تاريخ اليوم : 9 مارس 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         كلميم.. تنظيم حفل تكريم النساء العاملات بقطاع التربية والتكوين والبحث العلمي             العيون.. حجز حوالي طنين من مخدر الشيرا وتوقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية             توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بإعداد وترويج مسكر ماء الحياة بالداخلـــة             أبرزهم الحسيني سباح المانش.. دمج ذوي الهمم في أول مسلسل درامي مصري             برشلونة يفوز على أوساسونا بثنائية ويقلص الفارق مع أتلتيكو في الدوري الإسباني             العيـــون : ندوة وطنية للرفع من تمثيلية النساء المقاولات بالترشح لرئاسة الغرف المهنية + الصـــور             مجلس النواب يعتمد بالأغلبية “القاسم الانتخابي” على أساس عدد المسجلين             أكادير.. انعقاد المجلس الإداري لشركة التنمية المحلية "أكادير سوس ماسة تهيئة"             المهدية.. إجهاض عملية كبرى للتهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البحرية، وحجز ما يناهز سبعة أطنان من مخدر الشيرا             ندوة وطنية حول تمثيلية النساء المقاولات بالأقاليم الجنوبية في الغرف المهنية : السيد البرديجي يؤكد على ضرورة محاربة التمثلات الاجتماعية المعرقلة للمساواة + صور             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 31 أكتوبر 2015 الساعة 29 : 01


بان كيمون يعالج في مدريد نزاع الصحراء ويدعو الى مساعدات عاجلة لصالح ساكنة تندوف المتضررة من الأمطار




صحراء 24:متابعة


تناول الأمين العام للأمم المتحدة بان كيمون نزاع الصحراء مع المسؤولين الإسبان بمناسبة زيارته الى هذا البلد الأوروبي.  وفي الوقت ذاته، دعا الى تقديم مساعدات إنسانية الى مخيمات تندوف التي تضررت بشكل كبير من الأمطار الطوفانية التي شهدتها.

وحل بان كيمون بالعاصمة مدريد الخميس من الأسبوع الجاري للاحتفال بالذكرة الستين لانضمام اسبانيا الى الأمم المتحدة بمشاركة كل من الملك فيلبي السادس ورئيس الحكومة ماريانو راخوي ومسؤولين آخرين.

وتؤكد مصادر اسبانية معالجة بان كيمون وراخوي عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك سواء الوطنية والاقليمية والدولية. وركز المسؤولون الإسبان على ما تشكله كتالونيا من تحد سياسي ببرغبتها في الانفصال عن اسبانيا.

وفي الوقت ذاته، حضرت القضايا التي تهم الشأن الدولي الإسباني ومنها نزاع الصحراء، حيث تعتبر الأمم المتحدة مدريد من الأطراف المسؤولة في النزاع بحكم أنها كانت قوة استعمارية سابقة يأخذ برأيها في كل القرارات والمبادرات. واعتاد المبعوث الشخصي للأمين العام في نزاع الصحراء كريستوفر روس زيارة مدريد خلال كل جولة يقوم بها لأطراف النزاع.

وعلاقة بالصحراء، وجهت الأمم المتحدة نداء الى المنتظم الدولي لتقديم مساعدات إنسانية عاجلة الى مخيمات تندوف. ويقول البيان “إثر الأمطار الطوفانية التي تهاطلت على جنوب غرب البلد لا سيما بولاية تندوف متسببة في خسائر جسيمة في مخيمات اللاجئين الصحراويين الخمس  توجه المحافظة السامية للاجئين والمنظمة العالمية للصحة والبرنامج الغذائي العالمي و صندوق الامم المتحدة لرعاية الطفولة نداءا استعجاليا للاستجابة لحاجيات الصحراويين بعد الخسائر التي تسببت فيها الأمطار القوية و الفيضانات “.

وتعيش مخيمات تندوف وضعا مأساويا جراء انهيار أكثر من عشرة آلاف من المنازل الطوبية وضياع مستودعات الأغذية. وتسارع دول كثيرة الى تقديم المساعدات الإنسانية ومنها موريتانيا واسبانيا وأستراليا والبرازيل. وكان صحراوين من الصحراء المغربية قد طلبوا من الأمم المتحدة الترخيص لهم بإرسال مساعدات إنسانية.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





السلطات الموريتانية تسمح لآلاف العاطلين عن العمل بالتنقيب عن الذهب السطحي شمالي البلاد

الرئيس الجزائري يأمر بغلق المدارس والجامعات ابتداء من اليوم الخميس

المحكمة العسكرية الجزائرية تصدر الاحكام في حق المتهمين الاربع

تونس تنتخب رئيسها الجديد ...الطريق الى قرطاج

موريتانيا: الرئيس الجديد يعين حكومته ويحتفظ بوزير الخارجية

قيادي في جبهة البوليساريو يصف الصحراويين المحتجين بـ"الكلاب"