تاريخ اليوم : 14 مايو 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         العيون رائدة المدن الإفريقية في تحلية مياه البحر             تطوان .. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب المقرون بالسرقة في حق مستخدم بوكالة لصرف العملات             الحالة الحقوقية بالمغرب في ظل جائحة كورونا.. قراءة في تقرير المجلس الوطني لحقوق الانسان لسنة 2020             المغرب يجدد رفضه القاطع للإجراءات أحادية الجانب التي تمس بالوضع القانوني للقدس الشريف             طانطان .. حجز أزيد من 6,5 أطنان من مخدر الشيرا وتوقيف خمسة أشخاص             أمن العيون ينفي تعرض “انفصالي” للتعنيف ويفتح تحقيقا في النازلة             موقع فرنسي: ألمانيا تحتضن الإرهابي حاجب وتعتبر تصريحاته المتطرفة “حرية تعبير”             سيناتور إيطالي يبرز سمو مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية             كوفيد-19.. الإجراءات الاحترازية مكنت من انخفاض ملموس في الحالات الإيجابية للأسبوع الرابع على التوالي             وزيرة خارجية اسبانيا ردا على المغرب : “ليست لدينا أية إضافات”             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 17 أبريل 2021 الساعة 23:48


تعرف على أفضل وقت لشرب القهوة في شهر رمضان


الصحراء 24 : العيـــون

القهوة، من مشروبات الكافيين المفضلة لدى العديد، ويحرص بعضهم على شرب فنجان القهوة بمجرد الاستيقاظ، ومع قدوم شهر رمضان، لن يستطيع محبو القهوة تناولها في أي وقت باليوم، لأن الصيام يستمر حوالي 16 ساعة، ولذلك يجب اختيار الوقت المناسب للحصول عليها بين فترة الإفطار والسحور.

وقالت ريتا رامايوليس، أخصائية التغذية الإندونيسية، إن المسلم عليه أن يحصل على فنجان القهوة في وقت محدد؛ لأن الوقت الخاطئ سيؤثر سلبًا على الجسم؛ حيث إن القهوة تحفز إفراز المعدة للإنزيمات والأحماض، وبذلك قد تكون سببًا في الإصابة بالجفاف وألم المعدة والعطش.

وأضافت أن أفضل وقت لشرب فنجان القهوة، هو بعد حوالي ساعة أو ساعتين من وجبة الإفطار، مع تجنب شرب القهوة بعد الإفطار مباشرةً؛ لأنها بهذا الوقت ستزيد من حمض المعدة، وهذا يتسبب في حدوث ألم بها وتقلصات وصعوبة في الهضم، حسبما ذكر موقع "تيمبو" الإندونيسي، الذي يقدم معلومات خاصة بالصحة والبيئة.

وأكدت أنه يجب تجنب شرب فنجان القهوة أيضًا بعد السحور؛ لأن القهوة تعمل كمدر للبول وهذا سيجعلها سببًا في الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام بسبب معاناة الجسم من الجفاف.

وأشارت إلى أن المسلم عليه تجنب القهوة بعد وجبة العشاء مباشرةً وهي التي يتم تناولها بين الإفطار والسحور؛ لأنها ستجعل الصائم يواجه صعوبة في النوم، وعدم النوم جيدًا سيؤثر على الحالة الصحية ويتسبب في الشعور بالنعاس والإجهاد وعدم القدرة على التركيز والصداع أثناء ساعات الصيام.

وعن كمية القهوة المناسبة في رمضان، فقالت أخصائية التغذية، إن الإنسان يمكنه الحصول على القهوة بمقدار من 50 إلى 200 ملليغرام يوميًا، لأن هذه الكمية لن تؤثر على الجسم سلبًا، كما أن هذا المقدار ينطبق على نسبة الكافيين اليومية بشكل عام.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





العيون رائدة المدن الإفريقية في تحلية مياه البحر

تطوان .. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب المقرون بالسرقة في حق مستخدم بوكالة لصرف العملات

الحالة الحقوقية بالمغرب في ظل جائحة كورونا.. قراءة في تقرير المجلس الوطني لحقوق الانسان لسنة 2020

المغرب يجدد رفضه القاطع للإجراءات أحادية الجانب التي تمس بالوضع القانوني للقدس الشريف

طانطان .. حجز أزيد من 6,5 أطنان من مخدر الشيرا وتوقيف خمسة أشخاص

أمن العيون ينفي تعرض “انفصالي” للتعنيف ويفتح تحقيقا في النازلة