تاريخ اليوم : 14 مايو 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         العيون رائدة المدن الإفريقية في تحلية مياه البحر             تطوان .. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب المقرون بالسرقة في حق مستخدم بوكالة لصرف العملات             الحالة الحقوقية بالمغرب في ظل جائحة كورونا.. قراءة في تقرير المجلس الوطني لحقوق الانسان لسنة 2020             المغرب يجدد رفضه القاطع للإجراءات أحادية الجانب التي تمس بالوضع القانوني للقدس الشريف             طانطان .. حجز أزيد من 6,5 أطنان من مخدر الشيرا وتوقيف خمسة أشخاص             أمن العيون ينفي تعرض “انفصالي” للتعنيف ويفتح تحقيقا في النازلة             موقع فرنسي: ألمانيا تحتضن الإرهابي حاجب وتعتبر تصريحاته المتطرفة “حرية تعبير”             سيناتور إيطالي يبرز سمو مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية             كوفيد-19.. الإجراءات الاحترازية مكنت من انخفاض ملموس في الحالات الإيجابية للأسبوع الرابع على التوالي             وزيرة خارجية اسبانيا ردا على المغرب : “ليست لدينا أية إضافات”             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 9 أبريل 2021 الساعة 19:43


كلميم .. اجتماع تنسيقي حول تموين الأسواق خلال شهر رمضان


الصحراء 24 : العيــــون

عقد اليومن الجمعة بمقر ولاية كلميم واد نون اجتماع تنسيقي خصص لاستعراض وضعية تموين الأسواق ومراقبة جودة وأسعار المنتجات الغذائية الأساسية على مستوى إقليم كلميم لال شهر رمضان الأبرك. وأكد رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بولاية جهة كلميم واد نون، علي أفاديس، أن وضعية تموين الأسواق تتسم هذه السنة باستقرار في الأثمنة ووفرة في عرض المواد الأساسية الأكثر استهلاكا خلال هذا الشهر الفضيل .

وأوضح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن جميع الأسواق ونقط البيع الحضرية والقروية بالاقليم ممونة بشكل "جيد" وليس هناك أي خصاص في هذا المجال" ، مؤكد أن الهدف من هذا الاجتماع هو تنسيق جميع عمليات تتبع وضعية التموين ومراقبة الأسعار خلال رمضان الكريم .

وبخصوص التدابير المتخذة لضمان السلامة الصحية للمواطنين ، أكد السيد أفاديس، أنه تم عقد اجتماعات تحضيرية للمصالح المعنية بالمراقبة ، خلصت إلى أن اللجنة الاقليمية المختلطة المكلفة بتتبع وضعية التموين ومراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية خلال شهر رمضان ، سطرت برنامجا زمنيا مكثفا انطلق منذ فاتح أبريل الجاري ، يتضمن القيام بخرجات لمراقبة جودة وأسعار البضائع المعروضة بمختلف نقاط البيع المحلية وذلك من أجل حماية المستهلك في ما يتعلق بالمواد الأساسية والأثمنة وأيضا من حيث النظافة والسلامة الصحية.

من جهته، أكد الكاتب العام لولاية جهة كلميم واد نون أحمد الفغلومي ، خلال هذا الاجتماع التنسيقي، الذي حضره ممثلو المصالح الخارجية والقطاعات المعنية على مستوى الاقليم، أن الاجتماع يروم بحث ومناقشة الإجراءات والتدابير التي يجب اعتمادها لضمان مرور هذا الشهر الفضيل في أحسن الظروف.

وأشار الى أنه تم إطلاق برنامج لتنفيذ خرجات للمراقبة بشكل مستمر والوقوف على المخالفات المرتبكة بهذا الخصوص ، مشددا على ضرورة المراقبة الصارمة في ما يتعلق بالتموين والأسعار حماية للقدجرة الشرائية للمواطنين، وكذا تجديد الحملات ضد الأكياس البلاستيكية لما لها من انعكاسات على صحة الانسان والبيئة.

من جانبه، أكد ممثل المندوبية الإقليمية للتجارة والصناعة بإقليم تزنيت، التابعة لها أيضا أقاليم جهة كلميم وادنون (كلميم، سيدي إفني، طانطان، أسا الزاك) ، أن الأثمان على مستوى إقليم كلميم، مستقرة ولم تشهد أي ارتفاع، وذلك لأن تزويد السوق المحلية بالمواد الأساسية التي يكثر عليها الطلب خلال هذا الشهر يتم في ظروف "عادية ومنتظمة" ولكون عرض مختلف المواد والمنتجات يفوق الطلب، وخاصة اللحوم والخضر والفواكه والحليب ومشتقاته والسكر والقطاني .






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





سيدي إفني: عامل الاقليم يترأس لقاء تواصليا حول نظام المساهمة المهنية الموحدة

اكادير..المجلس الجهوي للسياحة يعقد اجتماعا طارئا مع برلمانيي الجهة

أكادير.. انعقاد المجلس الإداري لشركة التنمية المحلية "أكادير سوس ماسة تهيئة"

المجلس الإقليمي لوادي الذهب يصادق على تعديل ميزانية السنة المالية 2021

مجلس جهة سوس ماسة يخصص أزيد من 8 ملايين درهم لدعم أنشطة رياضية في الجهة

الداخلة تقترب من عتبة 1000 إصابة بعد تسجيل 165 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"