تاريخ اليوم : 17 نوفمبر 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالعيون تصادق على دعم انجاز 58 مشروعا في اطار البرنامج الأفقي             مديرة الدراسات : مؤشر أهداف التنمية المستدامة الجهوي.. جهتا العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب في الصدارة             خطري أدوه يجتمع بنائب رئيس البرلمان الأوربي ويجدد رفض البوليساريو لتجديد إتفاق الصيد البحري             شرطة المرسى تتمكن من إيقاف تاجر مخدرات مبحوث عنه وطنيا             ساكنة العبون تستمتع بعروض فنون الشارع  + صـــور             بدء أشغال الدورة الاستثنائية العشرين للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي في أديس أبابا             نهائي كأس العرش لسباق السيارات بمدينة العيون يومي 17 و18 نونبر الجاري             أسبوعية (جون أفريك) تبرز المجهود التنموي بالاقاليم الجنوبية للمملكة             وفد عسكري من الأمم المتحدة في زيارة ميدانية للثكنة العسكرية للمينورسو بالسمارة             انعقاد الموسم الديني السنوي لزاوية آسا - ملكَى الصَّالحين في الفترة ما بين 19 و 24 نونبر 2018             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 7 غشت 2017 الساعة 23:04


وينتهي الحلم الأمريكي...


الصحراء 24 : بقلم/رضوان الزروالي

صادق رئيس الولايات المتحدة الأمريكية هذا الأربعاء على مشروع قانون متشدد، يلغي بصفة نهائية نظام القرعة العشوائية للحصول على الإقامة الدائمة في شكلها الحالي مع الإتيان بنظام جديد سمّاه نظام النقط.

هذا المخطط الجديد يحاكي إلى حد كبير النموذج الكندي والأسترالي في جلب المهاجرين، اللذان مافتئ ترامب يمتدح في مناسبات عديدة، ويتمثل بالأساس في منح نقط للمهاجرين ''الأكفاء'' ذوي التكوينات العلمية العليا الراغبين في المجيء للبلد.

وفي هذا الإطار ستوزع 140000 تأشيرة سنويا على الحاصلين على أكثر عدد من النقط بناءً على هذا النظام الجديد.وإذا ما تمت المصادقة على هذه المبادرة من طرف الكونجرس ستكون الأطر الأجنبية ما بين 26 و 31 الأوفر حظا إلى جانب الحاصلين على ميدالية اولمبية أو جائزة نوبل.

وإليكم أهم مضامين المخطط الترامبي، الذي يرى أن ''قرعة التعدد العشوائية'' في شكلها الحالي لم تقدم إضافة تذكر للاقتصاد الأمريكي.

أولاً: لابد للمترشح الحصول على 30 نقطة قبل التقدم بطلب الحصول على تأشيرة الهجرة.





العمر:

تعطى الأسبقية لمن هم في سن الشغل على النحو التالي،
مابين 18 و21 سنة سيحصل على 6 نقط.
من تتراوح أعمارهم بين 22 و 25 سنة سيحصلون على 8 نقط.
ما بين 26 و 30 ينالون 10 نقط.
وابتدءا من هذه العينة سيبدأ التنقيط في الانخفاض والتناقص التدريجي، حيث ستحصل العينة ما بين 31 و 35 سنة على 8 نقط.
 والعينة مابين 36 و 40، 6 نقط وأربعة نقط للمتراوحة أعمارهم مابين 41 و45 سنة.
من46 إلى 50 سنة فقط نقطتان.

أما فيما يتعلق بالقاصرين واولئك اللذين تجاوزوا سن الخمسين فيمنحون 0 نقطة، رغم السماح للفئة الثانية بطلب التأشيرة.

المستوى الدراسي:
تمنح النقط في هذا المستوى بناء على أعلى المؤهل التعليمي للشخص، مع نقطة إضافية للدبلومات الأمريكية، فمثلا 5 نقط للباكلوريا الأجنبية تقابلها 6 للباكلوريا الأمريكية.

التمكن من اللغة الإنجليزية:

المهارات والكفايات اللغوية أصبحت ضرورية، مع مشروع قانون ترامب للهجرة الشرعية، حيث وجب على طالبي التأشيرة إجتياز الإختبارات النموذجية في اللغة الإنجليزية والحصول عل 60 نقطة من 100 على الأقل.

ويتم التنقيط في هذا المستوى على النحو التالي:

المعدل من 60 إلى 80  في إختبار اللغة يمنح صاحبه 6 نقط.
من ينال من 81 إلى 90 يربح 10 نقط.

من 91 فما فوق 11 أما من يُحصِّل على 100 بالتمام والكمال ينال 12 نقطة..

هذا وتمنح نقط جزافية للحاصلين على ميداليات اولمبية، جوائز نوبل أو عقود عمل بأجور مرتفعة بإحدى الولايات الأمريكية، ويزداد عدد النقط كلما كان الراتب مرتفعا.

خلاصة القول، فمشروع قانون الهجرة الشرعية الجديد سيعقد عملية الالتحاق العائلي، سيلغي برنامج تأشيرات البحث العلمي وسيوصد الباب في وجه الملايين من شباب العالم التواق لحلم أمريكي بات إلى عهد قريب واقعا.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





من تطوان إلى عَمَّان في المِِحن إخوان

تفكيك شِفْرَة حملة المقاطعة بالمغرب

نزاع الصحراء.. البوليساريو والجزائر تمران إلى السرعة النهائية

فكرة المؤتمر الدولي حول اقتصاديات الصحراء - الداخلة: ."فكر عالميا ونفذ محليا"

قضية الصحراء وسيناريو الحرب..حسابات الربح والخسارة

هل الدولة المغربية كافرة يا معالي رئيس الحكومة " التوحيدي الإصلاحي " ؟!