تاريخ اليوم : 22 أبريل 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         جمارك العيون تتلف كمية مهمة من المخدرات والمواد الممنوعة             بعد إنتهاء المجلس الوزاري ..جلالة الملك يستقبل رئيس الحكومة ووزير الداخلية ووزير الإقتصاد وهذا هو السبب             أزيد من 650 مستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات بجماعة آيت الطالب - إقليم الرحامنة             المغرب الملك محمد السادس يترأس مجلسا وزاريا             افتتاح أشغال الدورة الرابعة للمنتدى البرلماني المغربي – الإسباني بمشاركة صحراوية             وداد السمارة في ربع نهائي بطولة أبطال إفريقيا لكرة اليد             ستاتس تعيّن رايان باترسون رئيساً تنفيذياً للشؤون العالمية             الأستاذة كوثر بدران تقدم مشروع الدليل القانوني الدولي لحقوق المرأة إلى مجلس الامم المتحدة             الصحراء 24 تعزي عمار عفيف في وفاة شقيقته             شبح المواجهة العسكرية يخيم على قرار مجلس الأمن حول الصحراء             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 7 غشت 2017 الساعة 23:04


وينتهي الحلم الأمريكي...


الصحراء 24 : بقلم/رضوان الزروالي

صادق رئيس الولايات المتحدة الأمريكية هذا الأربعاء على مشروع قانون متشدد، يلغي بصفة نهائية نظام القرعة العشوائية للحصول على الإقامة الدائمة في شكلها الحالي مع الإتيان بنظام جديد سمّاه نظام النقط.

هذا المخطط الجديد يحاكي إلى حد كبير النموذج الكندي والأسترالي في جلب المهاجرين، اللذان مافتئ ترامب يمتدح في مناسبات عديدة، ويتمثل بالأساس في منح نقط للمهاجرين ''الأكفاء'' ذوي التكوينات العلمية العليا الراغبين في المجيء للبلد.

وفي هذا الإطار ستوزع 140000 تأشيرة سنويا على الحاصلين على أكثر عدد من النقط بناءً على هذا النظام الجديد.وإذا ما تمت المصادقة على هذه المبادرة من طرف الكونجرس ستكون الأطر الأجنبية ما بين 26 و 31 الأوفر حظا إلى جانب الحاصلين على ميدالية اولمبية أو جائزة نوبل.

وإليكم أهم مضامين المخطط الترامبي، الذي يرى أن ''قرعة التعدد العشوائية'' في شكلها الحالي لم تقدم إضافة تذكر للاقتصاد الأمريكي.

أولاً: لابد للمترشح الحصول على 30 نقطة قبل التقدم بطلب الحصول على تأشيرة الهجرة.





العمر:

تعطى الأسبقية لمن هم في سن الشغل على النحو التالي،
مابين 18 و21 سنة سيحصل على 6 نقط.
من تتراوح أعمارهم بين 22 و 25 سنة سيحصلون على 8 نقط.
ما بين 26 و 30 ينالون 10 نقط.
وابتدءا من هذه العينة سيبدأ التنقيط في الانخفاض والتناقص التدريجي، حيث ستحصل العينة ما بين 31 و 35 سنة على 8 نقط.
 والعينة مابين 36 و 40، 6 نقط وأربعة نقط للمتراوحة أعمارهم مابين 41 و45 سنة.
من46 إلى 50 سنة فقط نقطتان.

أما فيما يتعلق بالقاصرين واولئك اللذين تجاوزوا سن الخمسين فيمنحون 0 نقطة، رغم السماح للفئة الثانية بطلب التأشيرة.

المستوى الدراسي:
تمنح النقط في هذا المستوى بناء على أعلى المؤهل التعليمي للشخص، مع نقطة إضافية للدبلومات الأمريكية، فمثلا 5 نقط للباكلوريا الأجنبية تقابلها 6 للباكلوريا الأمريكية.

التمكن من اللغة الإنجليزية:

المهارات والكفايات اللغوية أصبحت ضرورية، مع مشروع قانون ترامب للهجرة الشرعية، حيث وجب على طالبي التأشيرة إجتياز الإختبارات النموذجية في اللغة الإنجليزية والحصول عل 60 نقطة من 100 على الأقل.

ويتم التنقيط في هذا المستوى على النحو التالي:

المعدل من 60 إلى 80  في إختبار اللغة يمنح صاحبه 6 نقط.
من ينال من 81 إلى 90 يربح 10 نقط.

من 91 فما فوق 11 أما من يُحصِّل على 100 بالتمام والكمال ينال 12 نقطة..

هذا وتمنح نقط جزافية للحاصلين على ميداليات اولمبية، جوائز نوبل أو عقود عمل بأجور مرتفعة بإحدى الولايات الأمريكية، ويزداد عدد النقط كلما كان الراتب مرتفعا.

خلاصة القول، فمشروع قانون الهجرة الشرعية الجديد سيعقد عملية الالتحاق العائلي، سيلغي برنامج تأشيرات البحث العلمي وسيوصد الباب في وجه الملايين من شباب العالم التواق لحلم أمريكي بات إلى عهد قريب واقعا.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





قضية الصحراء وسيناريو الحرب..حسابات الربح والخسارة

هل الدولة المغربية كافرة يا معالي رئيس الحكومة " التوحيدي الإصلاحي " ؟!

هل تستحق الـمراة فقط يوما في السنة..الـا ترى ان هذا اجحافا في حقهـا ؟بقلم شريف اسويلم

مهنة الصحافة ليست معصومة !

خبير: استئناف المفاوضات مع البوليساريو تفريط للمغرب بالصحراء

المحاسبة بين المفهوم الشمولي العام و تفسيرات بعض الاقطاعيين داخل الاحزاب الادارية