تاريخ اليوم : 14 مايو 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         العيون رائدة المدن الإفريقية في تحلية مياه البحر             تطوان .. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب المقرون بالسرقة في حق مستخدم بوكالة لصرف العملات             الحالة الحقوقية بالمغرب في ظل جائحة كورونا.. قراءة في تقرير المجلس الوطني لحقوق الانسان لسنة 2020             المغرب يجدد رفضه القاطع للإجراءات أحادية الجانب التي تمس بالوضع القانوني للقدس الشريف             طانطان .. حجز أزيد من 6,5 أطنان من مخدر الشيرا وتوقيف خمسة أشخاص             أمن العيون ينفي تعرض “انفصالي” للتعنيف ويفتح تحقيقا في النازلة             موقع فرنسي: ألمانيا تحتضن الإرهابي حاجب وتعتبر تصريحاته المتطرفة “حرية تعبير”             سيناتور إيطالي يبرز سمو مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية             كوفيد-19.. الإجراءات الاحترازية مكنت من انخفاض ملموس في الحالات الإيجابية للأسبوع الرابع على التوالي             وزيرة خارجية اسبانيا ردا على المغرب : “ليست لدينا أية إضافات”             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 12 أبريل 2021 الساعة 22:52


العصب الجهوية لرياضة الدراجات تواصل ديناميتها ما بين عقد اجتماعات تدارسية وتنظيم سباقات وطنية


الصحراء 24 : العيـــــون

واصلت العصب الجهوية لسباق الدراجات بعد توقيعها ،في مارس الماضي، لعقد أهداف مع الجامعة الملكية المغربية للعبة، ديناميتها ما بين عقد اجتماعات تدارسية وتنظيم سباقات وطنية.



ويروم عقد الأهداف إلى تمكين العصب الجهوية من لعب الأدوار الطلائعية المنوطة بها في تنفيذ الإستراتيجية العامة للجامعة بغية تطوير الممارسة الرياضية.



كما تهدف الجامعة من خلال هذا العقد إلى مواكبة العصب الجهوية من أجل توسيع وتعميم ممارسة رياضة الدراجات بكافة ربوع المملكة وتمكين شريحة كبيرة من المواطنين من ممارستها واعتماد استعمال الدراجة كوسيلة نظيفة طبقا لتصاميم التهيئة الرياضية داخل مجالها الترابي. 

ووفقا للجامعة الملكية المغربية للدراجات، تعكس هذه الأنشطة الدراسية والرياضية، مدى جدوى الإستراتيجية الوطنية التي تروم إذكاء المقاربة التشاركية في تدبير الشأن الرياضي وتمكين العصب الجهوية من القيام بالأدوار المحورية المنوطة بها.



وكانت عصبة جهة سوس ماسة، عقدت جمعها العام العادي السنوي لموسم 2020 بمدينة أكادير، تدارست من خلاله مكونات العصبة الآفاق المستقبلية لرياضة سباق الدراجات بالجهة، وتم التأكيد على الدور الرئيسي الذي يتوجب على العصب القيام به في تنسيق تام مع الجامعة الملكية المغربية للعبة.



من جهتها، عقدت عصبة جهة الدار البيضاء سطات للدراجات، اجتماعا لمكتبها المديري الشهر الجاري، تدارس من خلاله أعضاء المكتب مجموعة من النقاط كان أهمها إحداث مقر جديد للعصبة واعتماد مشروع ميزانية سنة 2021.



وتدشينا للبرنامج الوطني للسباقات الخاصة بالدراجات الجبلية، بادرت عصبة جهة الدار البيضاء سطات بشراكة مع النادي البيضاوي للدراجات الجبلية وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للعبة، إلى تنظيم أول سباق برسم الموسم الرياضي الحالي، وذلك يومي 03 و04 أبريل بغابة بوسكورة وشهد مشاركة جميع الفئات من مختلف ربوع المملكة.



وتماشيا مع الأهداف النبيلة للأميرة الصغيرة، عبأت مختلف العصبة الجهوية، روادها ومتسابقيها للاحتفال باليوم العالمي للرياضة من أجل التنمية والسلام والذي صادف السادس من أبريل، حيث تفاعلت مكونات الدراجة الوطنية مع احتفالية الجامعة بهذا اليوم، تأكيدا على أن الرياضة قد تكون الأداة الأمثل لنشر ثقافة التسامح والمحبة والسلام.

وتوسيعا لقاعدة الممارسة الرياضية بجهة مراكش أسفي، عقدت عصبة الجهة، اجتماعا تدارسيا، يوم السبت الماضي، تم خلاله طرح مقترح تكوين لجنة تحضيرية تحت إشراف العصبة، حددت وظيفتها في خلق جمعية رياضية جديدة تعنى برياضة سباق الدراجات الجبلية. 

ولقيت هذه المبادرة ،الأولى من نوعها، ترحيبا واسعا من مختلف رواد ومتسابقي هذا التخصص بجهة مراكش أسفي، فيما كانت مناسبة للتأكيد على ضرورة وضع برنامج هيكلي لتشجيع الدراجة النسوية وتعميم هذا النوع الرياضي بين مختلف الفئات.



والتزاما وانسجاما مع أحكام القانون 09.30، عقدت عصبة جهة كلميم واد نون للدراجات، يوم أمس الأحد، جمعها العام العادي السنوي برسم الموسم الرياضي 2020، وتصدرت أشغاله مناقشة البرنامج التوقعي لعمل العصبة وكذا مشروع الميزانية السنوية. 

ولتسليط الضوء على مضامين عقدة الأهداف الموقعة مع الجامعة الملكية المغربية للدراجات، عقدت عصبة طنجة تطوان الحسيمة، اجتماعا مع رؤساء الجمعيات الرياضية المنضوية تحت لوائها، وذلك لاستعراض البنود التي جاءت في الاتفاقية مع تحديد حزمة التعهدات التي التزمت بها العصبة تجاه الجامعة.




ومواصلة لتنفيذ البرنامج الوطني للسباقات، ودفعا بخطوات استئناف السباقات في ظل جائحة كورونا، نظمت عصبة جهة الرباط سلا القنيطرة للدراجات، سباقا وطنيا للدراجات الجبلية، وذلك يوم أمس الأحد، بالمنتزه الغابوي للقنيطرة بمشاركة جميع الفئات من مختلف ربوع المملكة.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





دوري أبطال أوروبا: إنجلترا تعلن رسميا جاهزيتها لاستضافة النهائي بعد منعها السفر إلى تركيا

دوري أبطال أوروبا : تشيلسي يهزم ريال مدريد ليواجه مانشستر سيتي في النهائي

انتصار مقنع لشباب المسيرة على حساب اتحاد تمارة

العيون : تأسيس جمعية رياضية لرياضة الدراجات + صــور

دوري أبطال أوروبا في كرة القدم: مانشستر سيتي يهزم سان جرمان 2-1 ويخطو نحو النهائي

الإدارة التقنية الوطنية للجامعة الملكية المغربية للدراجات تجتمع برؤساء عصبها الجهوية