تاريخ اليوم : 21 أبريل 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         جمارك العيون تتلف كمية مهمة من المخدرات والمواد الممنوعة             بعد إنتهاء المجلس الوزاري ..جلالة الملك يستقبل رئيس الحكومة ووزير الداخلية ووزير الإقتصاد وهذا هو السبب             أزيد من 650 مستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات بجماعة آيت الطالب - إقليم الرحامنة             المغرب الملك محمد السادس يترأس مجلسا وزاريا             افتتاح أشغال الدورة الرابعة للمنتدى البرلماني المغربي – الإسباني بمشاركة صحراوية             وداد السمارة في ربع نهائي بطولة أبطال إفريقيا لكرة اليد             ستاتس تعيّن رايان باترسون رئيساً تنفيذياً للشؤون العالمية             الأستاذة كوثر بدران تقدم مشروع الدليل القانوني الدولي لحقوق المرأة إلى مجلس الامم المتحدة             الصحراء 24 تعزي عمار عفيف في وفاة شقيقته             شبح المواجهة العسكرية يخيم على قرار مجلس الأمن حول الصحراء             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 31 أكتوبر 2015 الساعة 29 : 01


بان كيمون يعالج في مدريد نزاع الصحراء ويدعو الى مساعدات عاجلة لصالح ساكنة تندوف المتضررة من الأمطار




صحراء 24:متابعة


تناول الأمين العام للأمم المتحدة بان كيمون نزاع الصحراء مع المسؤولين الإسبان بمناسبة زيارته الى هذا البلد الأوروبي.  وفي الوقت ذاته، دعا الى تقديم مساعدات إنسانية الى مخيمات تندوف التي تضررت بشكل كبير من الأمطار الطوفانية التي شهدتها.

وحل بان كيمون بالعاصمة مدريد الخميس من الأسبوع الجاري للاحتفال بالذكرة الستين لانضمام اسبانيا الى الأمم المتحدة بمشاركة كل من الملك فيلبي السادس ورئيس الحكومة ماريانو راخوي ومسؤولين آخرين.




وتؤكد مصادر اسبانية معالجة بان كيمون وراخوي عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك سواء الوطنية والاقليمية والدولية. وركز المسؤولون الإسبان على ما تشكله كتالونيا من تحد سياسي ببرغبتها في الانفصال عن اسبانيا.

وفي الوقت ذاته، حضرت القضايا التي تهم الشأن الدولي الإسباني ومنها نزاع الصحراء، حيث تعتبر الأمم المتحدة مدريد من الأطراف المسؤولة في النزاع بحكم أنها كانت قوة استعمارية سابقة يأخذ برأيها في كل القرارات والمبادرات. واعتاد المبعوث الشخصي للأمين العام في نزاع الصحراء كريستوفر روس زيارة مدريد خلال كل جولة يقوم بها لأطراف النزاع.

وعلاقة بالصحراء، وجهت الأمم المتحدة نداء الى المنتظم الدولي لتقديم مساعدات إنسانية عاجلة الى مخيمات تندوف. ويقول البيان “إثر الأمطار الطوفانية التي تهاطلت على جنوب غرب البلد لا سيما بولاية تندوف متسببة في خسائر جسيمة في مخيمات اللاجئين الصحراويين الخمس  توجه المحافظة السامية للاجئين والمنظمة العالمية للصحة والبرنامج الغذائي العالمي و صندوق الامم المتحدة لرعاية الطفولة نداءا استعجاليا للاستجابة لحاجيات الصحراويين بعد الخسائر التي تسببت فيها الأمطار القوية و الفيضانات “.

وتعيش مخيمات تندوف وضعا مأساويا جراء انهيار أكثر من عشرة آلاف من المنازل الطوبية وضياع مستودعات الأغذية. وتسارع دول كثيرة الى تقديم المساعدات الإنسانية ومنها موريتانيا واسبانيا وأستراليا والبرازيل. وكان صحراوين من الصحراء المغربية قد طلبوا من الأمم المتحدة الترخيص لهم بإرسال مساعدات إنسانية.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





وزير البيئة الإيطالي يتبرأ من أي اتفاقية مع الحيطي

فيديــو..المخرجة بشرى بلواد تشتكي من مدير قناة العيون وإبنه وعامل بالداخلية

الحكومة تتجاهل تهديدات التنظيمات النقابية وتُمرّر "إصلاح التقاعد"

المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية:دبلوماسية موازية في خدمة الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة

قلق مغربى من انتفاضة مفاجئة للصحراويين خلال زيارة الملك

وزراء داخلية المغرب العربي يقررون تشديد المراقبة على شبكة الأنترنت