تاريخ اليوم : 14 مايو 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         العيون رائدة المدن الإفريقية في تحلية مياه البحر             تطوان .. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب المقرون بالسرقة في حق مستخدم بوكالة لصرف العملات             الحالة الحقوقية بالمغرب في ظل جائحة كورونا.. قراءة في تقرير المجلس الوطني لحقوق الانسان لسنة 2020             المغرب يجدد رفضه القاطع للإجراءات أحادية الجانب التي تمس بالوضع القانوني للقدس الشريف             طانطان .. حجز أزيد من 6,5 أطنان من مخدر الشيرا وتوقيف خمسة أشخاص             أمن العيون ينفي تعرض “انفصالي” للتعنيف ويفتح تحقيقا في النازلة             موقع فرنسي: ألمانيا تحتضن الإرهابي حاجب وتعتبر تصريحاته المتطرفة “حرية تعبير”             سيناتور إيطالي يبرز سمو مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية             كوفيد-19.. الإجراءات الاحترازية مكنت من انخفاض ملموس في الحالات الإيجابية للأسبوع الرابع على التوالي             وزيرة خارجية اسبانيا ردا على المغرب : “ليست لدينا أية إضافات”             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 29 أبريل 2021 الساعة 12:45


"كوفيد-19".. أعضاء البرلمان الأوروبي يصوتون لصالح شهادة صحية أوروبية


الصحراء 24 : العيـــون

صوت أعضاء البرلمان الأوروبي، الذين التئموا في جلسة عامة ببروكسيل، لصالح شهادة صحية أوروبية، يفترض أن تسهل الحركة في الاتحاد الأوروبي وتعزز السياحة في سياق وباء "كوفيد-19".

وحسب النتائج التي أعلن عنها، اليوم الخميس، اعتمد البرلمان الأوروبي هذا القرار بأغلبية 540 صوتا، مقابل 119 وامتناع 31 عضوا عن التصويت على هذه الشهادة الصحية.

ووفقا لأعضاء البرلمان الأوروبي، فإن "الشهادة الأوروبية الجديدة كوفيد-19" أو (الشهادة الخضراء الرقمية، كما اقترحتها المفوضية الأوروبية)، كان من المقرر أن تكون سارية لمدة اثني عشر شهرا، لا أكثر.

وستشهد هذه الوثيقة، في نسختها الورقية أو الرقمية، أن الشخص تلقى التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد أو أنه أجرى مؤخرا اختبارا سلبيا أو تعافى من العدوى، حيث أكد النواب أن "هذه الشهادة لن تستخدم بأي حال من الأحوال كوثيقة سفر ولن تكون شرطا مسبقا لممارسة حرية التنقل.

وأكد النواب الأوروبيون أن "الحاصلين على شهادة أوروبية لكوفيد-19 لن تطبق عليهم قيود سفر إضافية، من قبيل الحجر الصحي أو الفحص والتعقب".

ومن أجل تفادي أي تمييز ضد الأشخاص غير الملقحين أو لأسباب اقتصادية، فإنهم يطالبون دول الاتحاد الأوروبي بضمان "فحص شامل، ميسر، سريع ومجاني".

من جهة أخرى- يضيف أعضاء البرلمان الأوروبي- فإن البلدان الأعضاء عليهم قبول شهادات التلقيح الصادرة في دول أعضاء أخرى لفائدة الأشخاص الذين تلقوا لقاحا مصرحا به من قبل وكالة الأدوية الأوروبية (حاليا، فايزر-بايونتيك، موديرنا، أسترازينيكا وجونسون آند جونسون).

وأضافوا أن الأمر متروك للدول الأعضاء لتقرير ما إذا كانت ترغب أيضا في قبول شهادات تلقيح صادرة في دول أعضاء أخرى للقاحات المدرجة من قبل منظمة الصحة العالمية للاستخدام في حالات الطوارئ.

وفي ما يتعلق بحماية البيانات الشخصية، سجل أعضاء البرلمان الأوروبي أنه سيتم التحقق من الشهادات لمنع أعمال الاحتيال أو التزوير، فضلا عن صحة الأختام الإلكترونية المدرجة في الوثيقة.

وأوضحوا أن "البيانات الشخصية الواردة في الشهادة لا يمكن تخزينها بالدول الأعضاء للوجهة، ولن يتم إنشاء أي قاعدة بيانات مركزية على مستوى الاتحاد الأوروبي".

وسيشكل نص موقف البرلمان الأوروبي موضوع نقاش مع مجلس الاتحاد الأوروبي، المؤسسة التي تمثل الدول الأعضاء. ويتمثل الهدف في التوصل إلى اتفاق قبل الموسم السياحي الصيفي.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





العيون رائدة المدن الإفريقية في تحلية مياه البحر

تطوان .. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب المقرون بالسرقة في حق مستخدم بوكالة لصرف العملات

الحالة الحقوقية بالمغرب في ظل جائحة كورونا.. قراءة في تقرير المجلس الوطني لحقوق الانسان لسنة 2020

المغرب يجدد رفضه القاطع للإجراءات أحادية الجانب التي تمس بالوضع القانوني للقدس الشريف

طانطان .. حجز أزيد من 6,5 أطنان من مخدر الشيرا وتوقيف خمسة أشخاص

أمن العيون ينفي تعرض “انفصالي” للتعنيف ويفتح تحقيقا في النازلة