تاريخ اليوم : 21 أغسطس 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         الحكومة تصادق رسميا على قانون تجنيد الشباب بين 19 و25 سنة             في خطوة استفزازية تدعمها جنوب إفريقيا.. دول "الساداك" تقرر تنظيم مؤتمر تضامني مع البوليساريو             افتتاح المعبر الحدودي الجديد بين الجزائر وموريتانيا             وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان             الجزائر تغري لوبيات أمريكية لدعم جبهة البوليساريو             البوليساريو تنفي طرح كولر لمقترح الفيدرالية كحل لنزاع الصحراء             اتفاق تاريخي بين "فيسبوك" و"ويفا" بشأن دوري الأبطال             هــام جدا ... أيام عطلة للموظفين بالمغرب في أسبوع واحد!             الوعاء_العقاري الثروة الصحراوية المستباحة             تتويج مقالات صحفية وأعمال سمعية بصرية برسم الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 19 أكتوبر 2017 الساعة 22:31


المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية يتوج مجموعة رباب فزيون بجائزته في صنف الموسيقى العصرية


الصحراء 24 : مراسلة

استطاعت مجموعة رباب فزيون أن تفوز بجائزة الثقافة الأمازيغية برسم 2016 في صنف الأغنية العصرية، وذلك بمناسبة الاحتفاء بالذكرى السادسة عشرة لتخليد الخطاب الملكي السامي ﻷجدير الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس سنة 2001، ومرت مراسيم توزيع الجائزة المنظمة من طرف المعهد الملكي للثقافة الامازيغية زوال الثلاثاء 17 أكتوبر، بمقر المعهد.




واكد رئيس مجموعة رباب فزيون، بوحسين فولان، على أن ألبوم "ألموكار" قد توج بجائزة الثقافة الأمازيغية باعتباره نتاج عمل جماعي بين كافة أعضاء المجموعة والذين يبذلون قصارى جهدهم لتمثيل الأغنية الامازيغية وتسويقها عالمياً من خلال المزج بين الإيقاع الأمازيغي والعالمي، مستحضرين التغني بالقيم الإنسانية والمبادئ النبيلة داخل المغرب أو من خلال الجولات بمختلف بقاع العالم، مؤكداً أن المجموعة مقبلة على تصوير فيديو كليب الأغنية الجديدة من إخراج المصور الشاب والمحترف هشام العابد والإعلان عنه برسم السنة الجديدة 2018.

جدير بالذكر، أن حفل توزيع الجوائز اختتم بسهرة فنية بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط و عرف مشاركة عروض فنية لفرق موسيقية مغربية، كما كانت المناسبة فرصة للوقوف على ما تم تحقيقه من مكتسبات ومنجزات في مجال النهوض بالأمازيغية وبالتنوع الثقافي ببلادنا.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





مكناس تحتضن في سبتمبر المقبل المهرجان الدولي للفنون الحضرية

اكتشاف لوحتين أثريتين تعودان للعصر البطلمي جنوب مصر

فيلم 'كـلام الصحـرا' يدخـل قـاعـات السينما

عشاق الشعر يقفون على بعض من أسرار "التبراع" في موسم طانطان

"موسم طانطان: عامل إشعاع الثقافة الحسانية" شعار النسخة ال14 لموسم طانطان من 04 إلى 09 يوليوز 2018

مصلحة فوسبوكراع للشؤون الاجتماعية تنظم أمسية فنية بالطرب الحساني احتفاء بعيد الفطر السعيد +صــــور