تاريخ اليوم : 21 أغسطس 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         الحكومة تصادق رسميا على قانون تجنيد الشباب بين 19 و25 سنة             في خطوة استفزازية تدعمها جنوب إفريقيا.. دول "الساداك" تقرر تنظيم مؤتمر تضامني مع البوليساريو             افتتاح المعبر الحدودي الجديد بين الجزائر وموريتانيا             وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان             الجزائر تغري لوبيات أمريكية لدعم جبهة البوليساريو             البوليساريو تنفي طرح كولر لمقترح الفيدرالية كحل لنزاع الصحراء             اتفاق تاريخي بين "فيسبوك" و"ويفا" بشأن دوري الأبطال             هــام جدا ... أيام عطلة للموظفين بالمغرب في أسبوع واحد!             الوعاء_العقاري الثروة الصحراوية المستباحة             تتويج مقالات صحفية وأعمال سمعية بصرية برسم الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 3 دجنبر 2017 الساعة 20:09


توظيف 20 ألف متعاقد جديد بقطاع التعليم... المباراة يوم 27 دجنبر


الصحراء 24 : بــــلاغ 

أفاد مصدر بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي " أنه سيتم إطلاق مباريات توظيف الأساتذة بموجب عقود في قطاع التربية الوطنية يوم 27 دجنبر الجاري.

وأوضح المصدر أن عدد المناصب المخصصة للتوظيف بالتعاقد في الأكاديميات الإثنا عشر يصل إلى 20 ألف منصب، ليصل عدد المتعاقدين بالقطاع خلال الموسم الدراسي المقبل إلى نحو 55 ألف.




وسيجري المتعاقدون الذين صاروا يحملون اسم "موظفو الأكاديمية"، تكوينات حضورية وميدانية على مدى الستة أشهر الأولى من السنة المالية 2018، بعد حصر لائحة الناجحين في المباراة بشقيها الكتابي والشفهوي العملي.

وسيتم لأول مرة، توظيف أطر التدريس وأطر الدعم الاداري والتربوي، بعد أن وظف في فوجي 2016 و 2017 من المتعاقدين أطر التدريس فقط بالأسلاك التعليمية الثلاث (ابتدائي وثانوي بسلكيه).

ويأتي هذا القرار الجديد، وفق رواية المصدر نفسه، من أجل "توفير تكوين رصين لموظفي الأكاديمية المتعاقدين وتأهيلهم لمهنة التربية والتكوين خلال الموسم الدراسي المقبل 2018/2019، في ظل الخصاص الذي تشكو منه منظومة التربية والتكون بسبب تزايد أعداد الأطر المحالة على التقاعد الكامل والنسبي (بدءا من شتنبر 2018)، الذي أطلقته الوزارة في وقت مبكر من أكتوبر الماضي.

وتصل الاعتمادات العامة الموجهة لقطاع التعليم 59.2 مليار درهم أي بزيادة 5 ملايير درهم عن السنة المالية 2017، وفق قانون الميزانية للسنة المالية 2018.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الحكومة تصادق رسميا على قانون تجنيد الشباب بين 19 و25 سنة

في خطوة استفزازية تدعمها جنوب إفريقيا.. دول "الساداك" تقرر تنظيم مؤتمر تضامني مع البوليساريو

افتتاح المعبر الحدودي الجديد بين الجزائر وموريتانيا

وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان

الجزائر تغري لوبيات أمريكية لدعم جبهة البوليساريو

البوليساريو تنفي طرح كولر لمقترح الفيدرالية كحل لنزاع الصحراء