تاريخ اليوم : 14 مايو 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         العيون رائدة المدن الإفريقية في تحلية مياه البحر             تطوان .. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب المقرون بالسرقة في حق مستخدم بوكالة لصرف العملات             الحالة الحقوقية بالمغرب في ظل جائحة كورونا.. قراءة في تقرير المجلس الوطني لحقوق الانسان لسنة 2020             المغرب يجدد رفضه القاطع للإجراءات أحادية الجانب التي تمس بالوضع القانوني للقدس الشريف             طانطان .. حجز أزيد من 6,5 أطنان من مخدر الشيرا وتوقيف خمسة أشخاص             أمن العيون ينفي تعرض “انفصالي” للتعنيف ويفتح تحقيقا في النازلة             موقع فرنسي: ألمانيا تحتضن الإرهابي حاجب وتعتبر تصريحاته المتطرفة “حرية تعبير”             سيناتور إيطالي يبرز سمو مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية             كوفيد-19.. الإجراءات الاحترازية مكنت من انخفاض ملموس في الحالات الإيجابية للأسبوع الرابع على التوالي             وزيرة خارجية اسبانيا ردا على المغرب : “ليست لدينا أية إضافات”             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 23 أبريل 2021 الساعة 01:33


الإدارة التقنية الوطنية للجامعة الملكية المغربية للدراجات تجتمع برؤساء عصبها الجهوية


الصحراء 24 : العيــــون

عقدت الجامعة الملكية المغربية للدراجات، يومه الاثنين 19 أبريل 2021، على الساعة الخامسة مساءا عبر تقنية الاجتماع عن بعد، لقاء عمل لإدارتها التقنية مع رؤساء العصب الجهوية المنضوية تحت لوائها.

ويأتي هذا اللقاء، في إطار استراتيجية الجامعة الملكية المغربية للدراجات الرامية إلى تفعيل دور العصب الجهوية ومواكبتها في برامجها الرياضية.

وبعد كلمة ترحيبية من السيد الرئيس، الأستاذ محمد بن الماحي، قدمت الإدارة التقنية الوطنية في شخص المدير التقني الوطني، السيد مصطفى النجاري، رؤيتها الخالصة لما يتوجب عمله على المستوى التقني من شكل السباقات إلى تعميم تخصصات الدراجة المنصوص عليها في لوائح الاتحاد الدولي للدراجات وما إلى ذلك من الجوانب التقنية التي يتوجب مراعاتها خلال تنظيم المنافسات بعد جلاء جائحة كورونا المستجد كوفيد 19.

كما قدم المدير التقني الوطني رفقة الإطارين الوطنيين أحمد الرحيلي وعبد العاطي سعدون، جملة من العروض لمواكبة عمل الأطر التقنية الجهوية في عملها، وأبدوا استعدادهم التام والتابث لوضع البرامج التقنية للعصب الجهوية على السكة الصحيحة.

بعد ذلك، تمت تلاوة عقدة الأهداف الموقعة بين الجامعة الملكية المغربية للدراجات وعصبها الجهوية على لسان الكاتب العام، السيد لحسن خرسي، وتمت مراجعة مضامينها خصوصا البند المتعلق بالأهداف والغايات من توقيعها.

وتقدم السادة رؤساء العصب الجهوية بعد ذلك، بمقترحاتهم والتي تركزت مجملها في ضرورة صياغة برنامج وطني وبرامج جهوية للتكوين تشمل جميع مناحي رياضة سباق الدراجات مع توسيع قاعدة الممارسين بالعمل على خلق أندية جديدة وتشجيع النخب الرياضية في إنشاء مدارس لرياضة سباق الدراجات تساهم في تنشئة المتسابقين الصغار، وكذا تشجيع العنصر النسوي سواء على مستوى التسيير أو الممارسة.

كما شملت الاقتراحات، ضرورة العمل على خلق مبادرات مستدامة تقوم على تعميم رياضة سباق الدراجات بعموم التراب الوطني وبما يحقق تقليص الفوارق لولوج الرياضة وممارستها.

كما تمت الإشارة إلى أن العصب الجهوية ملزمة بشكل مستعجل في مواكبة الجمعيات الرياضية المنضوية تحت لوائها للحصول على شواهد اعتمادها من لدن وزارة الثقافة والشباب والرياضة، وبضرورة تسمية مدرائها الرياضيين والمدربين وإعداد أجندة جهوية للسباقات تحسبا لاستئناف السباقات بما ينسجم مع الحالة الوبائية للمملكة.

وفي الختام، تمت المصادقة على مجموعة من التوصيات التي يتوجب على الإدارة التقنية الوطنية العمل عليها في تنسيق تام مع رؤساء العصب الجهوية.

واختتم اللقاء الذي جرى بإشراف تقني من إدارة الجامعة الملكية المغربية للدراجات في تمام الساعة السابعة مساءا.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





دوري أبطال أوروبا: إنجلترا تعلن رسميا جاهزيتها لاستضافة النهائي بعد منعها السفر إلى تركيا

دوري أبطال أوروبا : تشيلسي يهزم ريال مدريد ليواجه مانشستر سيتي في النهائي

انتصار مقنع لشباب المسيرة على حساب اتحاد تمارة

العيون : تأسيس جمعية رياضية لرياضة الدراجات + صــور

دوري أبطال أوروبا في كرة القدم: مانشستر سيتي يهزم سان جرمان 2-1 ويخطو نحو النهائي

برشلونة يتوج بكأس ملك إسبانيا بعد اكتساح بيلباو برباعية