تاريخ اليوم : 14 مايو 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         العيون رائدة المدن الإفريقية في تحلية مياه البحر             تطوان .. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب المقرون بالسرقة في حق مستخدم بوكالة لصرف العملات             الحالة الحقوقية بالمغرب في ظل جائحة كورونا.. قراءة في تقرير المجلس الوطني لحقوق الانسان لسنة 2020             المغرب يجدد رفضه القاطع للإجراءات أحادية الجانب التي تمس بالوضع القانوني للقدس الشريف             طانطان .. حجز أزيد من 6,5 أطنان من مخدر الشيرا وتوقيف خمسة أشخاص             أمن العيون ينفي تعرض “انفصالي” للتعنيف ويفتح تحقيقا في النازلة             موقع فرنسي: ألمانيا تحتضن الإرهابي حاجب وتعتبر تصريحاته المتطرفة “حرية تعبير”             سيناتور إيطالي يبرز سمو مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية             كوفيد-19.. الإجراءات الاحترازية مكنت من انخفاض ملموس في الحالات الإيجابية للأسبوع الرابع على التوالي             وزيرة خارجية اسبانيا ردا على المغرب : “ليست لدينا أية إضافات”             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 17 أبريل 2021 الساعة 23:26


العيون..منتدون يوصون بضرورة النهوض بالإبداع السينمائي وتشجيعه في الأقاليم الجنوبية للمملكة


الصحراء 24 : العيــــون

أوصى منتدون مؤخرا بالعيون، بضرورة النهوض بالإبداع السينمائي وتشجيعه في الأقاليم الجنوبية للمملكة، مؤكدين محورية بلورة استراتيجية مصاحبة في التنمية الثقافية الجهوية.

وأكد المتدخلون خلال المنتدى الجامعي الأول للإعلام والسينما الذي نظمته المدرسة العليا للتكنولوجيا تحت شعار "الإعلام والسينما في ظل جائحة كورونا"، أهمية تشجيع البحث العلمي في المجالين الإعلامي والسينمائي، مسجلين الحاجة إلى إحداث مسلك متخصص في السينما، وإحداث ماستر في الإعلام والتواصل.

كما أوصوا بتنزيل الرؤية الدستورية المعززة لحضور الثقافة الحسانية في المشهدين الإعلامي والسينمائي باعتبارها رافدا من روافد الهوية المغربية الضامة، مؤكدين ضرورة الالتزام بأخلاقيات المهنة الصحفية عبر تبني الموضوعية والحياد وتحري الدقة في استقاء المعلومة.

وبعدما سجلوا الحاجة إلى تقنين حماية المصادر والمعلومات بالنسبة للصحفيين، دعوا إلى احترام دفتر تحملات المؤسسات الإعلامية، خاصة في ما يتعلق بالأشخاص في وضعية إعاقة وضعيفي السمع، مع مواكبة البث التلفزي بلغة الإشارة، مسجلين الحاجة إلى توفير فرص التكوين والتدريب في مجالي الإعلام والسينما.

ورام المنتدى الذي نظم أيام 8 و9 و10 أبريل الجاري، فتح نقاش بناء وتفاعلي بين الطلبة والإعلاميين والسينمائيين، والتعريف بمسلك الإجازة المهنية في تقنيات التواصل والإعلام بالمدرسة العليا للتكنولوجيا، مع تطوير قدرات الطلبة في التحرير الصحافي ومهارات الإعداد والتقديم التلفزي والإذاعي وصناعة الأفلام والمحتويات الرقمية.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





العيون رائدة المدن الإفريقية في تحلية مياه البحر

تطوان .. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب المقرون بالسرقة في حق مستخدم بوكالة لصرف العملات

الحالة الحقوقية بالمغرب في ظل جائحة كورونا.. قراءة في تقرير المجلس الوطني لحقوق الانسان لسنة 2020

المغرب يجدد رفضه القاطع للإجراءات أحادية الجانب التي تمس بالوضع القانوني للقدس الشريف

طانطان .. حجز أزيد من 6,5 أطنان من مخدر الشيرا وتوقيف خمسة أشخاص

أمن العيون ينفي تعرض “انفصالي” للتعنيف ويفتح تحقيقا في النازلة