تاريخ اليوم : 22 يونيو 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         رونالدو يقضي على أحلام المنتخب المغربي في مونديال روسيا 2018             عشراوي : انسحاب الولايات المتحدة من مجلس حقوق الإنسان استمرار لهجومها على النظام الدولي             مجلس المستشارين ينظم يوم 28 يونيو بالداخلة ندوة حول "التنمية المندمجة للأقاليم الجنوبية"             رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي موسى فكي تلاقى زعيم البوليساريو فتندوف             انسحاب الولايات المتحدة من مجلس حقوق الإنسان يوفر الحماية لإسرائيل من المساءلة             رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي في تندوف لزيارة مخيمات اللاجئين الصحراويين             تعزيز الشراكة المغربية الاوروبية. إطلاق خطة الاتحاد الأوروبي للاستثمار الخارجي (EIP) بالمغرب.. ‎             حملة طبية للتحسيس والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم بالعيون وبوجدور             من تطوان إلى عَمَّان في المِِحن إخوان             تأسيس أول جمعية مغربية لضباط الصحة العاملين بنقط العبور             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 22 يناير 2017 الساعة 11:33


وني بيك: تمرين نهاية التكوين المهني: عندما تصبح الثقافة في خدمة التنمية السوسيو-اقتصادية للجهات الجنوبية !


الصحراء 24 : العيـــــون

تحتضن مدينة العيون أيام 19 إلى 22 يناير 2017، فعاليات الدورة الأولى من مهرجان "وني بيك" تحت شعار "السلم بالتنوع". تأتي هذه التظاهرة الفنية في اختتام التكوين المهني الذي استفاد منه عدد من شباب جهة العيون الساقية الحمراء. ويهدف هذا البرنامج التكويني الذي امتد لعشرة أشهر إلى تكوين هؤلاء الشباب في مجال مهن المراقبة التقنية، وإعداد المشاريع الثقافية والفنية وتسييرها الإداري. 

يترجم البرنامج التكويني "صوت الجنوب"، الذي أطلقته مؤسسة فوسبوكراع ونظمته جمعية جذور، رؤية مبتكرة تعد فيها الثقافة رافعة إضافية لخدمة النمو السوسيو-اقتصادي للجهة. فمن خلال النهوض بمهن الثقافة، لا تهدف مؤسسة فوسبوكراع إلى خلق دينامية اقتصادية جديدة في الجهات الجنوبية فقط، بل إلى إرساء أسلوب جديد للمساهمة في تثمين الثراث الحساني وإشعاعه.




وهكذا، استفاد المتدربون المشاركون في برنامج "صوت الجنوب"، من التأطير من قبل مهنيين معروفين في مجال مهن الثقافة، بالإضافة إلى الاستلهام من التجربة الفنية لفنانين مشهورين، أمثال الموسيقي باري وفرقته، وكذا موسيقيين حسانيين، حيث نظمت إقامة فنية على مدى 6 أشهر تحضيرا لألبوم موسيقي ولجولة فنية.

ولاختتام هذا التكوين، عهد إلى المتدربين بتولي الجانب التنظيمي والتقني لمهرجان وني بيك بغية تطبيق المعارف التي اكتسبوها خلال فترة التكوين.   

هذا ويتضمن البرنامج الفني لمهرجان وني بيك تظاهرات تدخل في عمق النسيج الثقافي المحلي. حيث سيعرف تقديم حفلات موسيقية، وأمسيات شعرية حسانية، وعروض من مسرح الشارع، والغرافيتي، وعروض للرياضات الحضرية، ومعرض للصور ومسرح. 

يعد "صوت الجنوب" برنامجا أطلقته مؤسسة فوسبوكراع وأشرفت على تفعيله جمعية جذور بشراكة مع وزارة الثقافة ووزارة الشبيبة والرياضة، بالإضافة إلى دعم كل من ولاية جهة العيون وبلدية العيون ومجلس العمالة.

 

 

 






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





مصلحة فوسبوكراع للشؤون الاجتماعية تنظم أمسية فنية بالطرب الحساني احتفاء بعيد الفطر السعيد +صــــور

ليالي رمضان بالعيون ... ايقاعات موسيقى تقليدية وامداح نبوية وأغاني صوفية

مسلسل " عز المدينة" رهان القناة الأولى في شهر رمضان

انطلاق الدورة السابعة للمهرجان الدولي للسينما بالداخلة

الداخلــــة : انطلاق فعاليات المهرجان الدولي للسينما

الداخلة تكرم نجوم الفن السابع من بوركينافاسو وإسبانيا والمغرب