تاريخ اليوم : 19 يونيو 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         كأس أوروبا.. ألمانيا تتفوق على البرتغال             السمارة.. استفادة نزلاء السجن المحلي من ورشة تكوينية في مجال الحقوق الثقافية             ترقيم 5.8 مليون رأس من الأغنام والماعز استعدادا لعيد الأضحى             كلميم : الاجتماع الأول للجنة إعداد المخطط الجهوي لتدبير النفايات الصناعية والطبية والصيدلية غير الخطرة             سيدي إفني.. مهن ورياضات شاطئية تستعيد عافيتها مع بوادر انتعاش موسم الاصطياف             كلميم.. المهرجان الدولي لأفلام حقوق الإنسان يحتفي بالسينما الليبية             مطار الداخلة.. وصول أول رحلة جوية مباشرة من باريس على متنها مغاربة العالم وسياح أجانب             المجلس الإقليمي لوادي الذهب يعقد دورته العادية لشهر يونيو الجاري             (كوفيد-19).. 439 حالة إصابة جديدة و445 حالة شفاء و4 وفيات             الدار البيضاء.. توقيف شخص تظهر عليه علامات الخلل العقلي للاشتباه في تورطه في ارتكاب جريمة القتل العمد في حق طفلة قاصر             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 12 ماي 2021 الساعة 14:30


طانطان .. حجز أزيد من 6,5 أطنان من مخدر الشيرا وتوقيف خمسة أشخاص


الصحراء 24 : العيـــــون

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة طانطان على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الثلاثاء، من حجز ستة أطنان و503 كيلوغرام من مخدر الشيرا وتوقيف خمسة أشخاص، أحدهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم تنفيذ هذه العملية بشكل متزامن في عدة مناطق مختلفة، حيث تم توقيف المشتبه فيهم بمدينة طانطان، بينما تم العثور على المخدرات المحجوزة ملفوفة في 186 رزمة من مخدر الشيرا في مستودعات وأماكن متفرقة بضواحي منطقة رأس أمليل التي تبعد بحوالي 65 كيلومترا شمال طانطان في اتجاه مدينة كلميم.

وأضاف البلاغ أن عمليات التفتيش والتمشيط المتواصلة في مختلف الأماكن التي شكلت مسرحا لهذه الأفعال الإجرامية، مكنت من حجز مبالغ مالية مهمة بالعملة الوطنية، وثلاثة زوارق مطاطية أحدها موصول بمحرك، وجهاز للكشف عن الأجسام المعدنية، ومنظار للرؤية عن بعد، وجهازين للهاتف يعملان بالأقمار الاصطناعية، وسبع سيارات للدفع الرباعي، وخمس لوحات مزورة لترقيم السيارات، علاوة على بندقية صيد وتسعة عشر خرطوشة وسلاح ناري للإنذار محشو بأربع عيارات.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم وضع السلاح الناري المحجوز رهن إشارة مختبر الشرطة العلمية والتقنية لإخضاعه لخبرة باليستية، بينما تم الاحتفاظ بثلاثة مشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وإخضاع اثنين آخرين لإجراءات البحث، وذلك للكشف عن مستوى تورط كل واحد منهم في هذه القضية، وكذا تحديد جميع الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية سواء على الصعيد الوطني أو الدولي.

وتندرج هذه القضية، وفق المصدر ذاته، في سياق العمليات الأمنية المتواصلة والمشتركة بين مصالح الأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة جرائم تهريب المخدرات والمؤثرات العقلية.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





كأس أوروبا.. ألمانيا تتفوق على البرتغال

السمارة.. استفادة نزلاء السجن المحلي من ورشة تكوينية في مجال الحقوق الثقافية

ترقيم 5.8 مليون رأس من الأغنام والماعز استعدادا لعيد الأضحى

كلميم : الاجتماع الأول للجنة إعداد المخطط الجهوي لتدبير النفايات الصناعية والطبية والصيدلية غير الخطرة

(كوفيد-19).. 439 حالة إصابة جديدة و445 حالة شفاء و4 وفيات

الدار البيضاء.. توقيف شخص تظهر عليه علامات الخلل العقلي للاشتباه في تورطه في ارتكاب جريمة القتل العمد في حق طفلة قاصر