تاريخ اليوم : 24 فبراير 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         مداهمة مقر أخبار اليوم واعتقال الصحفي توفيق بوعشرين             فريق حسنية أكادير يوقع اتفاقية احتضان جديدة مع مجموعة "أكادير باي"             مكافحة الأدوية المزيفة في إفريقيا تتطلب مواءمة السياسات الوطنية             "الحسين بن عويس" الإسم الأبرز للفوز بسباق ترأس عصبة الصحراء لكرة القدم             الجيش التركي يعلن تحييد 1873 مسلحا منذ انطلاق عملية "غصن الزيتون"             موريتانيا تصادر جميع ممتلكات ولد بوعماتو لهذا السبب ؟             الذهب يتجه لأكبر خسارة أسبوعية منذ أوائل دجنبر مع ارتفاع الدولار             بولونيا تؤيد الزيادة في مساهمات الدول الأعضاء في ميزانية الاتحاد الأوروبي العامة             توقعات أحوال الطقس لليوم الجمعة             "الحموشي" يواصل زلزال الإعفاءات الأمنية             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           
elsahariano travel


أضيف في 10 غشت 2017 الساعة 20:06


الياس العُماري ينهي معاناة عائلات فتيات وفتيان القرى بتوفير النقل المدرسي المجاني بميزانية 16 مليار


الصحراء 24 : متابعة

في سابقة من نوعها على الصعيد الوطني، و بشكل رسمي إلياس العماري، أعطى رئيس مجلس جهة طنجة- تطوان -الحسيمة، يومه الخميس 10 غشت الجاري بمقر المجلس بطنجة، خلال اجتماع لمكتب المجلس ورؤساء فرق المجلس ولجنة التكوين المهني والتكوين المستمر وإنعاش الشغل، الانطلاقة لمشروع كان يشكل إحدى الأسباب الاساسية الهدر المدرسي وانقطاع الفتيات عن التمدرس.






الاجتماع خصص لتقديم عرض من طرف وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال حول تقدم إجراءات توفير النقل المدرسي بالعالم القروي على مستوى الجماعات الترابية بجهة طنجة-تطوان -الحسيمة بميزانية عامة ناهزت 16 مليار سنتيم.
وفي كلمة له بالمناسبة، جدد إلياس العماري التأكيد على أن الغاية من هذه الخطوة هي مساعدة أبناء المنطقة الذين لا يستطيعون متابعة دراستهم لأسباب تتعلق بغياب بنيات إيواء التلاميذ والطلبة، وانعدام وسائل النقل. وذكر العماري أن هذه التجربة المتعلقة بدعم مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة لقطاع النقل المدرسي تعد الأولى من نوعها على الصعيد الوطني، ومن شأنها تخفيف العبء على العديد من أقاليم الجهة التي تشهد ارتفاعا مهولا لنسب الأمية وتصاعد نسب الهدر المدرسي.

تجدر الإشارة إلى أن قرار مجلس جهة طنجة- تطوان -الحسيمة لدعم قطــــاع النقل المدرسي يأتي في سياق تجاوز المعيقات المطروحـة أمام الخيار الاستراتيجي التنموي ككل بالجهة، خاصة داخل المناطق المهمشة في مختلف أقاليم جهة طنجة- تطوان -الحسيمة، وواكبته في وقت سابق إجراءات مماثلة تمثلت في المصادقة على اتفاقيات شراكة مع عدد من المؤسسات بهدف الارتقاء بالشأن التعليمي بالجهة وتحسين ظروفه.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الداخلة تحتضن لقاء جهويا حول الحكامة الترابية

عقد الجمع العام التأسيسي الجهوي للائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة بالداخلة

احتفالات السنة الجديدة 2018 وتارودانت مقصية منسية تعاني من الرتابة والجمود والساكنة محرومة من حقها في المتعة والفرجة الهادفة فمن المسؤول؟

الأغلبية المطلقة بمجلس جهة كلميم وادنون تطالب بدورة استثنائية

متصرفون يحتجون أمام مقر الخزينة في كلميم

أزيد من 30 محامي اتحادي رفضوا الدفاع عن لشكر بإنزكان