تاريخ اليوم : 27 يوليو 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         نقابة ODT تهاجم وزارة الصحة وتطالب بتسوية الملفات             عاجل : فيصل بيلات ينضم لحزب الاستقلال وولد الرشيد يزكيه وكيلا للائحة حزب الاستقلال بانتخابات مجلس النواب             أولاد أعكيك يلتحقون بحزب الاستقلال ... وولد الرشيد يزكيهم للترشح بإسم حزب الاستقلال بجماعة الطاح             نبذة تعريفية عن الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير.             شاطئ الوطية .. حملات تحسيسية مكثفة لحث المصطافين على الالتزام بالإجراءات الصحية الإحترازية.             وزير الصحة يعفي مندوب وزارته بعمالة المضيق             "كاسامار" هبة طرفاية التي تبتغي التثمين             أمن طنجة يتفاعل مع فيديو يوثق لأفعال إجرامية بالشارع العام             اعتقال شخص بشبهة السرقة بالعنف بوكالة الاموال بفاس             رئيس الحكومة يترأس الاجتماع السادس للجنة الوزارية لقيادة إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 19 يونيو 2021 الساعة 18:48


كلميم.. المهرجان الدولي لأفلام حقوق الإنسان يحتفي بالسينما الليبية


الصحراء 24 : العيــــون

يحتفي المهرجان الدولي لأفلام حقوق الإنسان بكلميم الذي ينظم مرصد الجنوب لسياسات التنمية نسخته الثانية ما بين 23 و 26 شتنبر المقبل بالسينما الليبية .

وأوضح بلاغ للمرصد أن إدارة المهرجان قررت أن تكون السينما الليبية ضيفة شرف هذه الدورة، التي ستنظم تحت شعار "ضد التمييز، من أجل المساواة" تكريما لتضحيات جيل جديد من المخرجين الشباب في ليبيا، الذين يسعون، بإمكانياتهم البسيطة ويتحملون الكثير من الصعوبات في ظل الظروف التي تشهدها ليبيا، لتقديم منتوج سينمائي ينتصر لقيم حقوق الإنسان، وتأمين انطلاقة جديدة للسينما بهذا البلد.

ويروم المرصد من وراء اختيار شعار الدورة تحسيس عشاق السينما بوضعية النساء في الفضاء المغاربي، ورفع الوعي بالمساواة بين الجنسين خصوصا لدى الشباب والتصدي للعنف الموجه للنساء وتفكيك الصور والأدوار النمطية المرتبطة بكل من النساء والرجال في المجتمعات المغاربية.

وسيتم خلال الدورة الثانية لهذه التظاهرة السينمائية، إضافة إلى المسابقة الرسمية الدولية للأفلام المشاركة، تنظيم لقاءات تتناول وضعية حقوق المرأة بالدول المغاربية، ودور السينما في توعية الجمهور بقضايا المرأة ومعاناتها، والضغط من أجل سياسات مناهضة للتمييز وداعمة للمساواة بين الجنسين.

كما ستعرف تنظيم ورشات تكوينية لتعزيز قدرات الفاعلين السينمائيين الشباب في مجال حقوق المرأة.

وتتميز هده الدورة، وفق المصدر، بتنظيم مسابقة للأفلام القصيرة جدا (دقيقة من أجل المساواة) موجهة لليافعين والشباب المبدعين من جهة كلميم وادنون.

وأكد المرصد أن باب المشاركة في هذه الدورة مفتوح للأفلام القصيرة التي لا تزيد مدتها 25 دقيقة، للمخرجات والمخرجين الشباب من بلدان المغرب وموريتانيا والجزائر وتونس وليبيا.

ويشترط أن تتناول قضايا المرأة في الدول المغاربية كالعنف الموجه ضد النساء، والقوانين والسياسات الغير منصفة للمرأة، والفقر و البطالة، والهيمنة الذكورية و التنميطات الجنسانية، و التمييز ضد النساء في الشغل وفي لوج مراكز القرار، ومعاناة النساء في ظل الحروب (ليبيا مثلا) والأزمات الصحية (كوفيد 19 نموذجا).

و تقبل الأفلام المنتجة باللغات العربية والأمازيغية والفرنسية واللهجات العامية للدول المغاربية، وأن تنتج ما بين سنتي 2019و2021.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





شاطئ الوطية .. حملات تحسيسية مكثفة لحث المصطافين على الالتزام بالإجراءات الصحية الإحترازية.

الداخلة.. المجتمع المدني يتعبأ من أجل نظافة شاطئ بوطلحة

كلميم وادنون: تدبير الموارد المائية يتطلب تدبيرا مندمجا وناجعا

كلميم .. حملات تحسيسية مكثفة لحث المواطنين على الالتزام بالإجراءات الصحية الاحترازية

كلميم : بحث سبل التدبير المستدام للنفايات بالمدينة

ستراسبورغ.. تعريف الجالية المغربية على فرص الاستثمار بالداخلة خلال ندوة افتراضية