تاريخ اليوم : 21 فبراير 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         سيدي إفني..ورشات تحسيسية بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية             تنصيب السيد يحضيه بوشعاب واليا على جهة درعة-تافيلالت وعاملا على إقليم الرشيدية             وزير الداخلية لفتيت يشرف على تنصيب بكرات عبد السلام واليا على جهة العيون الساقية الحمراء + الصــور             العيون.. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المشروبات الكحولية بدون رخصة             تفكيك اربعة معامل لصناعة الماء المسكر و حجز كميات كبيرة من نفس المادة و اعتقال صاحبها بالعيون             ستيني في قبضة الشرطة من اجل حيازة و ترويج ماء مسكر بالعيون             إسبانيا .. أزيد من 253 ألف من المغاربة مسجلين بمؤسسات الضمان الاجتماعي إلى غاية نهاية شهر يناير الماضي             القوات المغربية تشارك في مناورات فلينتوك 2019 العسكرية بموريتانيا             ورشـات صنـاعة قـوارب المـوت تستـنفر المـغرب وإسـبانيا             نبذة عن السيد عبد السلام بكرات والي جهة العيون -الساقية الحمراء وعامل إقليم العيون             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 19 أكتوبر 2017 الساعة 23:31


المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية يتوج مجموعة رباب فزيون بجائزته في صنف الموسيقى العصرية


الصحراء 24 : مراسلة

استطاعت مجموعة رباب فزيون أن تفوز بجائزة الثقافة الأمازيغية برسم 2016 في صنف الأغنية العصرية، وذلك بمناسبة الاحتفاء بالذكرى السادسة عشرة لتخليد الخطاب الملكي السامي ﻷجدير الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس سنة 2001، ومرت مراسيم توزيع الجائزة المنظمة من طرف المعهد الملكي للثقافة الامازيغية زوال الثلاثاء 17 أكتوبر، بمقر المعهد.




واكد رئيس مجموعة رباب فزيون، بوحسين فولان، على أن ألبوم "ألموكار" قد توج بجائزة الثقافة الأمازيغية باعتباره نتاج عمل جماعي بين كافة أعضاء المجموعة والذين يبذلون قصارى جهدهم لتمثيل الأغنية الامازيغية وتسويقها عالمياً من خلال المزج بين الإيقاع الأمازيغي والعالمي، مستحضرين التغني بالقيم الإنسانية والمبادئ النبيلة داخل المغرب أو من خلال الجولات بمختلف بقاع العالم، مؤكداً أن المجموعة مقبلة على تصوير فيديو كليب الأغنية الجديدة من إخراج المصور الشاب والمحترف هشام العابد والإعلان عنه برسم السنة الجديدة 2018.

جدير بالذكر، أن حفل توزيع الجوائز اختتم بسهرة فنية بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط و عرف مشاركة عروض فنية لفرق موسيقية مغربية، كما كانت المناسبة فرصة للوقوف على ما تم تحقيقه من مكتسبات ومنجزات في مجال النهوض بالأمازيغية وبالتنوع الثقافي ببلادنا.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





314 من الصحف الإلكترونية لاءمت وضعيتها القانونية مع مقتضيات مدونة الصحافة والنشر

الشعر الحساني.. قصائد تسكن بيوت أهل الصحراء

العرض الأول للفيلم الوثائقي "حياة مجاورة للموت" لمخرجه لحسن مجيد بالرباط

فرقة "سيدات الصحراء للمسرح الحساني " تفتح أولى عروضها من مدينة بوجدور

تكريم وزير الثقافة والاتصال بالعيون من طرف جمعية منار للتراث والطرب الحساني

العيون... فيلم "حياة مجاورة للموت" يحصد ثلاث جوائز في مهرجان الفيلم الوثائقي حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني