بتقليص الكتلة الأجرية في الوظيفة العمومية تدريجيا إلى ما دون 11 في المائة في المدى المتوسط، وأوضحت الرسالة، حسب ما نشرته الجريدة، أنه لتحقيق هذا الهدف تتضمن استراتيجية الحكومة الحد من خلق مناصب شغل جديدة والزيادة في الأجور والترقيات، كما تشمل على تفعيل حركية الموظفين، في إطار مخطط عصرنة الإدارة.

وتضمنت الرسالة، أيضا، وفق "الصباح"، الإجراءات التي ستتخذها الحكومة والمتعلقة بإصلاح أنظمة التقاعد، إذ أكدت أنها بصدد إعداد مقتضيات متعلقة بإصلاحات مقياسية لتكون جاهزة وتدخل حيز التنفيذ ابتداء من السنة المقبلة، وتتضمن تغيير السن القانوني للإحالة على التقاعد، ونسب المساهمات، وكيفية احتساب المعاش.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





وزير البيئة الإيطالي يتبرأ من أي اتفاقية مع الحيطي

فيديــو..المخرجة بشرى بلواد تشتكي من مدير قناة العيون وإبنه وعامل بالداخلية

الحكومة تتجاهل تهديدات التنظيمات النقابية وتُمرّر "إصلاح التقاعد"

المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية:دبلوماسية موازية في خدمة الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة

قلق مغربى من انتفاضة مفاجئة للصحراويين خلال زيارة الملك

بان كيمون يعالج في مدريد نزاع الصحراء ويدعو الى مساعدات عاجلة لصالح ساكنة تندوف المتضررة من الأمطار