تاريخ اليوم : 28 فبراير 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: saha[email protected]         صدر مؤخرا لعميد الشرطة الممتاز نبيل اعوينة مؤلَف بعنوان "فن القيادة و صناعة القرار".             الدراجة الوطنية حاضرة بأرض الفراعنة             والي العيون يجتمع مع الفرع الجهوي لفيدرالية ناشري الصحف بالاقاليم الجنوبية.             صحيفة : إسرائيل أرسلت كميات من لقاح كورونا لموريتانيا             الداخلة.. المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يزور أوراش التزويد بالماء الشروب وخدمة التطهير السائل             المجلس الإقليمي لوادي الذهب يصادق على تعديل ميزانية السنة المالية 2021             السيد الحافظي ...المحطة الجديدة لتحلية مياه البحر ستلبي حاجيات مدينة العيون من الماء حتى سنة 2040             محطة ثانية لتحلية مياه البحر سترى النور بمدينة العيون في الأسدس الثاني لسنة 2021             جمهورية بوروندي تجدد دعمها للوحدة الترابية للمملكة ولوحدتها الوطنية             مجلس جهة سوس ماسة يخصص أزيد من 8 ملايين درهم لدعم أنشطة رياضية في الجهة             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 2 دجنبر 2014 الساعة 23:43


أسباب انسحاب ولد عبد العزيز من القمة الفرانكفونية


 

 

 

صحراء24



انسحب الرئيس محمد ولد عبد العزيز رئيس الاتحاد الإفريقي من أشغال القمة الفرانكفونية التي احتضنتها العاصمة السنغالية وعاد إلى بلاده احتجاجا على ترتيب إلقاء الرؤساء لخطبهم في الجلسة الافتتاحية.

واعتبر ولد عبد العزيز أن المنظمين لم يمنحوا الاتحاد الإفريقي الذي يرأسه المكانة اللائقة ووضعوا كلمته في المؤخرة مما أثار حفيظة رئيس الاتحاد الإفريقي وجعله يحتج من خلال مقاطعة أشغال القمة وجلستاها ويعود الى بلاده مبكرا.

وأكدت مصادر مطلعة مقربة من القمة أن الرئيس ولد عبد العزيز لم يرض بإهانة الاتحاد الإفريقي في قمة الفرانكفونية سيما أن الاتحاد يمثل أهم الركائز والدعائم التي قامت عليها المنظمة الدولية للفرانكفونية أضف الى ذلك تنعقد أن القمة تنعقد على أرض افريقية هي السنغال.

وقالت المصادر أن غيرة رئيس الاتحاد الافريقي على واحد من أكبر التجمعات السياسية والاقتصادية والبشرية في العالم نابع من حرصه على الاستمرار في النقلة الدبلوماسية والسياسية التي يحققها الاتحاد الإفريقي والاحترام الذي يحظى به في العالم.

وبحسب المصادر فإن هذا الحرص ينبع من كون الاتحاد الإفريقي استقبل باحترام في واشنطن في إطار قمة الولايات المتحدة وإفريقيا واستقبل كذلك باحترام كبير في بروكسيل في إطار القمة الأوربية الإفريقية وحضر بقوة في قمة دول العشرين الأغنى والأكبر في العالم ولا يجوز اهانته في القمة الفرانكفونية






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





السلطات الموريتانية تسمح لآلاف العاطلين عن العمل بالتنقيب عن الذهب السطحي شمالي البلاد

الرئيس الجزائري يأمر بغلق المدارس والجامعات ابتداء من اليوم الخميس

المحكمة العسكرية الجزائرية تصدر الاحكام في حق المتهمين الاربع

تونس تنتخب رئيسها الجديد ...الطريق الى قرطاج

موريتانيا: الرئيس الجديد يعين حكومته ويحتفظ بوزير الخارجية

قيادي في جبهة البوليساريو يصف الصحراويين المحتجين بـ"الكلاب"