تاريخ اليوم : 27 يوليو 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         نقابة ODT تهاجم وزارة الصحة وتطالب بتسوية الملفات             عاجل : فيصل بيلات ينضم لحزب الاستقلال وولد الرشيد يزكيه وكيلا للائحة حزب الاستقلال بانتخابات مجلس النواب             أولاد أعكيك يلتحقون بحزب الاستقلال ... وولد الرشيد يزكيهم للترشح بإسم حزب الاستقلال بجماعة الطاح             نبذة تعريفية عن الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير.             شاطئ الوطية .. حملات تحسيسية مكثفة لحث المصطافين على الالتزام بالإجراءات الصحية الإحترازية.             وزير الصحة يعفي مندوب وزارته بعمالة المضيق             "كاسامار" هبة طرفاية التي تبتغي التثمين             أمن طنجة يتفاعل مع فيديو يوثق لأفعال إجرامية بالشارع العام             اعتقال شخص بشبهة السرقة بالعنف بوكالة الاموال بفاس             رئيس الحكومة يترأس الاجتماع السادس للجنة الوزارية لقيادة إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 6 يوليوز 2021 الساعة 16:25


جهة الداخلة - واد الذهب : 77 مليون درهم لربط الكركرات بشبكة الكهرباء .


الصحراء 24 : العيــــون

أعطى مجلس جهة الداخلة - واد الذهب الضوء الأخضر لمشروع ربط مركز الكركرات الحدودي بشبكة الكهرباء ، وإنشاء شبكة التوزيع بمنطقة الكركرات.

 صادق المجلس الإقليمي الداخلة-واد الذهب ، برئاسة الخطاط ينجا ، على اتفاقية شراكة لتمويل مشروع لربط مركز الكركرات الحدودي بشبكة كهرباء بئر كندوز ؛ كما نصت الاتفاقية على إنشاء شبكة التوزيع بمنطقة الكركرات وتقوية محطة الطاقة الحرارية بئر كندوز .

 على مدى عامين (2021-2022) ، تعزز هذه الاتفاقية ديناميكية التنمية التي تعيشها الكركرات ، خاصة بعد التطورات الجيوستراتيجية الأخيرة في المنطقة.

 سيعمل هذا الاستثمار على تعزيز البنية التحتية والخدمات لهذا المركز الحدودي المهم وجذب الاستثمارات ، لا سيما في المنطقة اللوجستية التالية التي تبلغ مساحتها 30 هكتارًا.  إضافة إلى ذلك ، تمت الموافقة على اتفاقية شراكة أخرى من قبل المجلس الإقليمي ، هدفت هذه المرة إلى تعزيز الربط الكهربائي على مستوى محافظتي واد الذهب و أوسرد .

 وتتعلق اتفاقية الشراكة الأولى ، التي تتطلب مبلغ إجمالي قدره 148 مليون درهم ، بإنشاء محطة كهرباء جديدة 60/22 ك.ف عند نقطة الكيلومتر 40 لضمان الاتصال بالشبكة الوطنية للبلديات المجاورة ، وهي العركوب وإمليلي وبير أنصاران.

 وتهدف هذه الاتفاقية ، التي تغطي الفترة 2022-2025 ، إلى تزويد المنطقة اللوجستية لميناء الداخلة الأطلسي بالطاقة الكهربائية ، من أجل تنفيذ المشاريع الطموحة المبرمجة وتوحيد الظروف المناسبة لتشجيع وجذب الاستثمار.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





شاطئ الوطية .. حملات تحسيسية مكثفة لحث المصطافين على الالتزام بالإجراءات الصحية الإحترازية.

الداخلة.. المجتمع المدني يتعبأ من أجل نظافة شاطئ بوطلحة

كلميم وادنون: تدبير الموارد المائية يتطلب تدبيرا مندمجا وناجعا

كلميم .. حملات تحسيسية مكثفة لحث المواطنين على الالتزام بالإجراءات الصحية الاحترازية

كلميم : بحث سبل التدبير المستدام للنفايات بالمدينة

ستراسبورغ.. تعريف الجالية المغربية على فرص الاستثمار بالداخلة خلال ندوة افتراضية