تاريخ اليوم : 14 مايو 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         العيون رائدة المدن الإفريقية في تحلية مياه البحر             تطوان .. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب المقرون بالسرقة في حق مستخدم بوكالة لصرف العملات             الحالة الحقوقية بالمغرب في ظل جائحة كورونا.. قراءة في تقرير المجلس الوطني لحقوق الانسان لسنة 2020             المغرب يجدد رفضه القاطع للإجراءات أحادية الجانب التي تمس بالوضع القانوني للقدس الشريف             طانطان .. حجز أزيد من 6,5 أطنان من مخدر الشيرا وتوقيف خمسة أشخاص             أمن العيون ينفي تعرض “انفصالي” للتعنيف ويفتح تحقيقا في النازلة             موقع فرنسي: ألمانيا تحتضن الإرهابي حاجب وتعتبر تصريحاته المتطرفة “حرية تعبير”             سيناتور إيطالي يبرز سمو مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية             كوفيد-19.. الإجراءات الاحترازية مكنت من انخفاض ملموس في الحالات الإيجابية للأسبوع الرابع على التوالي             وزيرة خارجية اسبانيا ردا على المغرب : “ليست لدينا أية إضافات”             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 6 مارس 2021 الساعة 20:33


ندوة وطنية حول تمثيلية النساء المقاولات بالأقاليم الجنوبية في الغرف المهنية : السيد البرديجي يؤكد على ضرورة محاربة التمثلات الاجتماعية المعرقلة للمساواة + صور


الصحراء 24 : العيـــــون

أكد رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون الساقية الحمراء، السيد توفيق برديجي، على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار الأسباب الثقافية للميز ضد المرأة، والعمل على تغيير العقليات والتفكير النمطي اتجاه المرأة، لتمكينها من الحصول على الفرص وتبوأ مراكز المسؤولية والقيادة الاقتصادية بالمناصفة التي جاء بها دستور 2011 كمبدأ وحل لضمان المساواة.



 وقد استهل السيد برديجي، كلمته بمناسبة مشاركته في الندوة الوطنية التي نظمتها جمعية الطموح للنساء المقاولات، بالتذكير بأن اليوم العالمي لحقوق المرأة يشكل محطة لتقييم تطور حقوق المرأة  وترصيد المكتسبات و إبراز الانتظارات والتطلعات في قضايا مساواة المرأة بالرجل.



ومن جانبه، تطرق السيد أبو بكر الحمداني عضو اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون الساقية الحمراء، في مداخلته أثناء فعاليات الندوة الوطنية حول تمثيلية النساء المقاولات بالغرف المهنية، إلى المستجدات التي جاء يها الدستور المغربي في قضية تمثيلية المرأة وتجلياتها التي طرحت ضرورة تأهيل المنظومة القانونية التشريعية لملاءمة القوانين الوطنية مع الاتفاقيات الدولية المتعلقة بالمرأة التي صادق عليها المغرب.



وفي مداخلات أخرى خلال هذه الندوة، قدمت السيدة فاطمة الزهراء بابا أحمد، مديرة مكتب الدراسات بالرباط، دراسة حول تمثيلية النساء بالغرف المهنية بالمغرب، وتطرقت السيدة فتيحة حيدار لمساهمة المرأة المقاولة في تطوير الاقتصاد التضامني والاجتماعي، في حين أبرزت السيدة مينة اريري خلال مداخلتها المؤهلات الاقتصادية والاستثمارية في جهة العيون الساقية الحمراء.


 

 







 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





العيون رائدة المدن الإفريقية في تحلية مياه البحر

تطوان .. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب المقرون بالسرقة في حق مستخدم بوكالة لصرف العملات

الحالة الحقوقية بالمغرب في ظل جائحة كورونا.. قراءة في تقرير المجلس الوطني لحقوق الانسان لسنة 2020

المغرب يجدد رفضه القاطع للإجراءات أحادية الجانب التي تمس بالوضع القانوني للقدس الشريف

طانطان .. حجز أزيد من 6,5 أطنان من مخدر الشيرا وتوقيف خمسة أشخاص

أمن العيون ينفي تعرض “انفصالي” للتعنيف ويفتح تحقيقا في النازلة