تاريخ اليوم : 14 مايو 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         العيون رائدة المدن الإفريقية في تحلية مياه البحر             تطوان .. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب المقرون بالسرقة في حق مستخدم بوكالة لصرف العملات             الحالة الحقوقية بالمغرب في ظل جائحة كورونا.. قراءة في تقرير المجلس الوطني لحقوق الانسان لسنة 2020             المغرب يجدد رفضه القاطع للإجراءات أحادية الجانب التي تمس بالوضع القانوني للقدس الشريف             طانطان .. حجز أزيد من 6,5 أطنان من مخدر الشيرا وتوقيف خمسة أشخاص             أمن العيون ينفي تعرض “انفصالي” للتعنيف ويفتح تحقيقا في النازلة             موقع فرنسي: ألمانيا تحتضن الإرهابي حاجب وتعتبر تصريحاته المتطرفة “حرية تعبير”             سيناتور إيطالي يبرز سمو مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية             كوفيد-19.. الإجراءات الاحترازية مكنت من انخفاض ملموس في الحالات الإيجابية للأسبوع الرابع على التوالي             وزيرة خارجية اسبانيا ردا على المغرب : “ليست لدينا أية إضافات”             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 6 مارس 2021 الساعة 21:05


أكادير.. انعقاد المجلس الإداري لشركة التنمية المحلية "أكادير سوس ماسة تهيئة"


الصحراء 24 : العيــــون

انعقد، مساء يوم الجمعة بأكادير، اجتماع المجلس الاداري لشركة التنمية المحلية "أكادير سوس ماسة تهيئة"، ترأسه والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، بحضور أعضاء المجلس، والذي تدارس عدد من القضايا التنموية.

وناقش أعضاء المجلس عددا من القضايا انصبت حول منجزات الشركة برسم سنة 2020، وبرنامج العمل برسم سنة 2021، ومساهمات الشركاء برسم سنة 2021، والنتائج المالية برسم سنة 2020، والمصادقة على ميزانية التسيير و التجهيز لسنة 2021.

وأكد والي الجهة، رئيس المجلس الإداري للشركة، في كلمة بالمناسبة، أن اللقاء يشكل فرصة لتثمين المنجزات وتشخيص العوائق وال مصاعب التي واجهت "شركة التنمية المحلية أكادير سوس ماسة تهيئة" خلال السنة ال منصرمة، والعمل على تجاووزها مستقبلا، مشيرا إلى أن الشركة ينتظرها المزيد من العمل الذي يتطلب التعبئة والان خراط الكام لين من طرف كافئة الشركاء والفاعلين المعنيين، في إطار من التنسيق والتعاون.

وأضاف أنه رغم تزامن الأزمة الصحية الناجمة عن وباء كورونا المستجد وانعكاساته الاقتصادية والاجتماعية، وما اقتضته من تدابير واجراءات متخدة من طرف السلطات العمومية، بما فيها فرض حالة الطوارئ الصحية والاحد من التنقلات، فقد مضت شركة التنمية المحلية "أكادير -سوس ماسة تهيئة" قدما في تنفيذ هذه المشاريع وإطلاق الدراسات المتعلقة بأخرى.

وبعدما ذكر السيد حجي بالمشاريع والدراسات التي تم إطلاقها في إطار برنامج الشركة، أكد أن برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020- 2024، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوم 4 فبراير 2020، جاء ليؤسس لمرحلة جديدة في مسار النهوض بمدينة الانبعاث على كل المستويات الاقتصادية والاجتماعية والبشرية.

يشار إلى أن المجلس الإداري لشركة التنمية المحلية "أكادير سوس ماسة تهيئة" يجتمع بدعوة من رئيسه كلما دعت الضرورة إلى ذلك، وعلى الأقل مرتين في السنة، خلال ثلاثة الأشهر الأولى التي تلي إقفال الحسابات السنوية من أجل دراسة محاسبة السنة المعنية الجارية، ومن ثم خلال ثلاثة الأشهر الأخيرة من السنة بغية إنجاز التوقعات المالية المتعلقة بالسنة الموالية لها.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





كلميم .. اجتماع تنسيقي حول تموين الأسواق خلال شهر رمضان

سيدي إفني: عامل الاقليم يترأس لقاء تواصليا حول نظام المساهمة المهنية الموحدة

اكادير..المجلس الجهوي للسياحة يعقد اجتماعا طارئا مع برلمانيي الجهة

المجلس الإقليمي لوادي الذهب يصادق على تعديل ميزانية السنة المالية 2021

مجلس جهة سوس ماسة يخصص أزيد من 8 ملايين درهم لدعم أنشطة رياضية في الجهة

الداخلة تقترب من عتبة 1000 إصابة بعد تسجيل 165 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"