تاريخ اليوم : 14 مايو 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         العيون رائدة المدن الإفريقية في تحلية مياه البحر             تطوان .. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب المقرون بالسرقة في حق مستخدم بوكالة لصرف العملات             الحالة الحقوقية بالمغرب في ظل جائحة كورونا.. قراءة في تقرير المجلس الوطني لحقوق الانسان لسنة 2020             المغرب يجدد رفضه القاطع للإجراءات أحادية الجانب التي تمس بالوضع القانوني للقدس الشريف             طانطان .. حجز أزيد من 6,5 أطنان من مخدر الشيرا وتوقيف خمسة أشخاص             أمن العيون ينفي تعرض “انفصالي” للتعنيف ويفتح تحقيقا في النازلة             موقع فرنسي: ألمانيا تحتضن الإرهابي حاجب وتعتبر تصريحاته المتطرفة “حرية تعبير”             سيناتور إيطالي يبرز سمو مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية             كوفيد-19.. الإجراءات الاحترازية مكنت من انخفاض ملموس في الحالات الإيجابية للأسبوع الرابع على التوالي             وزيرة خارجية اسبانيا ردا على المغرب : “ليست لدينا أية إضافات”             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 4 ماي 2021 الساعة 15:00


كلميم وادنون .. لقاء لتقييم وضعية التوجيه المهني بالجهة


الصحراء 24 : العيــــون

عقدت اللجنة الجهوية للتوجيه المهني، مؤخرا بكلميم، اجتماعا خصص لتقييم وضعية التوجيه المهني على مستوى جهة كلميم وادنون، وتدارس سبل تطوير عملياته وخدماته.

وبحسب بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بكلميم واد نون، فإن تنظيم هذا اللقاء يندرج في سياق تفعيل المشاريع الاستراتيجية لتنزيل أحكام القانون الإطار 51.17، ومنها المشاريع التي تكتسي رهانا مشتركا بين التربية الوطنية والقطاعات المكونة، وخاصة المشروعين الثامن المتعلق بتطوير النموذج البيداغوجي، والمشروع رقم 13 المتعلق بإرساء نظام ناجع للتوجيه المبكر والنشيط المدرسي والمهني والجامعي.

وخلال هذا الاجتماع، أكد مدير الأكاديمية مولاي عبدالعاطي الاصفر، أن اللجنة الجهوية تسعى إلى تعزيز وتثمين التوجيه نحو المسارات المهنية وأسلاك التكوين المهني، وذلك باعتبار اللجنة فضاء مؤسساتيا لتنسيق التدخلات واتخاد القرارات على الصعيد الجهوي.

كما تطرق إلى التدابير والإجراءات التي عملت عليها الأكاديمية بتنسيق تام مع القطاعات الشريكة وعلى رأسهم مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، وذلك في سياق الإصلاح الجديد الذي يؤطره القانون الإطار 51.17، والرؤية الاستراتيجية 2015-2030 المتمثلة أساسا في تطوير العرض المدرسي وتنويع الشعب الدراسية موازاة مع إرساء وتنويع المسارات والمسالك المهنية .






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





العيون رائدة المدن الإفريقية في تحلية مياه البحر

تطوان .. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب المقرون بالسرقة في حق مستخدم بوكالة لصرف العملات

الحالة الحقوقية بالمغرب في ظل جائحة كورونا.. قراءة في تقرير المجلس الوطني لحقوق الانسان لسنة 2020

المغرب يجدد رفضه القاطع للإجراءات أحادية الجانب التي تمس بالوضع القانوني للقدس الشريف

طانطان .. حجز أزيد من 6,5 أطنان من مخدر الشيرا وتوقيف خمسة أشخاص

أمن العيون ينفي تعرض “انفصالي” للتعنيف ويفتح تحقيقا في النازلة