تاريخ اليوم : 14 مايو 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         العيون رائدة المدن الإفريقية في تحلية مياه البحر             تطوان .. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب المقرون بالسرقة في حق مستخدم بوكالة لصرف العملات             الحالة الحقوقية بالمغرب في ظل جائحة كورونا.. قراءة في تقرير المجلس الوطني لحقوق الانسان لسنة 2020             المغرب يجدد رفضه القاطع للإجراءات أحادية الجانب التي تمس بالوضع القانوني للقدس الشريف             طانطان .. حجز أزيد من 6,5 أطنان من مخدر الشيرا وتوقيف خمسة أشخاص             أمن العيون ينفي تعرض “انفصالي” للتعنيف ويفتح تحقيقا في النازلة             موقع فرنسي: ألمانيا تحتضن الإرهابي حاجب وتعتبر تصريحاته المتطرفة “حرية تعبير”             سيناتور إيطالي يبرز سمو مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية             كوفيد-19.. الإجراءات الاحترازية مكنت من انخفاض ملموس في الحالات الإيجابية للأسبوع الرابع على التوالي             وزيرة خارجية اسبانيا ردا على المغرب : “ليست لدينا أية إضافات”             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 4 ماي 2021 الساعة 14:46


مجازون في سنتين يبتغون حلول وزارة الصحة


الصحراء 24 : العيــــون

 

استفسرت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية وزارة الصحة بشأن مآل ملف الممرضين وتقنيي الصحة المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين، ودعت إلى إيجاد حل نهائي لهذا الملف؛ ومن ثمّ، وضع حد نهائي لمعاناة هذه الفئة.

وقالت الجمعية سالفة الذكر ضمن رسالة إلى وزير الصحة: “لا ينكر أحد العناية التي أوليتموها لملف الممرضين المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين، وحرصكم على تسويته وفق مخرجات اجتماع 12 نونبر 2020، الرامية إلى إقرار ترقية استثنائية لفائدتهم بأثر رجعي مالي وإداري منذ 26 أكتوبر 2017”.

وكانت وزارة الصحة قد أصدرت المرسوم رقم 17.2.535 الذي يشمل جميع فئات الممرضين، غير أن الممرضين المجازين ذوي تكوين سنتين عارضوه، لأنه “أقصاهم”، كما يقولون، ما حدا بالوزارة إلى تعديله، بناء على ما جرى الاتفاق عليه بينها وبين النقابات في الحوار الاجتماعي القطاعي الأخير سنة 2020.

وأضافت الرسالة قائلة: “لمسنا من خلال تصريحاتكم وأجوبتكم على تساؤلات المتضررات والمتضررين أثناء زيارتكم لمختلف الأقاليم والجهات بالمملكة، أنكم ستقدمون كل ما بوسعكم لإنهاء هذا الوضع الذي أثر سلبا على نفوس تلك الفئة، التي أغلبها أطر مقبلة على التقاعد”.

وكذلك من خلال “متابعتكم الإيجابية لهذا الملف، التي جسدتها تعليماتكم وتوجيهاتكم السديدة إلى مصالحكم المختصة، تحديدا منها مديرية الموارد البشرية ومديرية التنظيم والمنازعات، قبل أن يتم تحويله إلى وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة في انتظار التسوية النهائية”.

“لا نخفيكم أن الانتظار طال أمده واستفاقت مجددا مشاعر القلق والتوجس لدى هؤلاء، لا سيما والانتظار تزامن مع إقبال بلادنا في الشهور القليلة القادمة على الاستحقاقات الجماعية والتشريعية، ما قد يزيد من أمدها”، تورد الرسالة، التي طالبت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة بالإسراع بطيّ الملف.

 






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





العيون رائدة المدن الإفريقية في تحلية مياه البحر

تطوان .. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب المقرون بالسرقة في حق مستخدم بوكالة لصرف العملات

الحالة الحقوقية بالمغرب في ظل جائحة كورونا.. قراءة في تقرير المجلس الوطني لحقوق الانسان لسنة 2020

المغرب يجدد رفضه القاطع للإجراءات أحادية الجانب التي تمس بالوضع القانوني للقدس الشريف

طانطان .. حجز أزيد من 6,5 أطنان من مخدر الشيرا وتوقيف خمسة أشخاص

أمن العيون ينفي تعرض “انفصالي” للتعنيف ويفتح تحقيقا في النازلة