تاريخ اليوم : 27 يوليو 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         نقابة ODT تهاجم وزارة الصحة وتطالب بتسوية الملفات             عاجل : فيصل بيلات ينضم لحزب الاستقلال وولد الرشيد يزكيه وكيلا للائحة حزب الاستقلال بانتخابات مجلس النواب             أولاد أعكيك يلتحقون بحزب الاستقلال ... وولد الرشيد يزكيهم للترشح بإسم حزب الاستقلال بجماعة الطاح             نبذة تعريفية عن الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير.             شاطئ الوطية .. حملات تحسيسية مكثفة لحث المصطافين على الالتزام بالإجراءات الصحية الإحترازية.             وزير الصحة يعفي مندوب وزارته بعمالة المضيق             "كاسامار" هبة طرفاية التي تبتغي التثمين             أمن طنجة يتفاعل مع فيديو يوثق لأفعال إجرامية بالشارع العام             اعتقال شخص بشبهة السرقة بالعنف بوكالة الاموال بفاس             رئيس الحكومة يترأس الاجتماع السادس للجنة الوزارية لقيادة إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 13 يونيو 2021 الساعة 16:59


ديوكوفيتش يسقط نادال ويبلغ نهائي رولان غاروس


الصحراء 24 : العيــــون

ألحق الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميًا الخسارة الثالثة فقط بالإسباني رافايل نادال حامل اللقب 13 مرة، في 16 عامًا في بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثانية البطولات الكبرى، ليبلغ الجمعة النهائي السادس له في باريس بعد مباراة ماراتونية 3-6، 6-3، 7-6 (7/4)، 6-2.

وهذه الخسارة الأولى لنادال منذ أن سقط في ربع نهائي نسخة العام 2015 أمام ديوكوفيتش بالذات، ليبلغ الأخير النهائي رقم 29 في بطولات الغراند سلام.

ويواجه الصربي ديوكوفيتش، اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف خامسًا.

وهذه الخسارة الأولى لنادال منذ أن سقط في ربع نهائي نسخة العام 2015 امام ديوكوفيتش بالذات، ليبلغ الاخير النهائي رقم 29 في بطولات الغراند سلام حيث سيواجه ستيفانوس تسيتسيباس المصنف خامسًا الذي بات اول يوناني يبلغ نهائي غراند سلام بفوزه على الالماني الكسندر زفيريف.

وثأر ديوكوفيتش في المواجهة 58 ضد نادال، من خسارة نهائي العام الماضي امام الاسباني بثلاث مجموعات نظيفة، ليبلغ النهائي في باريس للمرة السادسة، علمًا انه خسر اربعة منها امام نادال وتوج مرة وحيدة عام 2016 على حساب البريطاني أندي موراي.

وقال ديوكوفيتش الساعي وراء لقبه الناسع عشر في البطولات الكبرى بعد الفوز "كان من الشرف لي ان اتواجد مع رافا على ارض الملعب في هذه المباراة المذهلة. انها حتمًا اكبر مباراة خضتها في باريس".

وتابع "دجوكر" (34 عامًا) "للفوز ضد رافا في ملعبه عليّ أن ألعب افضل كرة مضرب، وهذه الامسية فعلت ذلك. أعتقد انه من الصعب ايجاد الكلمات لتفسير الضغط الذي عانيته هنا ضده".

وحرم ديوكوفيتش منافسه من بلوغ النهائي الرابع عشر في رولان غاروس والتاسع والعشرين في الغراند سلام، ومسعاه بتحقيق اللقب الحادي والعشرين في البطولات الكبرى لينفرد بالرقم القياسي على حساب السويسري روجيه فيدرر.

أما الخسارة الأولى لنادال من أصل ثلاث كانت على يد السويدي روبن سوديرلينغ في العام 2009، مقابل 105 انتصارات مكّنته من فرض نفسه ملكًا للبطولة الفرنسية التي كان يسعى فيها لتعزيز رقمه القياسي وتحقيق لقبه الرابع عشر.

ويأمل ديوكوفيتش ان يصبح اللاعب الوحيد منذ اكثر من 50 عامًا ان يحقق لقب كل من البطولات الكبرى اقله مرتين.

ورفع ديوكوفيتش عدد انتصاراته ضد نادال الى 30 في تاريخ المواجهات المباشرة بينهما مقابل 28 للماتادور، ثمانية منها للصربي على الملاعب الترابية مقابل 19 لنادال.

أما في رولان غاروس فهذا الانتصار الثاني فقط لديوكوفيتش على الاسباني مقابل سبعة للاخير، والسابع في البطولات الكبرى ضده مقابل 10 لنادال.


وفي المباراة التي سمحت فيها السلطات للجماهير بالبقاء استثنائياً رغم حظر التجول المفروض في فرنسا بدءاً من الساعة 23,00 بالتوقيت المحلي، تقدم نادال سريعًا 5-صفر كاسرًا إرسال ديوكوفيتش مرتين، ليبدو في طريقه للفوز بها بستة أشواط نظيفة كما حصل في المجموعة الاولى من نهائي العام الماضي. إلا أن ديوكوفيتش، فاز بثلاثة أشواط متتالية مقلصًا الفارق الى 5-3، وأتحيت فرصة لتقليصها الى 5-4 عند إرسال نادال فشل في الافادة منها.

وبعدما فشل نادال في ترجمة ست فرص لحسم المجموعة الاولى، نجد أخيرًا في المحاولة السابعة بعد 61 دقيقة من المنافسة.

وبدأ الصربي المجموعة الثانية بقوة كاسرًا ارسال منافسه ليتقدم 2-صفر، لكن سرعان ما خسره في الشوط الثالث. إلا أن هذه المرة حافظ على رباطة جأشه وجدد الكسر في الشوط السادس ليمضي ويفوز بالمجموعة 6-3.

وكانت هذه المرة الثانية التي يخسر فيها نادال مجموعة هذا العام، بعد تلك التي خطفها منه الارجنتيني دييغو شفارتسمان في ربع النهائي منهيًا سلسلة من 36 مجموعة متتالية منذ العام 2019.

وشهدت المباراة تبادلات طويلة واشواط امتدت على فترات طويلة إضافة الى العديد من كسرٍ للارسال حيث لم يكن شوط الارسال سلاحًا قويًا بيد اللاعبين كما هي العادة.

وبادر "نولي" الى الكسر في الشوط الخامس من المجموعة الثالثة قبل ان يرد خصمه في التالي ومن ثم آخر للصربي. حافظ بعدها كل لاعب على ارساله في الشوطين المتتالين لتكون الفرصة سانحة لديوكوفيتش لإنهاء المجموعة لصالحه عند إرساله عندما كان متقدمًا 5-4، 30-صفر، الا ان نادال عاد وعادل 5-5، قبل ان يحكتم اللاعبان الى شوط كسر التعادل حسمه ديوكوفيتش 7-4 بعد ساعة و37 دقيقة.

وتكرر سيناريو الكسر في مطلع المجموعة الرابعة عبر نادال الذي تقدم 2-صفر، إلا ان ديوكوفيتش فاز بستة اشواط متتالية ليحسم المواجهة لصالحه بعدما كسر إرسال منافسه ثلاث م
رات.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





شباب المسيرة يضمن صعوده إلى القسم الاحترافي الثاني بعد الانتصار على النادي المكناسي

انتصار شباب المسيرة على حساب أولمبيك اليوسفية يفتح الباب أمام امكانية تحقيق الصعود

العيون تحتضن مبارتي نصف نهائي ونهائي كأس العرش لكرة القدم داخل القاعة

كأس أمم أوروبا .. الدنمارك تحقق فوزا مثيرا على روسيا و ترافق ببلجيكا الى دور 16

الاتحاد الدنماركي يعلق على الحالة الصحية للاعب إريكسن

بطولة فرنسا لكرة المضرب .. تأهل ديوكوفيتش ونادال وشفيونتيك إلى دور ثمن النهائي