تاريخ اليوم : 12 ديسمبر 2017

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         بالصور والفيديو : هكذا عبرت أندية عن اهتمامها بجماهيرها الصحراوية             مجلس المستشارين يصادق بالأغلبية على قانون مالية 2018             ثلاث مواجهات نارية بثمن نهائي دوري أبطال أوروبا             الملك يطير الى باريس للمشاركة في قمة دولية حول المناخ             جلالة الملك محمد السادس يهنئ العثماني بعد انتخابه أمينا عاما للبيجيدي             البنك الإفريقي للتنمية يقرض المغرب 265 مليون دولار لتمويل “نور ميدلت”             العيـــون : ندوة وطنية حول البعد الحقوقي في حماية تراث الصحراء والنهوض به             حركة انتقالية غير مسبوقة تنتظر القضاة و وكلاء الملك بكافة محاكم المغرب             الزلزال السياسي ... توقيف 93 رجل سلطة من مهامهم وتوبيخ 86 آخرين             النيبت في حفل توزيع جوائز الاتحادية الموريتانية لكرة القدم             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            الامطار تعري البنية التحتية بالعيون            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           
elsahariano travel



أضيف في 3 دجنبر 2017 الساعة 20:09


توظيف 20 ألف متعاقد جديد بقطاع التعليم... المباراة يوم 27 دجنبر


الصحراء 24 : بــــلاغ 

أفاد مصدر بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي " أنه سيتم إطلاق مباريات توظيف الأساتذة بموجب عقود في قطاع التربية الوطنية يوم 27 دجنبر الجاري.

وأوضح المصدر أن عدد المناصب المخصصة للتوظيف بالتعاقد في الأكاديميات الإثنا عشر يصل إلى 20 ألف منصب، ليصل عدد المتعاقدين بالقطاع خلال الموسم الدراسي المقبل إلى نحو 55 ألف.




وسيجري المتعاقدون الذين صاروا يحملون اسم "موظفو الأكاديمية"، تكوينات حضورية وميدانية على مدى الستة أشهر الأولى من السنة المالية 2018، بعد حصر لائحة الناجحين في المباراة بشقيها الكتابي والشفهوي العملي.

وسيتم لأول مرة، توظيف أطر التدريس وأطر الدعم الاداري والتربوي، بعد أن وظف في فوجي 2016 و 2017 من المتعاقدين أطر التدريس فقط بالأسلاك التعليمية الثلاث (ابتدائي وثانوي بسلكيه).

ويأتي هذا القرار الجديد، وفق رواية المصدر نفسه، من أجل "توفير تكوين رصين لموظفي الأكاديمية المتعاقدين وتأهيلهم لمهنة التربية والتكوين خلال الموسم الدراسي المقبل 2018/2019، في ظل الخصاص الذي تشكو منه منظومة التربية والتكون بسبب تزايد أعداد الأطر المحالة على التقاعد الكامل والنسبي (بدءا من شتنبر 2018)، الذي أطلقته الوزارة في وقت مبكر من أكتوبر الماضي.

وتصل الاعتمادات العامة الموجهة لقطاع التعليم 59.2 مليار درهم أي بزيادة 5 ملايير درهم عن السنة المالية 2017، وفق قانون الميزانية للسنة المالية 2018.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





مجلس المستشارين يصادق بالأغلبية على قانون مالية 2018

الملك يطير الى باريس للمشاركة في قمة دولية حول المناخ

جلالة الملك محمد السادس يهنئ العثماني بعد انتخابه أمينا عاما للبيجيدي

البنك الإفريقي للتنمية يقرض المغرب 265 مليون دولار لتمويل “نور ميدلت”

العيـــون : ندوة وطنية حول البعد الحقوقي في حماية تراث الصحراء والنهوض به

حركة انتقالية غير مسبوقة تنتظر القضاة و وكلاء الملك بكافة محاكم المغرب