تاريخ اليوم : 18 ديسمبر 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         لقاء بكلميم يسلط الضوء على أدوار الصحافة الجهوية             “تنسيقية ملاك القوارب المعيشية” تعلن عن فض اعتصامها بقندهار             المديرية العامة للامن الوطني تكشف عن ضيعة فلاحية تستغل كقاعدة خلفية لتهريب ‏الكوكايين             قرعة عصبة الأبطال تسفر عن مواجهات حارقة بين عمالقة كرة القدم             الملك يترأس حفلا دينيا بمناسبة الذكرى 20 لوفاة الحسن الثاني             بالصـــور ....اختتام فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان العيون العالمي للشعر             نادي قضاة المغرب ينتخب مكتبه الجهوي الجديد بالعيون             تعزية في وفاة والـــد الزميل الصحفي عبد الله جـــداد             تعزية بوفاة "محمد بنة ولد الخليفة" أحد أعيان قبيلة آعريب             العيون … انطلاق أشغال الأيام الطبية والعلمية في نسختها الخامسة عشر+ صـــور             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 22 يناير 2017 الساعة 12:33


وني بيك: تمرين نهاية التكوين المهني: عندما تصبح الثقافة في خدمة التنمية السوسيو-اقتصادية للجهات الجنوبية !


الصحراء 24 : العيـــــون

تحتضن مدينة العيون أيام 19 إلى 22 يناير 2017، فعاليات الدورة الأولى من مهرجان "وني بيك" تحت شعار "السلم بالتنوع". تأتي هذه التظاهرة الفنية في اختتام التكوين المهني الذي استفاد منه عدد من شباب جهة العيون الساقية الحمراء. ويهدف هذا البرنامج التكويني الذي امتد لعشرة أشهر إلى تكوين هؤلاء الشباب في مجال مهن المراقبة التقنية، وإعداد المشاريع الثقافية والفنية وتسييرها الإداري. 

يترجم البرنامج التكويني "صوت الجنوب"، الذي أطلقته مؤسسة فوسبوكراع ونظمته جمعية جذور، رؤية مبتكرة تعد فيها الثقافة رافعة إضافية لخدمة النمو السوسيو-اقتصادي للجهة. فمن خلال النهوض بمهن الثقافة، لا تهدف مؤسسة فوسبوكراع إلى خلق دينامية اقتصادية جديدة في الجهات الجنوبية فقط، بل إلى إرساء أسلوب جديد للمساهمة في تثمين الثراث الحساني وإشعاعه.




وهكذا، استفاد المتدربون المشاركون في برنامج "صوت الجنوب"، من التأطير من قبل مهنيين معروفين في مجال مهن الثقافة، بالإضافة إلى الاستلهام من التجربة الفنية لفنانين مشهورين، أمثال الموسيقي باري وفرقته، وكذا موسيقيين حسانيين، حيث نظمت إقامة فنية على مدى 6 أشهر تحضيرا لألبوم موسيقي ولجولة فنية.

ولاختتام هذا التكوين، عهد إلى المتدربين بتولي الجانب التنظيمي والتقني لمهرجان وني بيك بغية تطبيق المعارف التي اكتسبوها خلال فترة التكوين.   

هذا ويتضمن البرنامج الفني لمهرجان وني بيك تظاهرات تدخل في عمق النسيج الثقافي المحلي. حيث سيعرف تقديم حفلات موسيقية، وأمسيات شعرية حسانية، وعروض من مسرح الشارع، والغرافيتي، وعروض للرياضات الحضرية، ومعرض للصور ومسرح. 

يعد "صوت الجنوب" برنامجا أطلقته مؤسسة فوسبوكراع وأشرفت على تفعيله جمعية جذور بشراكة مع وزارة الثقافة ووزارة الشبيبة والرياضة، بالإضافة إلى دعم كل من ولاية جهة العيون وبلدية العيون ومجلس العمالة.

 

 

 






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الدورة الـ17 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش.. أزيد من 100 ألف شخص تتبعوا فقرات هذه التظاهرة المشرقة والشعبية

المسرحية الحسانية " الخالفة " في مشاركة مميزة بفعاليات مهرجان تطوان

فنانون من خمس بلدان في مهرجان العيون لمسرح الشارع

المحجوب الدوة يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان آسا للسينما والصحراء

جزر الكناري .. تدفق كبير للزوار على الجناح المغربي في المعرض الدولي للصناعة التقليدية بتنريفي

بوجدور ... تنظيم النسخة السابعة لمهرجان أكبار من 3 إلى 6 نونبر القادم